البيض الأسود في اليابان

0
1635
البيض الاسود

 هناك الكثير من الأشخاص يذهبون الي الأماكن السياحية في مختلف أنحاء العالم لزيارة المطاعم الرائعة وتذوق الأكلات الغريبة .

ما هو سر البيض الأسود ؟ الكل منا يعرف أن البيض ليس أسود فهو أبيض أو بني أو مائل للأحمرار  في جميع المخلوقات ، البعض يذهب لدول تتميز بأنها غريبة من حيث الوجبات التي تقدم فيها  أو بها معالم سياحية تمتاز بالغرابة يصعب عليك تصدقيها او انها موجودة بالفعل .

البيض الأسود هو من اكثر الأطعمة التي تتميز بالغرابة من حيث كيف أتي ؟ وهل موجود بالفعل أم خرافة وصدقها الكثيرين . 

الحقيقة ان البيض الأسود موجود بالفعل ولكن أين ؟ ..يوجد البيض الأسود بدولة اليابان في وادى سياحي يعرف بوادى الغليان الكبير ، هذا الوادى السياحي يأتي الية السياح من مختلف العالم لتذوق البيض الأسود و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية هناك 

  • وادى الغليان الكبير  :
هو وادى موجود منذ 3000 عام , وهو عبارة عن وادى بركاني نشط يوجد به فتحات  كبريت نشطة وينابيع حارة ، ظهر هذا الوادى بعد ان ثار بركان في جبل هاكوني الذى أدي إلي انفجار قوي لدرجة أنه ما زالت هناك مناطق محيطة بها بركان نشط وبها غليان بالمياه التي تصعد من أبخرة بركانية تحتوى علي كبريتد الهيدروجين وثاني اكسيد الكبريت , يوجد الوادى في مقاطعة كاناغاوا باليابان ، ويعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة  باليابان التي يأتي اليها السياح لتذوق البيض الأسود الموجود بها والمناظر البركانية النشطة .  
  • سر البيض الأسود  :

عندما تسمع بهذا الأغلبية سوف تتوقع بأن هذه البيضة لطائر غريب أو مختلف عن سائر المخلوقات ينتج بيضة مختلفة ، وكلن هذا ليس صحيح , لانها بيضة بيضاء طبيعية من دجاجة عادية جدا وليست مختلفة عن باقى الدجاج ، الحقيقة ان السبب وراء تغيير لون البيضة العادية البيضاء الي اللون الأسود هو طريقة تحضيرها أو المكان التي توجد فيه وهو  وادي الغليان الكبير لاحتواء هذا الوادى علي البرك المائية التي تصعد منها الأبخرة البركانية التي توجد بها ثاني أكسد الكبريت . والسبب الثاني بأن البيضة تحضرمن تلك البرك ويتم وضعها في المياه لمدة زمنية معينة , بالتالي تتحول تدريجيا من اللون الأبيض الي اللون الاسود المختلف .

  • خرافات البيض الأسود في اليابان : 

تكثر الخرافات حول كل ما هو مختلف وغريب في هذا العالم , لذلك هناك الكثير من الأساطير والخرافات حول البيض الأسود ، المعروف عن اليابان أنها دولة تحتوى علي الكثير من المعتقدات الدينية  والأفكار الغربية ،  وبما أن وادى الغليان الكبير يميزه البيض الأسود الذي يأتي الية ملايين الزوار سنويا لمعرفة حقيقة البيض الأسود وتذوق طعمه ،

اليابان بها عديد الأديان والمعتقدات وأبرزها البوذية  لذلك من الطبيعي أن تجد اختلاق خرافة وقصص وهمية عن البيض الأسود يتداولها الكثير ويصدقونها ، ويقول الشعب الياباني (إن البيض الأسود يطيل العمر سبعة أعوام عند تناولك بيضة واحدة , أما عند تناولك يبضتان فإن عمرك يزداد لمدة 14 عاما أخرى بالأضافه الى عمرك الأساسي )، وبالتالي تعتبر هذه الخرافة العامل الرئيسي في إقبال السياح لزيارة المكان وأكل وجبة غريبة شكلا وطعما . 

من المعروف بأن الغريب دائما مطلوب حتي وأن كان إسما فقط , لذلك يحظى البيض الأسود بشهرة كبيرة في دولة اليابان , لكونه غريب في الشكل والمضمون . والحقيقة أنه ليس كذلك , لأنه بيض عادي جدا ولكن الظروف التي ينشأ فيها هي  من جعلت منه أسطورة مختلفة وجذابة . 

اترك رد