20 C
Cairo, EG
الأربعاء, نوفمبر 22, 2017
الرئيسية الصحه والرشاقة الماء لا ينظف التفاح ؟ إليكم الطريقة الصحيحة

الماء لا ينظف التفاح ؟ إليكم الطريقة الصحيحة

0
535
الماء لا ينظف التفاح ؟ إليكم الطريقة الصحيحة
يعتقد الكثير بأن تنظيف التفاح بتمريرة تحت صنبور المياة أو بقطعة قماش جافة ، كاف للتخلص من جميع الأوساخ والمواد الضارة الموجودة علي القشرة الخارجية .
كشفت بعض الدارسات العلمية أن هذا الاعتقاد خاطئ تماما ، فغسيل الفواكة بسرعة تحت الصنبور قد يزيل بعض الأوساخ بالفعل ، ولكن ابقي بعض الأشياء الأكثر ضرراً وعلي رأسها المبيدات الحشرية .
ظلت لسنوات المبيدات اليت ترش علي المحاصيل لتحسين جودتها وزيادة كميتها هاجساً في رأس العلماي ، بسبب الأمراض التي تسببها للإنسان ، فهناك بعض النباتات تمتص المبيدات إلي داخلها وبذلك يصبح تنظيفها بالماء مستحيل .

حسب الجمعية الأمريكية الكيميائية في دراسة جديدة أعدها العلماء والتي سلطت عليها الضوء الصحيفة البريطانية ” ذا ميرور ” ، فأن جميع الفواكه يجب غسلها بمسحوق الخبيز ” بيكنج بودر” لتخلص من أكثر المبيدات استخداما الثيابندازول والفوسمت.

وفقا لتجارب ، فإن 80% من الثيابندازول يختفي عند ترك التفاح في محلول مجفف من مسحوق الخبيز لمدة 12 دقيقة ، وتصل هذه النسبة الي 95% عند تركه لمدة 15 دقيقة .

أما الطريقة التي تزيل 100% من المبيدات ، فهي حسب قائد الدراسة ليلي ، هي أن تقوم بتقشير التفاح قبل تناوله لكن ذلك يعني فقدان الكثير من المكونات الغذائية الهامية منها بعض الفيتامينات والمعادن والألياف الأصباغ .

ويقول العلماء أن مبيد الثيابندازول يتم امتصاصه حتي عمق 0.08 من الملي متر من قشر التفاح أي ما يعادل أربعة اضعاف عمق أمتصاص الثمرة ذاتها لمبيد الفوسمت .

 

اترك رد