أخطاء بالجملة في “واحة الغروب” والمخرجة كاملة أبو ذكرى تتهم قناة “dmc”

0
577
أخطاء بالجملة في
من الواضح أن مسلسل “واحة الغروب” أثار الكثير من المشاهدين بعد عرض أولي الحلقات ، نظراً للأحداث الذي يتناولها في القرن ال19 وخصوصاً فشل الثورة العربية واحتلال مصر من قبل الإنجليز .

واجه المسلسل الكثير من الإنتقادات من قبل المشاهدين والنقاد نظراً لوقوع فريق العمل في أخطاء كان لا بد التدقيق فيها أكثر .

أولا: عرض أغنية “وانا مالي هي اللي قالتلي ” ضمن أحداث المسلسل والذي تعود الي عام 1887 ، فيما الأغنية المذكورة تم عرضها في عام 1914، بالإضافة الي التحريف الكلمات الخاصة بالأغنية وذلك بسبب بعض الكلمات الخلاعية حسب ما قيل وتم من عرضها بعد ذلك من قبل كاتبها يونس القاضي ، بجانب أن اللحن تم إعادة توزيعه ليصبح أكثر سرعة من قبل لتلاشي الملل ، والاغنية من لحن سيد درويش وغناء أمينة القبانية ، وبحسب قانون الملكية الفكرية لايحق لأحد أن يقوم بهذه التغيرات التي جاءت في المسلسل ومن يفعل ذلك يتعرض للمساءلة القانوينة .

ثانيا: بعد عرض الحلقة الأولي من العمل ذلك أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لانهم أعتبروا أن أحد المشاهد تسخر من ثورة 25 يناير , فيما دافع البعض بأن المشهد جسد الواقع برمته ، وظهر في هذا المشهد الفنان خالد النبوى الذي يقوم بدور الضابط المؤيد لثورة عرابي وبرفقته صديقه خالد كمال ، حيث قام البعض بالسخرية من ثورة عرابي واتهم بتخريب للبلاد , وكانوا يمسكان الرجال الذين يسرقون المحلات .

نشير الي أن المسلسل مأخوذ عن رواية “واحة الغروب” للكاتب بهاء طاهر الحائز علي جائزة بوكر للرواية العربية في عام 2008 ، وهو من بطولة الفنان “خالد النبوى ومنة شلبي ” وإنتاج ” العدل جروب ” .

ظهر في نهاية الحلقة الرابعة تناقض في شخصية الضابط الذي فقد حبيبته “نعمة” علي الرغم من لقاؤه مع الفتاة الإيرلندية “كاثرين” التي تجسدها الفنانه “منه شلبي” وزواجه منها ، الإ أنه تركها نائمة وذهب للإطلاع علي الاغراض الخاصة ب “نعمة” .

من المؤكد أن وقوع صناع العمل في كل هذه الأخطاء سيأثر علي نجاح المسلسل ، ومن جهة أخرى قامت المخرجة كاملة أبو ذكرى بالنشر علي صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تطلب فيه من متابعي المسلسل عدم مشاهدته علي قناة “dmc” ومتابعة المسلسل علي قناة “دبي” نظراً لان قامت قناة “dmc” بحذف بعض المشاهد المهمة مع انها لا تحتوى علي أى محظورات ، بالإضافة الي ملاحظة متابعي العمل لحذف بعض المشاهد وتم عرضها علي قناة دبي وطلبوا مقاطعة هذه القناة ، ولكن خرج البعض ليدافع عن القناة وان السبب في حذف المشاهد يرجع الي الحاجه الي عرض الكثير من الدعاية والإعلانات وتحقيق أعلي عائد من خلال شهر رمضان الكريم .

اترك رد