القبض علي شاب 19 عام يعرض تماسيح للبيع في ميدان رمسيس

0
231
تماسيح حوادث القاهرة

نجح رجال مباحث القاهرة في إلقاء القبض علي شاب يعرض تماسيح للبيع ، علي مواقع التواصل الاجتماعي .

بعد أن تم عرض الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، تماسيح للبيع علي مواقع التواصل الاجتماعي واهمها ” فيس بوك “، قام مأمور ضبط قضائي بجهاز البيئة بأستدراج الشاب واخبره برغبته في شراء 30 تمساحاً دفعة واحدة ، وتم الاتفاق بينهما علي معاد التسليم في ميدان رمسيس ، وبعد ذلك تم ضبطه وإحاتله للنيابة التي تولت التحقيق معه .

تلقي رجال مباحث قسم الأزبكية بلاغاً من مأمور قضائي بجهاز شئون البيئة محمد أ .إ البالغ من العمر 38 عاماً ، يفيد بأن هناك أحد الاشخاص واسمه خالد .إ ، يعرض مجموعة من التماسيح للبيع علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وأن المبلغ جاراه الذي أتفق معه علي شراء 30 تمساحاً حياً والتسليم في منطقة ميدان رمسيس وأمكن استدراجه ، وبالقوة اللازمة تمكن المقدم محمد رضا رئيس المباحث قسم الأزبكية من ضبط الشاب .

تماسيح

وبعد فحص شامل تبين أن المتهم خالد البالغ من العمر 19 عام حاصل علي دبلوم صنايع ، وكان بحوزته شنطة بلاستكية بداخلها صندوق بلاستكي يحوي 30 تمساحا حياً ، طول الواحد مه 25 سم ، وبالتحقيق معه اعترف خالد بشرائة التماسبيح من بعض الصيادين المقيمين بأسوان ، وعرضها للبيع علي السوشيل ميديا مقابل مبلغ مالي .

وذلك يعتبر مخالفاً للقانون رقم 4 لعام 1994 والقانون الجديد رقم 9 لعام 2009 الخاص بشئون البيئة ، الذي ينص علي عدم بيع او تداول الحيوانات البرية ومنها التمسايح النيلية وفقا لموقع اليوم السابع . 

اترك رد