بعد زنا محارم “لأعلي سعر” ظهور مثلية جنسية في “لا تطفئ الشمس”

0
987
بعد زنا محارم
رفعت الدراما الرمضانية هذا العام شعار للكبار فقط ، بداية من ظهور “زنا المحارم” في مسلسل “لأعلي سعر” الي ان ظهر مشهد المثلية الجنسية في مسلسل “لا تطفئ الشمس “.

اثار مشهد المثلية الجنسية بين “أمجد ونادر” أحد شخصيات مسلسل “لا تطفئ الشمس” جدلاً كبيراً علي مواقع التواصل الاجتماعي ، ما بين المؤيد للمشهد وأنه بالفعل موجود في المجتمع المصرى وبين معارض لظهور تلك المشاهد في شهر رمضان الكريم وعدم أحترام قدسيته .

هذه المشاهد لم تكن موجودة في الدراما وكانت مرفوضه تماماً، إلي أن ظهرت بوضوح علي شاشات السينما ، بالإضافة الي تقديم عمل بطله مثلي الجنس مثل ” عمارة يعقوبيان ” ، ولكن في العام الماضي تم تقديم مثل هذه الاعمال في بعض المسلسلات منها “أفراح القبة” وهذا العام نراها أيضاً في مسلسل “لا تطفئ الشمس” .

بعد عرض تلك الاعمال الفنية علي الشاشة الصغيرة يخشي الجمهور وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تكرار هذه المشاهد علي اليلفزيون ، حتي لا تساهم في انتشار الفكرة وقبول الموضوع علي أنه امر طبيعي خاصة في عمل سيعرض في شهر رمضان الكريم ، حيث كتبت إحدى  متابعي المسلسل علي احد مواقع التواصل قائله : احنا بنشوف المثليين في اوروبا واخدين حقهم ومفيش مشكلة عشان هما مش عندهم دين ، بس احنا عندنا معتقدات وتقاليد ودين يحكمنا ، حرام اللي بيحصل دا احنا في شهر مفترج ، ونشرت أخرى ” انا مش متخيلة اللي وصله المجتمع دا قرف وحرام “.

علي الرغم من وضع شعار +12 علي جميع حلقات المسلسل ، وتنوية القناة بأن العمل يتضمن مشاهد لا تناسب صغار السن ، اعترض الكثير من رواد مواقع التواصل علي عرض هذه المشاهد علي التليفزيون خوفاً من أن تقوم الأطفال بتقليدها .

والبعض اعتبرها حرية شخصية ومن حق أى شخص يفعل ما يريد ولا يمكن لأخر التدخل في الطريقة التي يريد العيش بها ، وبما أن هذا الموضوع موجود علي أرض الواقع فمن الطبيعي أن تتناولة  الاعمال الفنية .

يذكر أن مسلسل ” لا تطفئ الشمس ” من بطولة الفنانة ميرفت أمين و، فتحي عبد الوهاب ، ريهام عبد الغفور ، محمد ممدوح ، أحمد مالك ، أمينة خليل ، شيرين رضا ، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم للكاتب إحسان عبد القدوس وإخراج محمد شاكر خضير .

 

اترك رد