فاتنة السينما الأمريكيه ” إيمى آدمز ” المرشحه الأولى لجائزة الأوسكار .

0
422

   تشير غالبية توقعات النقاد أن الأمريكيه الجميله إيمى آدمز هى أقرب الممثلات للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثله هذا العام . ومن المعروف أن إيمى فنانه شامله , فهى ممثلة مسرح وممثلة أفلام سينمائيه ومسلسلات تليفزيونيه , بالإضافه الى كونها راقصه ومغنيه ذائعة الصيت !

Image result for amy adams

أسهم حصول الأمريكيه إيمى آدمز على الأوسكار – أعلى جائزه سينمائيه فى العالم – أكبر بكثير من منافسيها رغم شهرتهم الواسعه . ينافسها هذا العام 16 ممثله من جميع أنحاء العالم , منهم إيزابيل أوبير , آنيت بنينج ,ميريل ستريب ,إيما ستون , ناتالى بورتمان , وغيرهن  من الممثلات المشاهير .

   نشأتها : 

Image result for amy adams

ومن المعروف أن إيمى أمريكية الجنسيه , رغم مولدها فى مدينة فيتشنزا بإيطاليا فى 20 من شهر أغسطس عام 1974 . وإسمها الحقيقى إيمى لو آدمز . وهى المولوده الرابعه بالأسره بين سبعة أطفال , وكان والدها جندى أمريكى يعمل فى ذلك الوقت فى إيطاليا . وعندما بلغت إيمى التاسعه كان والدها قد أنتقل للعمل داخل أمريكا , وبالتحديد فى مدينة كاسل روك بولاية كولورادو . وبعد تقاعد والدها أفتتح مطعما وأداره بنفسه , ثم أنفصل عن زوجته التى تفرغت لرياضة كمال الأجسام ! وكانت إيمى لا تتجاوز 11 عاما .
   دراستها وعشقها للتمثيل : 

Image result for amy adams

درست بمدرسة دوجلاس الثانويه بمدينة كاسل روك , أنضمت لفرقه محليه للرقص , وأنضمت لفريق المدرسه الغنائى , وكان طموحها أن تصبح لاعبة باليه للحصول على منحه مجانيه بكليه مناسبه . ثم تخلت عن هذه الفكره لأنها شعرت أنها لا تمتلك مهارات الباليه . أنهت دراستها الثانويه وسافرت مع والدتها الى أتلانتا , والتحقت بالمسرح الموسيقى هناك وعمرها 18 عاما , وأكتشفها أحد كبار المخرجين وأسند لها دورا فى مسلسل المسحور فى عام 2000 , ثم ظهرت بفيلم حزب السيف النفسي .

Image result for amy adams

وفى 2002 لم تتوقف عن التمثيل يوما واحدا حيث ظهرت فى العديد من الأفلام والمسلسلات مثل القاتل , القريه الصغيره , ملك من رمال , دكتور فيجاس ,الجناح الغربى , مصاص دماء . وتبناها مخرج الروائع ستيفن سبيلبرج , وعهد اليها ببطولة فيلم ( أمسكنى إن أستطعت ) أمام ليوناردو دى كابرو . وبعدها كانت إيمى أعلى الممثلات أجرا لأن أفلامها تحطم الإيرادات على الدوام .

Image result for amy adams

   حياتها الخاصه :

وهى أم لطفله تسمى أفيانا , وكانت إيمى قد تعرفت على صديقها الفنان والممثل الأمريكى دارن لو جالو عام 2001 و وتمت خطوبتها له فى شهر أبريل عام 2008 م , وأنجبت طفلتها عام 2010 .

Image result for amy adams

   الكل يجمع على فوزها :

رشحت إيمى آدمز لجائزة الأوسكار العالميه 5 مرات , ولكن التوفيق لم يحالفها بالفوز بتلك الجائزه التى هى أكبر وأضخم الجوائز العالميه للسينما فى كل أنحاء العالم . وهذا العام تم ترشيح إيمى للأوسكار عن دورها الذى لعبته , حيث قامت بأداء دور الدكتوره لويز فى فيلم ( الوصول ) . وهذا الفيلم يدور حول مجموعه من العلماء – ومنهم إيمى – يحاولون إستبيان المخاطر التى سوف تنتج من مركبة فضاء من كوكب آخر ضلت الطريق وتتجه للإصطدام بكوكب الأرض , ويحاولون إنقاذ البشريه من الضياع . وتم تم عرض ( الوصول ) من قبل فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى , ونال إعجاب كثيرا من النقاد . , وحصل على 94 % تقديرا عاما .

Image result for amy adams

   حصلت إيمى آدمز على العديد من الجوائز السينمائيه أهمها – حتى الآن – جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة دور رئيسي . ترى هل تكون جائزة أوسكار هذا العام من نصيبها ؟  الكثيرون يعتقدون : نعم .

اترك رد