الملاكم الرهيب مايويذر لا يعرف الهزيمه , وأجره 10 ملايين دولار للدقيقه الواحده !

0
213

الملاكم الأمريكي الزنجي فلويد مايويذر جونيور يهزم منافسه الإيرلندي كونور ماكغريغور فى 30 دقيقه , ويحصل على 300 مليون دولار أمريكي ( بواقع 10 ملايين دولار في الدقيقه الواحده من عمر المباراه ) ! حيث فاز بالضربه القاضيه الفنيه في الجوله العاشره من المباراه , ومن المعروف أن مدة الجوله الواحده هي 3 دقائق لاغير . أقيمت المباراه في يوم 28 أغسطس 2017 .

اللافت للنظر أن مايويذر ترك كونور يستهلك قوته في الجولات الثمانيه الأولى , حتى ظن الجميع أن المباراه سوف تنتهى بفوز كونور بالنقاط إذا إستمر الحال على ما هو عليه , ثم أجهز مايويذر على كونور في الجولات التاسعه والعاشره . ومن الملاحظ ضعف لياقة كونور بحكم عامل السن , وقد أعلن كونور إعتزاله الملاكمه منذ ثلاث سنوات , ثم عاد في قراره وقبل التحدي , ورغم صموده عشر جولات فى هذه المباراه التي أسماها الكثيرون ( نزال القرن ) , إلا أنه كان بإمكانه تركيز الهجوم على مايويذر فى الجولات الأولى لحسم المباراه .

ليس هذا فقط , ولكن أيضا حافظ على لقب بطولة العالم للملاكمه لوزن خفيف المتوسط , وسجل في تاريخه رقما قياسيا بفوزه في 50 مباراه متتاليه دون هزيمه !  منهم 27 مباراه بالضربه القاضيه الفنيه , ومن المعروف أن فلويد مايويذر حصل على مليار دولار في مبارياته الخمس الأخيره .

ولد فلويد مايونز جنيور في مدينة جراند رابيدز بولايه ميشيجان في الرابع والعشرين من فبراير عام 1977 , شارك مرتان في دورات الألعاب الأوليمبيه الصيفيه , وأحترف الملاكمه بعدها , وفاز ببطولة الإتحاد الدولي للملاكمه WBC  , ثم فاز ببطولة مجلس الملاكمه العالمي , وفاز بلقب القفازات الذهبيه , وأحتفظ بسجله دون هزيمه أو تعادل . وأعلن إعتزاله في شهر سبتمبر 2015 , ولكنه عاد بعد أربع أشهر فقط وأستأنف الملاكمه .

يقول مايويذر أنه كان يعشق الملاكمه منذ ولادته , ولم يجاري الأطفال الآخرون في لعب الكره لأنه كان يرى نفسه أنه لايصلح إلا للملاكمه ! لأن جدته كانت تحدثه عن الملاكمين اللذين برزوا في عائلتهم , وبخاصة والده الذي وصل للمباراه النهائيه لبطولة العالم ولكنه خسر أمام الأسطوره راي ليونارد شوجار , وتحدثه عن أعمامه رودجر وجيف محترفي الملاكمه , وكانا في ذلك الوقت يدربان أخاه الأكبر على الملاكمه . وعندما بلغ الثامنه أنتقلت أسرته الي نيو جرسي .

إنضم مايويذر لأحد أندية الملاكمه , وكرس كل وقته للملاكمه , أمتنع عن الذهاب الي السينما أو مشاهدة أفلام التليفزيون , أو الذهاب الي الحدائق أو شراء المشروبات المثلجه !. توفيت أمه وعمته نتيجة إدمان المخدرات , فعاش بلا أم ترعاه . وكانت أخت غير شقيقه له تساعده وتجهز له الطعام والملابس , ولكنها كانت تشبعه ضربا !

لعب مايويذر في أوزان مختلفه مثل وزن ما فوق الريشه , والوزن الخفيف , ووزن ماقبل الوسط الخفيف . وفاز على ملاكمين عظام , منهم روبرتو دكا , توني دوران , جينارو هيرنانديز , أزوما نيلسون , كارلوس ريوس , دييجو كوراليس , جيرجيريو كاستيللو , وغيرهم . يلقب مايويذر بلقب الصبي الجميل  The Pretty Boy  , وأختارته مجلة الحلبه  The Ring Magazine أفضل ملاكم فى العالم ثلاث مرات منذ 1999 . 

اترك رد