الزمالك علي حافة الهاوية

0
431
الزمالك نادى الزمالك مرتضي منصور

في ظل التراجع الملحوظ لنتائج نادى الزمالك في الفترة الاخيرة ، وأصبح هو حديث الاعلام حول كيفية حدوث ذلك وكيفية إعادة الامور الي نصابها من جديد . 

بعد مرور ثلاثة اعوام علي رئاسة المستشار مرتضي منصور لنادى الزمالك ، قام بتغير 14 مدير فني في هذه الفترة القصيرة ذلك ادى الي تراجع كبير في نتائج نادى الزمالك وخاصة هذا العام الذي تم تغيير فيه ما يقرب من 5 مدريين فنيين بداية من مؤمن سليمان ووصولا الي محمد حلمي . 

تم إسناد المهمة في الايام القليلة الماضية الي المدرب البرتغالي “إيناسيو ” لتحسين تائج الفريق والرجوع الي المنافسة مرة اخرى علي الدوري الممتاز الذي بات قريب جدا من المنافس التقليدي النادي الاهلي . 

منذ تولي محمد حلمي القيادة الفنية خلفا لمؤمن سليمان ونتائج الزمالك لم تكن مرضيه لجماهير القلعة البيضاء التي عادة ما يكون هو المنافس الوحيد لنادى الاهلي علي درع الدوري ولكن مع ظهور احد اندية الشركات بشكل مختلف هذا العام فريق مصر المقاصة وفريق المصري البورسعيدي أصبحت المنافسة علي المراكز الاولي صعبة جدا . بدأت نتائج الفريق تتراجع منذ الخسارة من نادى مصر المقاصة بنتيجة 1/0 ويتبعها خسارة اخرى من نادى سموحة بنتيجة 2/0 وايضا خسارة من نادى الشرقية اسفل ترتيب الجدول العام بنتيجة 1/0 ذلك ادى الي انعدام الثقة لدى اللاعبين وعدم القدرة علي الاستمرار وفقدان الامل في المنافسة علي الدوري في ظل ابتعاد النادي الاهلي صاحب الصدارة بفارق كبير جدا من النقاط . 

العديد من المشاكل تواجه نادى الزمالك بسبب الخسائر المتتالية وكثرة الحديث عن امور النادي في وسائل الاعلام ، وخاصة حديث قائد الفريق محمود عبد الرازق “شيكابالا” عن عدم قدرة محمد حلمي علي السيطرة علي اللاعبين داخل النادي وايضا حديث لاعب خط الوسط ابراهيم صلاح عن نفس الشيء . كل هذه الاسباب ادت الي تراجع الفريق بشكل كبير كما أن قرار رئيس النادي باستمرار محمد حلمي مدير فني لحين التعاقد مع مدير فني جديد لم يكن في محلة . لان لم يكن للفريق شكل داخل الملعب ولا يوجد توازن بين خطوط الفريق والاعتماد علي لاعبين دون المستوى امام فرق تجيد التعامل مع الفرق الكبرى . 

قرارات كثيرة لمجلس ادارة الزمالك في الآونة الاخيرة لم تكن صحيحة بداية من قرار تغيير مدير فني بعد كل خسارة والحديث الكثير في وسائل الاعلام عن اللاعبين والجهاز الفني والانتقاد بعد كل مباراة ، وايضا لاعبي الفريق لم يكونوا علي قدر المسؤولية . 

اول مباراة تحت القيادة البرتغالية اليوم امام نادي انبي البترولي انتهت بخسارة الزمالك بنتيجة 2/0 ، من المستحيل ان يتم الحكم علي “إيناسيو” في تلك المباراة لأنه ليس لدى الوقت الكافي لتعرف علي اللاعبين ومعرفة من منهم يستحق التواجد داخل الملعب ومن خارجه .  

واخيرا ما السبب وراء كل ذلك وهل يستطيع الزمالك العودة الي المراكز الاولي وهل سيسمح رئيس النادي باستمرار المدير الفني اذا حدثت خسارة اخرى وفي النهاية الخاسر الوحيد هو نادى الزمالك وجماهيره .؟  

 

اترك رد