أشهر متعاطي المنشطات في الدورى المصرى

0
664
أشهر متعاطي المنشطات في الدورى المصرى

انتشرت أخبار كثيره في عام 2016 عن تناول عدد كبير من لاعبي الدورى المصرى المنشطات ، وذلك لعدم وجود معامل طبية لإختبار المنشطات في الدورى .

في أحد حلقات برنامج لاعب الزمالك السابق “خالد الغندور” اكد أن نسبة 50% من لاعبي الدورى المصرى يتعاطون المنشطات ” الترامادول ” مستنداً الي غياب الرقابة من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم ، وعدم إجراء فحوصات طبية للاعبين قبل وبعد المباريات هذا ما أدى الي انتشار تعاطي المنشطات بين عدد كبير من اللاعبين .

 

 واقعة لاعب نادى مصر المقاصة “السيد حمدى ” وإلقاء القبض علية وبحوزتة مجموعة من شرائط مخدر “الترامادول ” ذلك تسبب في إتهام فريق المقاصة بالكامل بتعاطي هذا المخدر .

سوف نلقي الضوء علي أبرز اللاعبين الذين تعاطوا المنشطات في الدورى المصرى 

 

1- محمد عباس 

في الثمانينيات ظهر لاعب دائما كان يقارن بأسطورة النادى الاهلي محمود الخطيب ، ويدعى “محمد عباس ” مهاجم من العيار الثقيل ، ولكن تم ضبطه لأكثر من مره وهو يتعاطي مخدر “الحشيش” ،وعلي الرغم من موهبته الكبيرة الكبيره وقدرته الهائلة في تسجيل الاهداف الإ أن قام مسئولو النادى الهلي بإستبعاده من قائمة الفريق ، وهو ما أنهي مشهوراه الكروى في الملاعب .

 

2-محمد صبري

لاعب نادى الزمالك محمد صبرى في فترة التسعينيات ، كان يعاني من إدمان المخدرات في فترة مشاركتة مع الفارس الابيض ، وهذا ما أبعده عن الملاعب رغم ظهوره بشكل رائع في تلك الفترة .

كان “صبرى ” احد أفضل اللاعبين في جيلة وليس في الزمالك فقط ، واشتهر كثيراً عقب تسجيلة هدف في مرمي حارس النادى الاهلي أحمد شوبير أثر تسديدة قوية جاءت علي يسار الحارس .

 

3-عمرو سماكة

في موسم 2016 ظهر “عمرو سماكة” في الدورى المصرى وكان أحد احرف لاعبين في ذلك الوقت ، وهذا ما تسبب في صراعات كبيرة بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك للحصول علي خدمات اللاعب من نادى الترسانه ، أنضم في هذا العام الي النادى الاهلي ولكن سرعان ما تم أكتشاف تعاطيه المخدرات .

كشف تحليل المخدرات التابع للإتحاد الإفريقي قبل إحدى المباريات الدولية ، بأنه لاعب يتعاطي مخدر “الحشيش” وهذا ما دفع إدارة القلعة الحمراء بالإستغناء عن خدمات اللاعب فوراً.

4-عمرو زكي

مهاجم المنتخب المصرى ونادى الزمالك سابقاً ، لجأ الي تناول المخدرات لفترة طويلة بعد عودتة من إنجلترا بسبب ألام في الركبة ، وتم الكشف عن تعاطيه المخدرات بالصدفة بعد تعرضة لهبوط حاد في الدورة الدموية ، وتبين أنه قام بتناول جرعة كبيرة من اقراص المخدرات وأدوية الفياجرا .

5-أحمد صبحي

لاعب المنتخب الاوليمبي ولاعب نادى إنبي أحمد صبحي ، ثبت تناولة المنشطات أثناء مشاركته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 ، قام المدير الفني للمنتخب الاوليمبي هاني رمزى في ذلك الوقت بإستبعاد اللاعب من مباراة السنغال لتحديد المركزين الثالث والرابع ، ولكن نفي “صبحي ” ذلك .

اظهرت العينة الثانية التي تم تحليلها للاعب بانها إيجابية وإتخذ الاتحاد الإفريقي قرار بوقف اللاعب لمدة 6 شهور فقط حرصاً علي مستقبله وخاصاً أنه لاعب صغير السن .

6-لاعبو الترسانة

اتهم المدير الفني لشواكيش “شاكر عبد الفتاح ” بإعطاء اللاعبين منشطات “الترامادول” وذلك من اجل تنشيطهم ، وتم ذلك بمساعدة عمال النادى الذين كانوا يجلبون هذه العقاقير للاعبين .

بعد أزمة تعاطي المنشطات للاعبي الشواكيش تم الإستغناء عن المدير الفني وتسريح اللعبين الذين تعاطوا المخدرات .

7-حسني عبد ربه وحازم إمام ومحمد بركات 

في عام 2004 ،فجر طبيب المنتخب الوطني السابق الدكتور ” أحمد ماجد ” عن مفاجأة من العيار الثقيل ، عندما صرح بأن ثلاثي المنتخب وأحد أكبر وألمع النجوم كرة القدم المصرية يتناولون المنشطات وهم

  • محمد بركات: لاعب النادى الاهلي السابق 
  • حسني عبد ربه : لاعب نادى الإسماعيلي 
  • حازم إمام : لاعب نادى الزمالك السابق 

حيث أكد “ماجد” أن هذا الثلاثي يتعاطون العقاقير المنشطة بعلم من الاتحاد الدولي لكرة القدم ، هذا ما أدى الي غضب الثلاثي والاستياء من تلك التصريح حينها .

وقال “ماجد” ان هناك عدد ليس بالقليل من لاعبي أندية الدورى المصرى يتعاطون المنشطات عمداً ، وذلك لعلمك بان لا يوجد اختبارات للكشف عن المنشطات في مصر .

 

 

اترك رد