أفضل غسالات الأطباق 2018 الأنواع والمزايا والأسعار .

0
263
أفضل أنواع غسالات الأطباق 2018 .

  يحتار غالبية الناس عند شرائهم لغسالات الأطباق ( الصحون ) , وذلك لتعدد أنواعها وأحجامها وأسعارها .. والغالبيه ليس لديهم معلومات كافيه عن أنواع تلك الغسالات , فمنهم من ينظر الي السعر فقط , وآخرون يتحكم حجم الغساله كسبب رئيسي للشراء . ونود أن نلفت الإنتباه أن حجم الغساله يعتمد على عدد أفراد الأسره وكمية الأطباق التي تستعمل في الطعام . ومهما كان نوع غسالتك فيجب عليك تنظيف الأطباق من بقايا الطعام قبل وضعهم في الغساله , ويجب عدم إستعمال الأنواع الرديئه من مساحيق الغسيل .

 

 
أولا : الغسالات المفيده للأسر التي لا يزيد عددها عن ثمانية أفراد : يصلح لهم غسالات الأطباق الصغيره مثل الغساله الكوريه ماركة ” الوايت وايل ” التي تتميز بتعدد عدد برامجها ( 7 برامج ) , وهذه الغساله لا تقوم فقط بغسيل الأطباق فقط , ولكن تشطفها وتعقمها , بالإضافه الي رخص ثمنها الذي يبلغ في أقصى الحدود 1900 جنيها مصريا . ويمكن شراء الغساله المصريه ” إيديال ” ذات البرامج الثلاثه وسعرها لا يتجاوز 2100 جنيها . أو شراء الغساله الإيطاليه ” زانوسي ” التي يتم تصنيعها بمصر ,وهي ذات 5 برامج عاديه وسعرها وصل الي 2500 جنيها نظرا لقوة تحملها وتميز شكلها وحجمها .

  ثانيا : الغسالات المفيده للأسر من 9 أشخاص الي 14 شخصا : توجد غسالة ” الوايت وايل ” التي يصل سعرها الي 3700 جنيها , أو شراء غسالة أطباق طراز LG ( ال جي ) متعددة البرامج وسعرها لا يتجاوز 4300 جنيها . مع العلم أنها تعمل بنظام Digetal ديجيتال ونصف حمل , وبها أماكن مخصصه لوضع الحلل الكبيره , وبها تايمر يمكن ضبطه لكي تبدأ تشغيلها عند دخولك المنزل مباشرة . وهذه الغساله تتميز عن أقرانها بوجود برنامج فريد بها مخصص لغسل أطباق الكريستال . وتوجد الغساله البولنديه طراز ” أريستون ” ذات البرامج السته والتي يبلغ سعرها 3690 جنيها . وهناك طراز آخر من الغسالات أريستون البولنديه تعمل بنظام 8 برامج ويمكنه غسل أطباق الكريستال وسعرها 4925 جنيها .

 

وقبل الإقدام على شراء غسالة أطباق , يجب الحرص على التأكد من النقاط التاليه : 

1- لكي تضمن فاعلية التنظيف , إختار الغساله التي تعمل بتنقية التعقيم بالبخار وتعمل ببرنامج التنظيف الأولى .
2- تأكد أن أرفف الغساله قابله للتعديل لكي تضمن أن تتسع لمزيد من الأطباق بأحجامها المختلفه .
3- مراعاة عدد البرامج الموجوده بالغساله لإختيار ما يناسب الأسره .
4- يفضل شراء الغساله موفرة الطاقه , وذلك بقراءة البيانات المكتوبه على كرتونة الغساله من الخارج .
5- يجب التأكد من عدد المرشات , أثنان أو ثلاثه , مع ملاحظة أنه كلما زادت عدد المشات بالغساله إرتفع ثمنها .

 

اترك رد