أحرص يوميا على تناول الجزر للاسباب الصحية التالية

0
593

يعتبر الجزر من الاطعمة المفيدة للغاية لصحة الانسان. وذلك لاحتوائة على عناصر ومواد غذائية بها نسبة كبيرة للغاية من المعادن والاملاح المعدنية والفيتامينات متعددة الفوائد لعدد كبير من اعضاء الجسم البشرى. منها :

1-تأثير تناول الجزر على الابصار: المقولة السائدة أن الجزر يقوى النظر مقوله صحيحه بنسبة 100%.حيث أن الجزر يحسن الرؤيا البصريه ويفيد فى زيادةدقة الشبكيه والقرنيه.حيث أن الجزر يحتوى على عدد من الفيتامينات الضروريه للابصار مثل فيتامين A ,B,H  وجميعهم ذو تاثير مباشر على قوة الابصار.

2-  تأثير الجزر على وظائف الكبد: يساعد الجزر الكبدعلى التخلص من السموم الضاره الناتجه من الطعام الفاسد والملوث من تأثير البيئه على الخضروات والفاكهه التى يتم رشها بالمواد الكيماويه الضارة بصحة الانسان بغرض سرعة النضج . وذلك لاحتواء الجزر على كميه هائله من فيتامين Bالذى يساعد الجسم على التخلص من تلك السموم بامان.

3-تأثير الجزر على جهاز المناعة: وجود مادة بولى أستيلين بكثرة فى الجزر تساعد على تقوية جهاز المناعة وبذلك تساعد الجسم على مقاومة الامراض المختلفه وتكوين حائط صد ضد نمو الخلايا المكونه للسرطان.

 

4-الجزر وأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكته الدماغيه: يحتوى الجزر على نسبة لابأس بها من مضادات الاكسده التى تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم .وذلك بدورة يساعد على تجنب خطر الاصابة بالسكته الدماغيه والسكته القلبيه وتصلب الشرايين الناتج من زيادة نسبة الكوليسترول فى دم الانسان .

5- الجزر والفم : يساعد الجزر على تخليص الفم من الجراثيم والبكتريا الضارة ويقوى اللثة ويحافظ على نظافة الأسنان .،

6- الجزر والأمراض الجلدية : مضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة الموجودة بالجزروقاية تامه من الشعة الضاره للشمس وخاصة الأشعه الفوق بنفسجية وذلك يساعد على المحافظه على أنسجة الجلد من التلف .

اترك رد