المجلس الأعلي للإعلام يعترض علي أعمال تتضمن إيحاءات جنسية

0
289
المجلس الأعلي للإعلام يعترض علي أعمال تتضمن إيحاءات جنسية
أصدر المجلس الأعلي للإعلام بيان بشأن الأعمال الرمضانية ، حيث جاء في التقرير الإشادة ببعض المسلسلات والبرامج القليلة الهادفة والعديد منها  خرج عن النص الأداب والذوق العام  .

جاء في نص التقرير الأتي : ظهرت ملامح سباق الدراما الرمضانية علي الفضائيات المصرية ، وأصبح من الممكن التمييز بين الأعمال الهادفة والتي التزمت بقواعد الأداب ، وبين العديد من الأعمال التي أعتمدت في الأساس علي الابتذال اللفظي والمشاهد السيئة دون النظر الي تقديم رسالة حقيقة .

 اولا-  المسلسلات 

-التجاوزات اللفظية:

كشف التقرير عن بعض المسلسلات التي احتوت علي الكثير من التجاوزات اللفظية والسباب والشتائم الذي وصل الي درجة غير عادية ومسبوقة من الوقاحة والخوض في أعراض الأمهات ومن هذه المسلسلات ” أرض جو ، الحرباية ، ريح المدام ،عفاريت عدلي علام ، الحلال ، خلصانة بشياكة ، قصر العشاق .

-إيحاءات جنسية:

أشار التقرير الي الأعمال التي تخطت حاجز الأدب بمراحل واعتمدت علي الوقاحة بين الأبطال وارتبط ذلك بإشارة +18 ومنها مسلسلات ” هذا المساء ، الحرباية ، خلصانة بشياكة ، ريح المدام .
-سلوكيات منافية للأداب:

كشف التقرير عن بعض المشاهد المنافية للأداب وتضمنت مشاهد لغرف النوم والملابس المكشوفة والتحرش الجنسي ومنها ” مسلسل الحرباية ” ملابس هيفاء وهبي مكشوفة وضيقة “، مسلسل لأعلي السعر ” مشهد الخيانة الزوجية بين أحمد فهمي وزينة ” ، مسلسل خلصانة بشياكة ” مشهد تحرش الرجال بالنساء بعد انتهاء مخزن زيت الكافور ، مسلسل الزبيق ” مشهد مواطن مصرى مقيم في اليونان وعملية مخابرات علي الفراش “، مسلسل عفاريت عدلي علام ” ومشهد عادل إمام مع هالة صدقي علي الفراش “.
بالإضافة الي عرض مشاهد تتضمن دروس مجانية في كيفية تناول المخدرات ، كما في مسلسل خلصانة بشياكة والحرباية ، كما في مسلسل لمعي القط ولجوء الفتيات الي طرق الغش للعودة الي بكارتهن مرة أخرى .

ثانيا _البرامج 

نال برنامجي “هاني هز الجبل ” ، “رامز تحت الأرض “، النصيب الأوفر من عدد التجاوزات التي رصدها المجلس ضد برامج الفكاهة والتسلية الرمضانية ، لما تحتوى هذه البرامج علي عدد كبير من الألفاظ والتجاوزات اللفظية من ضيوف البرامج بعد تعرضهم للمقلب ، بالإضافة الي توجية الإتهام الي رامز جلال بسبب عرض حلقات نجوم عرب وعالمين مثل شاروخان والشاب خالد وهم يظهران الاستياء الشديد الواضح لرامز ومقلبه السخيف .

 

 

 

 

 

اترك رد