أولتراس “وايت نايتس ” ضمن قائمة أكثر المشجعين جنونا

0
1163
أولتراس

نشرت مجلة France Football قائمة بأكثر 10 مجموعات تشجيع لكرة القدم جنون يصعب السيطرة عليهم قد يصل حبهم لناديهم الي الجنون في كثير من الاحيان . 

مع الانتشار الواسع لكرة القدم حول العالم لكونها مصدر عيش العديد من الاشخاص في العالم ذلك أدي الي ظهور ما يسمي بمجموعة تشجيع “اولتراس ” منهم مجموعات تهتف بسلام وتعمل علي تحفيز لاعبي فريقهم ومنهم من يكون له اسلوب اخر في التشجيع الذي يصل الي حد الشغب والجنون معا .

احتل اولتراس وايت نايتس المركز الخامس في التصنيف الخاص بأكثر الاولتراس تشجيع في العالم وهم الاولتراس المصرى والعربي الوحيد الموجود في القائمة . 

قائمة بأكثر اولتراس تشجيع 

1- أولتراس Millwall Bushwackers 
جاء في مقدمة الترتيب وهو خاص بالفريق الانجليزي “ميلوال” وهذا الاسم يطلق علي عصابة من أكثر العصابات سيئة السمعة في مدينة شوليجان فى انجلترا ، معروف عنه بأن اكثر الاولتراس عنف في العالم ولهم تاريخ طويل في شغب الملاعب وبسبب ذلك اغلق النادى من قبل اتحاد كرة القدم وفرض علية العديد من الغرامات بسبب شغب جماهيره المتكرره . 
جاء في المركز الثاني وهو اولتراس مشجعي الفريق الكرواتى HNK Hajduk Split، تأسست رابطة مشجعي تورسيدا في 28 من شهر اكتوبر عام 1950 تعتبر من أقدم مجموعات التشجيع في العالم ولكن منذ 4 سنوات بدأت تهدئة الأمور نوعا ما نظرا لكثرة العقوبات التي فرضت علي النادى وتعرضة للإفلاس بسبب غرامات شغب جمهوره وهم من
أشهر المجموعات اليت تتقن رسومات الجرافيتى.
3-  أولتراس Los Borrachos Del Tablon 
ما في المركز الثالث جاء الأولتراس الارجنتيني  Los Borrachos Del Tablon ويعتبر هو من اكثر مجموعات التشجيع رعبا في العالم ، هذا فرع من أفرع أولتراس مشجيعن الارجنتين عامة والمعروفة بأسم “بارا برافا” ، هم معرفون بالمجانين لانهم يفعلون كل شئ أثناء التشجيع ممها كان خطير او مخيف . 
4-  أولتراس Zyleta
أحتل أولتراس فريق “ليجا وارسو” البولندى المركز الرابع ومقرهم الرسمي في أستاد الجيش البولندى بمدينة وارسو ، بدأت مجموعات التشجيع في بولندا في التسعينيات ولكن علي الرغم من أنهم ليس من أقدم اولتراس في العالم الا انهم استطاعوا ان يكونوا ضمن أكثر مجموعات التشجيع شغب في الملاعب ، وايضا اصبح لهم الكثير من المشاكل السياسية حتي أن وصل الي سجن الكثير من افراد المجموعة .
 
5- أولتراس  white knights
جاء أولتراس وايت نايتس في المركز الخامس تأسس في ال17 من شهر مارس عام 2007 ، وهو أول مجموعة مشجعين في مصر يليه أولتراس الاهلي الذي يعتبر المنافس الشديد للوايت نايتس ، وايت نايتس له تاريخ كبير في التشجيع الجنوني وحبة الشديد لنادي الزمالك المصرى الذي يصل الي حد الجنون ، وعلي أثر ذلك تم القبض علي الكثير من أفراد المجموعة طلية ال10 سنوات الماضية الحافلة بالتشجيع الجنوني والمثير الذي حاز علي أعجاب الملايين وخاصة في نهائي النسخة السابقة من دورى أبطال افريقيا  .              6- أولتراس   Gavioes da Fiel
كانت للبرازيل نصيب في التصنيف العالمي عن طريق اولتراس  Gavioes da Fiel ، يعد من أخطر المجموعات التشجيعية في العالم والاشهر في البرازيل .
 
7-  أولتراس Gate 7 
أحتل اولتراس نادى Olympiakos اليوناني المركز السابع ويعد من أهم روابط التشجيع في العالم والمعروف عنهم بالجنون ، وانهم يفعلون كل شئ اثناء التشجيع مهم اكان غريب او شاذ ، وادى ذلك الي العديد من الحوادث المأساوية بسبب تصرفات الاولتراس الذي راح ضحيتها 21 شخص عام 1981 .
 
8- أولترا س zurcher sudkurve
 علي الرغم من أن مشجعين الكرة السويسرية معرف عنهم الهدوء والادب الشديد الا انه مشجعي فريق  FC Zurich ، كسروا هذه القاعدة وأصبح من أكثر الأولتراس شغب في سويسرا وتسبب في العديد من المشاكل لفريقهم .
9- أولتراس  UltrAslan
 هم من أكثر مجموعات التشجيع في تركيا وهم مشجعو نادىGalatasaray ، ظهر هذا الاولتراس في عام 2001 وتشكل من عدد كبير من المشجعين ويعرف بأستخدامه الكبير للالعاب النارية ، علي الرغم من ان استخدام ذلك ممنوع في المباريات وفقا للقانون التركي ، وعلي عكس جميع الأولتراس يرفض أولتراس UltrAslan تقديم الدعم له من قبل أدارة النادى مثل التذاكر المجانية . 
10-  أولتراس Faust des Ostens
يعتبر أحد أعنف مجموعات التشجيع في العالم وهو تايع لدولة الالمانية ، هم من اكثر الأولتراس حرصا علي حضور مباريات فريهم أينما كان ، هم من أقدم مجموعات التشجيع في اورويا ولكن تصرفاتهم تسبب في كثير من المشاكل والازعاج لناديهم . 
 
.

اترك رد