أبو تريكه يرفض منحه الجنسيه المغربيه و القطريه .

0
747
ابو تريكة
عروض كثيره للحصول على الجنسيه تلقاها نجم الأهلى السابق ومنتخب مصر اللاعب محمد أبو تريكه , كان أبرزها العرض الأخير الذى جاء من المغرب بشأن إمكانية حصول أبو تريكه على الجنسيه المغربيه حتى يمكنه التنقل الى أى مكان بالعالم بحريه .

وسبق ذلك عرضا قطرىا بالحصول على الجنسيه القطريه , وكذلك الإقامه الدائمه بقطر . كما تلقى عدة عروض أخرى من العديد من الدول العربيه .إلا أن محمد أبو تريكه رفض كل تلك العروض وأعلن عن شكره لهم جميعا , وأنه مصرى الاب والأم , ويعتز بجنسيته المصريه ويتمسك بها . وقال إنه لن يفرط فى الجنسيه المصريه مهما يحدث وأبدى إعتزازه بالجنسيه المصريه التى يحملها .

كل ذلك حدث بسبب عدم قدرة محمد أبو تريكه العوده الى مصر لحضور تشييع جنازة والده وتلقى واجب العزاء يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2017 , حيث أن أبو تريكه صدر ضده حكما قضائيا بمنعه من السفر , ومطلوب القبض عليه لدى وصوله الى مطار القاهره الدولى .

وفى تصريح صحفى لمحمود أبو تريكه – شقيق النجم محمد أبو تريكه – قال أن والده عندما شعر بأنه فى اللحظات الأخيره أوصى أبنائه بإبلاغ نجله محمد الا يثقل على نفسه بالحضور من قطر الى مصر لأنه لن يلحق بالجنازه حيث جرت العاده فى قريتهم بسرعة الدفن تكريما للميت . وأشار محمود بأن عدم حضور شقيقه محمد لجنازة والده كانت لحظه عصيبه للغايه على جميع أفراد الأسره والعائله .

وأوضح محمود أبو تريكه أن نجوم الفن والرياضه اللذين حرصوا على الحضور لتقديم واجب العزاء خفف من وطأة عدم حضور شقيقه محمد . ومن المعروف أنه قد حضرت زوجة اللاعب ونجليه أحمد وسيف من خارج مصر الى مسقط رأس أبو تريكه مدينة ناهيا بالجيزه لحضور العزاء.

ومن المعروف أن كثيرون حضروا واجب العزاء مجلس إدارة النادى الأهلى , ومحمود الخطيب , وخالد بيبو , ومحمد ناجى “جدو” , وأحمد عبد الظاهر , وسيد عبد الحفيظ , ومحمد بركات , ووائل رياض “شيتوس”, ووائل جمعه , والصقر أحمد حسن , ومدرب حراس مرمى الأهلى طارق سليمان , والشاعر هشام الجخ , والكثيرون غيرهم . كما حضر علاء مبارك نجل الرئيس حسنى مبارك واجب العزاء.

ومن ناحيه أخرى قام رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور بالتعزيه فى وفاة والد اللاعب , كما وقف لاعبى الزمالك وحرس الحدود قبل بدء مباراتهم اليوم دقيقة حدادا على وفاة والد أبو تريكه .

اترك رد