أربعين نوع من الفاكهة في شجرة واحدة

0
1683
من غرائب الحياة أن تجد شجرة تثمر أربعين ثمرة والكل يعرف ان هذة الاِشياء موجودة بالجنة الذي يطمح كلنا مناالفوز بالجنة جميع الأديان السماوية .
ذكرت جمال الجنة لما تحتوية من طبيعة في غاية الجمال وابرزها هذة الاشجار التي تحتوى علي فواكة لم نعرفها من قبل   .

بعد العديد من القرون تم زرع شجرة تثمر أكثر من أربعين ثمرة وذلك علي يد الفنان الامريكي سام فان اكين : هو رسام أمريكي تخرج من كلية الفنون الجميلة من جامعة نيويورك ، وعلي الرغم من أنه فنان بارع الا انه في الاصل مزارع نشأ في بيئة زراعية وسط عائلة تعشق زراعة الاشجار ، ولان أنه فنان كان يحلم بزراعة شئ غريب لم يكن موجود من قبل وكان هدفه الاول هو تحقيق الحلم الذي يراوضة منذ الصغر وزراعة شجرة فاكهة تثمر أكثر من أرعين ثمرة ، وبعد العناء والتعب كان يرى الجميع بأن حلمة لن يتحقق في ظل الكثير من الأخفافات التي لاحقتة ، ولن لارادة الله شئ اخر حيث أستطاع سام فان بزراعة تلك الشجرة التي تثمر أربعين ثمرة فاكهة في عام 2008 .

حلم سام تحقق أخيرا : بعد العديد من المحاولات الفاشلة لعدة سنوات ولكن في عام 2008 نجح سام في تحقق حلمة بزراعة الشجرة ، ويقول فان اكين بأنه استخرد أكثر من مائتان نوع من الفاكهة ورسمت لكل منها خارطة لمعرفة البيئة وتوقيت الأزهار كل منها ،وطريقة تقبل هذة الثمرة مع غيرها من النباتات ومدي تقبل وتعايشها مع بعض .حتي أن وصلت الي اربعين ثمرة تتأقلم مع بعض ولا يوجد مشاكل في الازهار مع بعض في شجرة واحدة .

المواصفات التي تتمتع بها الشجرة 

هي شجرة عادية كأي نوع من الاشجار تبدو بأوراق خضرا في فصل الصيف ، التي تلبث بأن تزهر اوراقها باللون الوردى ووالبنفسجى وخلال فصل الربيع ولكن قبل أن تطرح الفاكهة تبدو ووانها لوحة فنية رسمت علي يد فنان بارع وهي تحتاج خمسة سنوات لتنمو . وعندما تتكون بشكل كامل فهي تثمر فاكهة المشمش والبرقوق والخوخ ووالكرز واللوز وفي فصل الربيع تري الثمار علي شكل قوس قزح ، هذة الشجرة من المستحيل أن تخرج من فنان فقط لا يعلم شئ عن الزراعة او مزراع فقط لا يعلم شئ عن الفن وروعتة ولكن هذا العمل مزيج بين الفن والابداع والزراعة هذة الميزة وجعت في سام فان اكين الفنان المبدع والمزراع العبقرى .

هل تم زراعة هذة الثمرة قبل سام 

صرح الفنان سام فان اكين بان هذة الثمرة فريدة من نوعها حيث أن لم تجد من قبل ويقول أيضا بان هناك ثمار موجودة في الكثير من المعارض في نيويورك ولكن لم تكن بنفس الجمال والروعة وايضا كانت قليلة الثمار ومحدودة ، ولكن هذة الشجرة تثم رأكثر من أربعين فاكهة طول السنة .

 

اترك رد