أغلي 10 صفقات في الدورى المصرى هذا الموسم

0
729
أغلي 10 صفقات في الدورى المصرى هذا الموسم
  التنافس الشديد بين اندية الدورى المصرى علي ضم اللاعبين  , أدى الى ارتفاع كبير فى القيمة التسويقية للاعب فضلا عن التراجع المستمر للعملة المصرية .

في اخر موسمين من الدورى المصرى انتعشت بورصة شراء اللاعبين وارتفعت القيمة التسويقية للاعب حيث تخطي اللاعب المحلي حاجز ال10 مليون جنية واللاعب الاجنبي 20 مليون ،هذه الارقام لم تكن موجودة داخل سوق اللاعبين المصرى وهذا دليل علي انتعاش سوق التسويق الرياضي وخاصة بعد فترة الركود التي شهدتها عقب احداث ثورة 25 يناير .

بالطبع يوجد تفاوت في أسعار اللاعبين بعد قرار تعويم الجنية المصرى ، حيث تخطت صفقة انتقال اللاعب الجابوني ماليك ايفونا من نادى الوداد المغربي الي النادى الاهلي حاجز ال20 مليون جنية ، ولكن بعد تراجع قيمة الجنية المصرى وقرار بيع ايفونا الي النادى الصيني ذلك جعل منه أغلي صفقة في تاريخ الدورى المصرى والتي تقترب من 100 مليون جنية .

اغلي 10 صفقات في الدورى المصرى هذا الموسم

جونيور أجايى:

فيه صفقة انتقال اللاعب النيجيرى جونيور أجايي لاعب نادى الترجي التونسي الي النادى الاهلي المصرى تمت بمبلغ مليون و200 دولار أى ما يقرب من ال30 مليون جنية مصرى . 

كوليبالى:

بعد تراجع سعر الجنية المصرى تسبب في ارتفاع قيمة اللاعب كوليبالي الذي تعاقد معه النادى الاهلي بمبلغ 800 ألف دولار ، أي ما يقرب من ال20 مليون جنية .

 الونش:
لاعب طلائع الجيش محمود حمدى “الونش” نجح نادى الزمالك بالتعاقد معه بقيمة 10 ملايين جنية وهذه قيمة كبيره جدا مقارنة بأسعار المدافعين في الدورى المصرى .

مروان محسن:
تعاقد النادى الاهلي مع مهاجم نادى الاسماعيلي مراون محسن في الصيف الماضي بقيمة 10 ملايين جنية كاش .

ميدو جابر:
بعد صراع كبير بين الزمالك والاهلي لتعاقد مع لاعب مصر المقاصة ميدو جابر ، والتي انتهت بناء علي رغبة اللاعب وانتقال الي المارد الاحمر مقابل 9 ملايين جنية .

حسام باولو:
بعد حصوله علي هداف الدورى لموسمين متتاليين ، نجح نادى الزمالك في اتمام صفقة لاعب سموحة حسام باولو مقابل 8 ملايين جنية تحمل نادى الزمالك 6 ملايين واللاعب مليوني جنية .

على معلول:
علي معلول القادم من الصفاقسي التونسي  الي الشياطين الحمر مقابل 7 ملايين جنية منذ بداية هذا الموسم .

أكرم توفيق:
علي الرغم من أن اللاعب مواليد 98 الا انه نجح الاهلي في التعاقد معه من نادى إنبي مقابل 6 ملايين لتدعيم خط الوسط .

محمد مجدى:
انتقل محمد مجدى مدافع المصرى البورسعيدى الي نادى الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 5 ملايين جنية .

ستانلى:
انتقل النتيجرى ستانلي من نادى وادى دجلة الي نادى الزمالك في بداية الموسم بيمة 500 الف دولار أى ما يقرب من 10 ملايين وهذه قيمة كبيرة جدا نظرا لان اللاعب إعارة وليس بيع نهائي .

 

اترك رد