تعرف على من هو النادى الأكثر شعبيه على مواقع التواصل الاجتماعي .

0
1039

  أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى وسيله لمعرفة وقياس مدى شعبية اندية كرة القدم في العالم .علي الرغم من أنها باتت من أهم وسائل الإتصال لمعظم الانديه الاوربيه , إلا ان هذا لم يكن بالشكل الكبير في الأندية المصريه , لانه يوجد تفاوت كبير بين نادى واخر في التعامل مع تلك المواقع . 

   من خلال التحدث على مواقع التواصل الاجتماعي علي المستوى العالمي , نجد أن الأكثر شعبيه هو النادي الملكي ريال مدريد الأسبانى – بطل النسخه السابقه من دورى أبطال أوروبا – حيث تجاوز عدد من يتابعه على موقع التواصل فيس بوك 92 مليون متابع و21 مليون متابع علي تويتر ، 

يأتي خلفه غريمه التقليدى برشلونه الأسبانى الذى حقق العديد من البطولات فى السنوات الأخيره , بفضل مايمتلكه من أفضل لاعبى العالم , مثل ليونيل ميسى الأرجنتيني , ونيمار البرازيلي حيث بلغ عدد من يتابع البرسا حوالى 112 مليون متابع علي مواقع التواصل منهم 92 مليون علي موقع الفيس بوك , و18 مليون متابع علي تويتر .
   أما المركز الثالث فيحتله النادى الإنجليزى  مانشستر يونايتد الملقب بلقب “الشياطين الحمر ” الذى يتابعه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ما يقرب من 70 مليون متابع علي الصفحه الرسمية , و9 ملايين متابع علي تويتر ، رغم أن الانديه الاسبانيه مسيطره على معظم البطولات الاوروبية , إلا أن هذا لم يمنع من إحتلال  مانشستر يونايتد المركز الثالث في  قائمة أكثر الانديه شعبيه علي مواقع التواصل الإجتماعي . 

   الاندية المصرية  :

  علي الرغم من الأقاويل الكثيره التى تثار يوميا حول من هو النادى الأكثر شعبيه في مصر ، ربما تكون مواقع التواصل الاجتماعي هي أفضل طريقه للوصول الى معرفة النادى الأكثر جماهيريه ، لان هناك ما يقارب من 27 مليون شخص يستخدمون الإنترنت فى مصر , ويتابعون أنديتهم عبر مواقع التواصل من خلال السطور القليله القادمه سنتعرف على من هو الأكثر شعبيه . 

  تلك الإحصائيات تعتمد فقط علي الحسابات الرسميه للأنديه , ويوجد عددا كبيرا من الصفحات يستخدم إسم النادى , ومن خلال مطالعتنا لأبرز المواقع “فيس بوك ” , “تويتر”, ” جوجل بلس”, ” أنستجرام ” , يمكننا القول أن :       

    الأهلى :   

   يحتل النادى الأهلي الصداره فى قائمة الأنديه الأكثر شعبيه علي مواقع التواصل الإجتماعي , حيث أن النادى يمتلك ما يقرب من 14.5 مليون متابع علي المواقع الأربعه “فيس بوك” , “تويتر ” , “انستجرام ” , “جوجل بلس”  ، يتميز النادى الأهلى بإهتمامه الكبير بمواقع التواصل حيث لقي جوجل بلس الاهتمام الأكبر من قبل النادى . وهذا ما لم يهتم به باقى الأنديه . ويتجاوز عدد متابعى الأهلى علي مواقع التواصل الإجتماعى عدد مجموع باقى الأنديه المصريه مجتمعه .  ويمكن تقسيم عدد متابعي الاهلي على النحو التالى : علي الفيس بوك 11 مليون ، وعلى تويتر مليون وثمانمائة ألف ، بينما متابعى الشياطين الحمر علي جوجل بلس 860 ألف ، وعلى أنستجرام 2 مليون وأربعمائة الف .    

 الزمالك  :

 علي الرغم من أنه لم يحقق نادى الزمالك الكثير من البطولات في فترة إنتشار مواقع التواصل الاجتماعي , إلا أنه يتعامل مع تلك المواقع بإحترافيه فيما يتعلق بالمنشورات المختاره بعنايه , وكيفية التعامل مع الأشخاص المتابعين والتفاعل معهم .  

  وصل عدد متابعى نادى الزمالك علي مواقع التواصل الإجتماعي  الأربعه “فيس بوك ، انستجرام ،جوجل بلس ، تويتر ” الي 7.3 مليون شخص ، منهم ‏5.8 مليون علي الفيس بوك ، والحديث عن تويتر يعد أبرز موقع يقترب فيه البيت الأبيض من النادى الأهلى في عدد المتابعين , حيث يمتلك الزمالك مايقرب من 1.04 مليون متابع .  

المصرى البورسعيدى : 

   من المتوقع أن تتفوق اندية الشركات على أندية شعبيه في الفتره القادمه من حيث عدد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي , ولكن يتفوق النادى المصرى البورسعيدى على أندية الشركات الان , حيث أنه يحتل المركز الثالث خلف نادى الاهلى والزمالك في قائمة الأكثر شعبيه , حيث وصل عدد متابعيه على مواقع التواصل “فيس بوك ، انستجرام، تويتر ” الي  9.2 مليون متابع . 

   يأتى خلف النادى المصرى أحد اندية الشركات في الترتيب الرابع , وهو نادى وادى دجلة وعدد متابعيه 450 ألفا , علي ثلاثة مواقع هم  “فيسبوك , وتويتر , وانستجرام ” . متفوقا علي النادى الجماهيرى الاسماعيلى الذى يمتلك  225 ألف متابع علي نفس المواقع ، ومن بعده تأتى أندية الشركات : نادى المقاصه , وخلفه نادى إنبى البترولى , ومن بعده يأتى الصاعد حديثا الي دوري الممتاز نادى الشرقيه . 

   هناك أربعة أنديه لا تمتلك أى حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي ، هم الإنتاج الحربي ، وبتروجيت ، والنصر للتعدين ، والداخليه .  

اترك رد