بدون خجل : معلومات يجب أن تعرفينها قبل الزواج !

0
356
دون خجل معلومات يجب أن تعرفينها قبل الزواج !

   الي كل المقبلين والمقبلات على الزواج , أسعدكم الله ووفقكم لزواج ناجح . لذا يجب على كل فتاه مقبله على الزواج أن تعرف ماهي الامور الأساسيه للسعاده الزوجيه :

   لا ننكر أن هناك مجموعه متكامله من الأساسات لا غنى عنها لينجح الزواج ويستمر , منهم تقوى الله وطاعته ,  والتعاون بين الزوجين  , الحب والرحمه والموده , والإستعداد الدائم للتفاهم والمصارحه عن طريق الحوار , والتعاون التام بين الزوجين وبخاصة داخل المنزل .

 

معلومات هامه لكل فتاه مقبله على الزواج

 

1-حياتك قبل الزواج وأنت في منزل والديك تختلف إختلافا كبيرا عن حياتك مع زوجك , نلاحظ أنه في السنه الأولى لا مسئوليه عليك . ولكن إبتداء من السنه الثانيه أنت مسئولة تقريبًا عن كل الأشياء .
2- تعتبر السنه الأولى من الزواج هي أخطر سنوات الزواج ، فإن اجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشه سعيده هانئه .

3- لا تنسي أن فترة الخطوبه غير كافيه لكي تكشف لك عن طباع زوجك أو من تقدم للزواج منك , فكوني دائما على إستعداد تام لمواجهة المفاجآت التي ربما تكون بالنسبه اليكي سلبيه فيجب أن تواجهيها بحكمه وعقل .

4-التضحيه يجب أن تكون من جانب الطرفين , وليس من جانب طرف واحد , وهذا أمرا لابد منه. والكثيرون يعتبرون هذا هو أساس الحياه الزوجيه الناجحه .

5- ومن أسس الحياه الزوجيه أيضا والتي تعتبر هامه للغايه هي التعاون التام في مواجهة أمور الحياه المختلفه , وذلك بتدبير شئون المنزل دون إرهاق لحالة الزوج الماديه .

 

 

6- مهما تكن هناك مشكلات أسريه , يجب أن تحرصي على العلاقه الطيبه مع أهل زوجك ، فإنك إن أحببتهم أحبوك وأحب زوجك أهلك , وإن وصلتيهم ساعد ذلك على وصال زوجك لأهلك والبر بهم في المناسبات وفي غير المناسبات أيضا .
7- وثقي علاقتك بأم زوجك , فهي التي قضت عمرها تربي لك زوجك وسهرت لراحته وأعطتك إبنها زوجا لك , وهو أعز ما تملك واعذريها إن طمعت في جرعة حنان زائده من إبنها ، وقدري ظروفها وبخاصة عند كبر سنها , وكوني حليمه وعطوفه على والده أيضا .
8- تفقدي المواطن المتعدده لنظر زوجك وسمعه وشمه ، وكوني له فرشًا يكن لك غطاءً، , وكوني له أيضا أرضًا يكن لك سماءً ، واحفظي غيبته وحافظي على ماله .
9- يعتبربيت الزوجية – ليس فقط بيتك ولكن هو أيضا مملكتك – فعليك أن تتعلمي الكثير من فنون الطهي وإعطاء الكثير من الاهتمام بالمطبخ.
10- يحب الزوج زوجته التي تهتم بأناقته وبخاصة ثيابه وملبسه , وتهم أيضا بنظام بيته ومكتبه ومكتبته , ويزيد احترامه لها إذا أصلحت له  جواربه وثبتت له أزرار قمصانه , وحرصت على أن تذكره بمواعيده لينجح في عمله.

 

معلومات يجب أن تعرفينها قبل الزواج دون خجل !

 

11- شاركيه أفكاره واهتماماته , وكوني بجانبه لتحقيق آماله وطموحاته وتخفيف آلامه .

12- إذا اشترى لك شيئًا ( هديه مثلا ) اشكريه في حينها , وإحرصي على ألا تعيبيها أبدًا – حتى ولو لم تعجبك – وذلك مجاملة له واتقاءً لجرح مشاعره , وعدم الطعن في ذوقه واختياره . وإن لم تعجبك إلفتي نظره أن المره القادمه يجعلك تختارين معه الهديه حتى لا تكون مكلفه  وثقيله على ميزانية الأسره .
13-استخدمي معه أسلوب النفس الطويل الذي يعتمد على الصبر , وشاركيه خطوه خطوه , وأكثري من الكلمات الحانيه الرقيقه والهمسات الجميله وبخاصة لكي تغيري سلوك لا يعجبك فيه ، وإياك والمصادمه المباشره معه حرصًا على مشاعره وليس خوفا منه .
14- لا تفشي له سرًا أئتمنك عليه ، ولا يتجاوز ما بينكما باب داركم وعتبته , لأن عقل المرأة هو سر جمالها وجمال الرجل في عقله .

اترك رد