تكنولوجيا حديثة ترصد الأحاسيس والانفعالات للمجرمين

0
380
تكنولوجيا حديثة تعمل علي رصد الاحاسيس والانفعالات للمجرمين

في ظل التقدم التكنولوجي الكبير في السنوات القليلة الماضية ، عملت شركة روسية علي تقديم تقنية جديدة ترصد الانفعالات والاحاسيس لدى الأفرد للحد من الهجمات الإرهابية وإرتكاب الجرائم .

قامت شركة روسية بتطوير تقنية تتيح الكشف عن الخارجين عن القانون قبل إرتكاب أى جريمة ، وذلك من خلال رصد حالات التشنج والانفعال لدى الأفراد حتي وإن اندسوا وسط عدد كبير جدا من الناس ، وكشفت صحيفة “الديلي تلجراف” البريطانية الخميس الماضي ، أن شركة “إن تك لاب” توصلت الي برنامج إلكتروني حديث وذكي يمكنه تتبع الأحاسيس المشبوهة والمرتبكة لدى الأفراد ، مما يساعد علي الحد من الهجمات الإرهابية وعمليات السطو المسلح وكثير من الجرائم ، هذه ما نقله موقع “سكاى نيوز عربية “.

وصرح “أليكساندر كابازوف” المدير التنفيذي للشركة ، أن التقنية الجديدة ذكية جدا وتستطيع رصد المشاهد المرتبكه المشبوهة لدى الأفراد وسط حشود كبيرة من الناس في ثوان معدودة .

في العالم الماضي أثارت التقنية الحديثة اهتماما كبيرا في روسيا بعدما أثبتت قدرتها علي التعارف على الأشخاص أنطلاقا من صور وجوههم علي مواقع التواصل الأجتماعي في روسيا واستطاعت تقديم أداء رائع للغاية .
وفقا لما صدر عن “الديلي تلغراف” بأن التقنية أستطاعت مساعدة عائلة كاملة فقدت التواصل بينهما لعدة سنوات وعملت علي تجديد اللقاء بينهما ، كما ساعدت القوات الروسية علي حل قضيتين معقتدتين وساعدهم علي الوصول الي مرتكبي الجرائم ، كما ذكرت وسائل الأعلام في روسيا أن بلدية موسكو قامت بالاستعانه بالتقنية الجديدة في كاميرات المراقبة ، ولكن لم يصدر أمر بإستخدام التقنية ولم يتم الإعلان عنها رسمياً.

ربما تساعد هذه التقنية الحديثة علي الحد من إرتكاب الجرائم في العديد من الدول التي تعاني من هجمات إرهابية لفترات قربية ، عندما يتم الإعلان بشكل رسمي عن التقنية ستكون هذه بداية الحد من الجرائم ومعرفة المجرمين بأسرع من أى وقت مضي .

اترك رد