تقاليد قبيلة الماساى شراب الدم

0
1486
هناك الكثير من الطقوس الغير معتادة والغريبة هذا يعتبر جزء لا يتجزأ من التقاليد في القبائل الأفريقية .اليوم سوف نتحدث عن طقوس مجتمع كامل وليس تصرف شخصا واحدا كالصلاة , او هجرة شخص الي الأدغال بمفردة . ولكن سوف نعرض لم الطقوس المؤلمة والغريبة والمقززة لقبيلة غير معروفة علي المستوى العالمي تعرف ب”الماساي”
 طقوس “موران “

قبيلة الماساى هي قبيلة تقع في كينيا وتعتبر من القبائل المغلقة ومن غرائب هذه القبيلة “الموران ” تعني هذة الكلمة ببلوغ الذكور سن النضج داخل القبيلة والحاجة الي الزواج هناك يحتاج الي ذهاب الذكور الي الغابة لمطاردة أسد دون أسلحة او شئ يدافع بة عن نفسة سوى الرمح فقط وهذا دليل علي الشجاعة .

توارث الزوجة

من العادات والطقوس الذي قد تكون أنتهت من عالمنا هذا الا أنها لا تزال موجودة داخل هذة القبائل وهي توراث الزوجة بأن عندما يموت الزوج لمكن للأخ أن يورث زوجتة وهذا سبب من عدة أسباب أنتشار الأمراض مثل الأيدز في معظم أفريقيا .

استعمال الأفعى النافخة لمعرفة المستقبل

في الكثير من المجتمعات الأفريقية هناك عادة غريبة وهي أستعمال الأفعي لمعرفة المستقبل والتنبؤ بة ، والأفعي المستخدمة وهي أفعي سانجوما تقوم الأشخاص بوضعها أمام وجة المريض لمعرفة أذا كان سوف يموت او العكس ويعرفون ذلك اّذا عند  السؤال تقوم الأفعي بترك المريض وهذا يعني بأنة قد يتوفي.

شرب الدم

تعتبر قبيلة الماساى هي أكثر القبائل كرما للضيف ، فمن العادات لديهم بأن يقوم الزعيم بأستقبال الزوار وتقديم لهم اللحم المشوى ومشروب الدم المضاف إالي الدم الذي يجمعونة من الحيوانات الحية .

قتال الثيران الأفريقية

مصارعة الثيران هي لعبة مشهورة جدا في أسبانيا ولكن تعتبر مصارعة هي من أصل أفريقي قامت بها بعض المجتماعات الأفريقية ، وتعبير هذة اللعبة الأكثر شراسة ودموية في أفريقيا حيث أنها تؤدي في كثير من الاحيان إالي الأصابات البالغة والوصول الي مرحلة موت اللاعبيين وهي لعبة الأكثر شعبية في كينيا بمجتمع لوهيا .

المجتمعات الأفريقية تتسم بالغرابة أحيانا والتميز من جانب أخر فهي لها تقاليد وعادات تميزها عن باقي المجتمعات لذلك هي فريدة من نوعها في جميع الأشياء ومتطلبات الحياة وتحتاج إلي أقدام ومصابرة وتحمل الصعاب للبقاء علي قيد الحياة .
 

اترك رد