أطعمه بديله عن مستحضرات التجميل لصحة البشره .

0
518
خضروات

  يلجأ معظم الأشخاص الي مستحضرات التجميل للحصول علي بشرة ناعمة ورطبه ، أو للتخلص من بعض المشاكل التي تصيب بشرتهم . 

ولكن اذا فكرت لحظه واحده تجد أن مستحضرات التجميل مصنوعه من أشياء كيميائية ضارة بالبشرة _ ولكن علي المدي البعيد _  غير أن بعض المستحضرات مصنوعة في الأساس من الأطعمة التي نتناولها كل يوم ، بمعني أن جميع الماركات العالميه اذا ارادت ان تكسب ثقة المستهلك فأنها تقوم بالإعلان عن جودة منتجها لأنه مصنوع من أشياء طبيعية ، تناول الأطعمة بشكل يومي وبانتظام يعطيك نتيجة أكثر بكثير من المنتجات الكيمائيه التي تعطيك إيحاء بأنك قد حصلت على ماتريد . ولكن هذه المستحضرات تعالج حانبا وتؤذي أخر ، لذلك يجب أن تبتعد عن هذه المنتجات , ولا تكن غافلا عن علاجك وهو أمامك .  

 الفلفل الأحمر 

الفلفل الأحمر تحتوى حبة واحدة علي ما يحتاجه الجسم من فيتامين سي , لذلك يجب تناوله يوميا ، بالإضافة الي أنه يحتوى علي قدر كبير من فيتامين B 6 , وكذلك الالياف الغذائيه , وأيضا الكارتونيات التي بدورها تقوم بمنع التجاعيد وتزيد من سرعة تدفق الدم الي الجلد ، الحبه الواحدة من الفلفل الاحمر تحتوي علي 30 من السعرات الحراريه ,  ويعتبر العلاج الفعال والسريع لمرض حب الشباب .  

 الشيكولاتة الداكنة 

تحتوى الشيكولاتة الداكن على الكثير من الأحماض الدهنية , ومضادات الأكسدة , ومركب الفلافانول الذى يعطي البشره منظرا لامعا ، المضادات التي تحتوي عليها الشيكولاتة الداكن تساعد علي تقليل نسبه إصابة الجلد بالخشونه وحمايته من التعرض الدائم للشمس ، اضافة الي ان الكاكاو الموجود داخل الشكولاتة يوفر الاسترخاء للشرايين , ويساعد على زيادة  سرعة دوران الدم في الجسم , وذلك يؤدي الي حماية البشرة والحفاظ عليها بصحه أفضل .  

  الكرفس 

يساهم الكرفس علي التقليل من حدة التوتر الذي يعتبر من أهم الاسباب التي تؤدي الي حدوث الأضرار التى تصيب البشرة والجلد , لأن الكرفس يحتوى علي فيتامين K  الذي ينظم تدفق الدم ويقلل نسبة ضغط الدم المرتفع ، يعتبر الكرفس من أقل المواد الغذائيه المنتجه للسعرات الحرارية ولكنه غني بالصوديوم الطبيعي , والماء , والبوتاسيوم    الذى بدوره يحافظ علي الجلد ويمنع جفافه, وبذلك يتجنب الجلد ظهور القشور والتجاعيد . 

 الجزر 

معروف بأن الجزر يساهم بنسبة كبيرة في الحفاظ علي صحة العيون , ولكن ليس هذا فقط لأن الجزر غني بفيتامين A القادر علي منع الإنتاج الفائض لخلايا الجلد الخارجية وتجمعات الخلايا الميته , ويقوم بسد المسام كالعادة ، ايضا الفيتامينات الموجوده في الجزر تقلل من نسبة الاصابه بسرطان الجلد .  

 الشاي الأخضر 

العديد منا يعتقد أن الشاي الاخضر مفيد فقط لإنقاص الوزن , وهذا خطأ لأن الشاي الاخضر يحتوي علي مضادات للأكسده ومقاومه للالتهابات , ويساعد علي التخلص من مشاكل البشره أيضا لأنه غنى بالحمض الأميني “الثياثين” الفريد الذي يساعد علي تقليل الإصابه بالإجهاد وإسترخاء الجسم ، الكثير من الدراسات تقول أنه عن غليان الشاى تتحرر الماده الموجوده داخل الشاي وهي ” الكاتشين ” , وهي مادة مضاده ومقاومه للإلتهابات , والتي تقوم بمحاربة سرطان الجلد .  

 السبانخ 

إذا كنت من الفئه التي لاتحب تناول السبانخ , فعليك بإعادة النظر في ذلك . لأن السبانخ تتربع علي عرش الخضروات الأكثر صحه ، لأنها تحتوي علي الحديد وفيتامينات A و B و C ، , والكلوروفيل , والبروتينات النباتيه , والالياف , وكذلك المغنيسيوم ، تشكل تلك العناصر مجموعه من الفؤائد الحقيقيه للبشرة ، السبانخ غنيه بمضادات الأكسده التي تساهم في حل مشاكل كثيره تواجه البشره .  

 السلامون 

السلامون غذاء فعال لمقاومة الاكتئاب والقلق والإجهاد ، كما أنه يوفر أيضا الكميه التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين B  , والمعروف عنه بفؤائده للقولون والقلب والعظام ، للسلامون القدره على التغلب  على العديد من الإلتهابات لأنه غنيا بالأحماض الدهني ” اوميغا ” التى تمتلك القدره على مقاومة التجاعيد وحب الشباب وترطيب البشرة .  

 

 

اترك رد