الأبتسامة تحميك من أمراض كثيرة

0
880

الأبتسامة … هي من أهم الاشياء التي تعود عليك بالنفع وخاصة علي صحتك فالابتسامة تترك انطباع جيد للاشخاص الذي امامك حتي لو لم تكن ابتسامة عفوية بل مصطنعة ، يمكن للابتسامة ان تكون سبب في وقايتك من الأمراض والحفاظ علي هدوءك في كثير من المواقف التي تتعرض لها طول حياتك لذلك فية مهمة كثيرا لك .

1- تقوي مناعة الجسم

كرات الدم البيضاء تنتج عن طريق الابتسامة وهي المسوؤلة عن مقاومة والوقاية من الأمراض، مما يودي الي تقوية جهاز المناعة لدي الأنسان لذلك فأننا نقوم بعمل الكثير من الأشياء المضحكة أمام الاطفال أثناء اصابتهم بمرض ما ، للأبتسامة وهذا يزيد من أنتاج كرات الدم البيضاء لديهم ومن بعد يقوى المناعة لديهم .

 

 

2- تطلق العنان للـ”إندورفينات” Endorphins

الكثير منا لا يعلم ما هو السبب وراء أفراز تلك المادة داخل الجسم وتعبير مادة الانتدروفينات هي المسؤولة عن اعطائنا الأحساس بالسعادة ، وتفرز تلك المواد عندما بنقوم بعمل الأنشطة الرياضية مثل الركض ولعب كرة القدم ، لذلك أفراز تلك المواد الكيمائية يخفف من الأحساس بالتوتر .

3- تقلل التوتر وتريح القلب

الدراسات اثبتت بأن من الصعب جدا أن يبتسم الشخص وهو يمر بضغط عصبي كبير ، لذلك الكثير من الأبحاث تؤكد علي ان الشخص الذي يبتسم وهو يمربتلك الظروف يقلل من التوتر وسرعة ضربات القلب التي تؤثر عليك وتعطي ايضا أحساس بالراحة.

4- عدوى الابتسام

المقصود بعدوي الابتسامة هو أن عندما تري شخص يبتسم فأنك تبتسم أيضا، حتي لو لم تكن تعرف الشخص الاخر وكأن العدوي انتقلت اليك. وهذا ماذا اثبتته الكثر من الأبحاث في معظم دول العالم بان عند رؤية شخص يبتسم ذلك يؤدي الي نشاط خلاية المخ المسؤولة عن تعبيرات الوجة والتي تجعلك تبتسم لذلك فهي عدوى ممتازة ومفيدة.

 

 

5- تعزز من صحة المخ

الضحك يضع المخ في حالة أيجابية لفترات طويلة ، وهذا ينعكس علي الأنسان وهذا يزيد من أنتاجة في العمل الذس يقوم به ، كما أن تبقي الشخص في حالة جيدة وزهن صافي يساعدة علي التفكير بأيجابية لفعل الصواب.

كما ان للأبتسامة قدرة كبيرة علي تحسين صحة القلب ويزيد كرات الدم البيضاء داخل الجسم وتحسن ضربات القلب ويعزز من قدرة الدورة الدموية ، كان ان كل هذا له تأثير جيد علي الصحة ولضحك أيضا الوقاية من أمراض الرئتين ويخفف من الاصابة بالحساسية ومرض التهاب المفاصل والربو والكثير من الأمراض المزمنة التي تصيب الأنسان .

 

اترك رد