بالصور : تعرف علي ثراء جبيل “دلال ” في كفر دلهاب

0
865
تعرف علي ثراء جبيل
الفنانة الشابة ثراء جبيل ولدت في الخامس من شهر يناير عام 1991، لفتت الإنظار في دورها التي تقدمه في مسلسل كفر دلهاب .

لفتت ثراء جبيل الانظار بقوة في مسلسل كفر دلهاب وخاصة بعد دروها البطولي مع الطبيب “يوسف الشريف سعد” ، واليت كانت الوحيدة التي شهدت بالحق ولم تخف العواقب.

النجمة الشابة ثراء جبيل تخرجت من معهد العالي لسينما وحصلت علي دبلوم الدراسات العليا في كتابة السيناريو ، خاضت ثراء التمثيل بالصدفة ولم يكن التمثيل من أحلامها ، كان كل تركيز ثراء علي كتابة السيناريو ولكن أصدقائها المخرجين في معهد التمثيل كانوا يستعينون بها كممثلة في مشاريع تخرجهم .

 

بدأت ثراء تعلم الباليه منذ الصغر حتي المرحلة الثالثة في المعهد العالي لسينما ، درست الباليه في المعهد العالي للباليه “دراسات حرة” ثم أكملت تعليمها في “أنا بافلوفا” بالمركز الثقافي الروسي .

ايضاً تعلمت الغناء الأوبرالي بدار الأوبرا المصرية علي يد كل من الدكتور صبحي بدير وحنان الجندى ، شاركت علي المسرح الصغير بدار الأوبرا في الكثير من حفلات الغناء الكلاسيكي .

عملت كصحفية في مجال الفن في جريدة “الوطن” لمدة عام ، ولديها وشم علي ساعدها الأيمن باللغة اليونانية معناه”ابق قوية يا فتاة “، ومثلها الأعلي في التمثيل ماجدة الصباحي وعادل الأدهم وسعاد حسني ومحمود المليجي .

 

ظهروها الاول كان مع الفنانة نيللي كريم في مسلسل “ذات” والتي جسدت فيه دور الأبنه الصغرى لـ نيللي كريم “ابتهال” ، وكانت المخرجة كاملة أو ذكرى غير مقتنعة بمنح ممثلة مبتدئه دور بهذا الحجم ، عقدت كاملة أبو ذكرى جلسة معها لمدة أسبوع كامل ولكن ذهب الدور الي فتاة أخرى ، ولكن في نهاية المطاف أقتنعت المخرجة كاملة بثراء وقدمت الدور .

شاركت أيضا في مسلسل المطرية شيرين عبد الوهاب “طريقي” والذي سدت في دور “سلوى” ابنة “يحيي المنيسي” باسل الخياط ، وقدمت دور”ميلة” في مسلسل غادة عبد الرازق “الكابوس” ، ايضا أحبها الجمهور في دور “بطة” في مسلسل أمير كرارة “حوارى بوخارست” .

قدمن ثراء جبيل الكثير من الأعمال منها ” مسلسل سجن النسا، ومسلسل أدم وجميلة ، وفيلم الجبل ،وبعد نجاحها في دورها في مسلسل سجن النسا شاركت في تقديم برنامج للشباب ” عز الشباب ” وتقدم فقرة النسناس ، علي قناة روتانا مصرية .

 

عملت ثراء جبيل من قبل مع الممثل محمود حجازى “طلبة” ، وقدمت مسرحية  Wanted علي مسرح قاعة سيد درويش عام 2014.

 

النجمة ثراء جميل حصلت علي جائزة أفضل ممثلة صاعدة في المهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عام 2014 عن دورها في مسرحية  Wanted.

 

اترك رد