أكثر دول العالم تعاطيًا لـ”الحشيش”.. وترتيب مصر عالميا

0
1949
أكثر دول العالم تعاطيًا لـ''الحشيش''.. وترتيب مصر عالميا

    الحشيش من أكثر انواع المخدرات انتشار حول العالم بما فيهم جمهورية مصر العربية ، علي الرغم من الاضرار البالغة التي يسببها هذا المخدر الا انه يحظي بانتشار واسع في مختلف انحاء العالم .

حسب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بأن أعداد متعاطي الحشيش في مصر تتزايد بشكل ملحوظ وتصل الي الملايين من سن 15 الي 65 وفي العام الماضي أصدر صندوق مكافحة الإدمان في مصر تقرير يشير الي ان مخدر الحشيش هو رقم واحد من حيث أعداد المتعاطين ، وبحسب ما أعلانته الصفحة الرسمية لصندوق علاج الإدمان علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بان وصل معدل تعاطي المخدرات الي 10.4% .

أمس شهد احتفالية عالمية لمتعاطي مخدر الحشيش ، ولذلك قامت صحيفة  “التيلجراف” البريطانية بنشر تقرير كامل عن اكثر الدول حول العالم تعاطي للحشيش .

شهد التقرير لصحيفة مفاجأة كبيرة وهي أن هولندا ليست من بين الدول الأكثر تعاطيا للحشيش والسبب يرجع الي انها مفاجأة كبيرة الي ان هولندا من الدول التي تسمح بتناول الحشيش علي المقاهي العامة وتخصص لها اماكن خاصة يذهب اليها متعاطي الحشيش ، قررت الحكومة الهولندية السماح بتعاطي مخدر الحشيش في العامة لجلب نسبة كبيرة من السياح اليها من مختلف انحاء العالم .

   في حين أن جارتها إيسلندا هي الدولة الاول علي مستوى العالم في تعاطي الحشيش وفق ما ذكره مكتب الولايات المتحدة المختص بالمخدرات والجريمة ، واشار المكتب في تقرير الي ان نسبة 18.3% من سكان إيسلندا الذين يتراوح اعمارهم من بين 15-64 يتعاطون الحشيش .

بينما جاءت في المركز الثاني حسب التصنيف العالمي الولايات المتحدة الامريكية وبنسبة 16.2% وفي المركز الثالث جاءت نيجيريا بنسبة 14.3% ، اما في الدول العربية كانت مصر في المركز الاول عربيا والمركز ال25 عالميا بنسبة 6.24% وثم جاءت الامارات العربية المتحدة في المركز ال31 عالميا بنسبة 5.35% بينما جاءت المغرب في المركز ال44 عالميا بنسبة 4.22% تليها الكويت في المركز ال65 بنسبة بلغت 3.10% .

الحشيش له أضرار كثيره علي صحة الانسان ويتسبب في موت المئات حول العالم سنويا ومع كل هذا لا انه المخدر الاكثر استهلاكا في العالم وفي مصر ، السبب يرجع في ذلك الي توفره بكثره داخل جميع الدول وسعره في متناول الفئه المتوسطة وتعتبر افغانستان هي الدولة الاولي في تصدير الحشيش تليها المغرب العربي .

اترك رد