جميلة الدراما التركيه نورجول يشيلتشاي من المحليه الي العالميه .

0
318

   الممثله التركيه الجميله نورجول يشيلتشاي التي برعت في التمثيل بالعديد من المسلسلات التليفزيونيه والأفلام وعشقت خشبة المسرح , تحولت من ممثله تركيه محليه الي العالميه . وهي إحدي نجمات الصف الأول في تركيا , وتتميز عن غيرها بكثرة وغزارة إنتاجها .

Image result for ‫نورغول يسلاسي‬‎

  ولدت نورجول يشيلتشاي  (Nurgül Gültekin Yeşilçay ) في 26 من شهر مارس 1976 في ناحية أفيون قره التابعه لمدينة حصار التركيه . تفوقت في دراستها الثانويه بأزمير , ثم سافرت الي مدينة اسكيشهر لكي تلتحق هناك بجامعة الأناضول لدراسة الدراما التمثيليه قسم المسرح , وأثناء الدراسه شاركت في أول عمل فني لها وهو المسلسل التليفزيوني التركي ” الربيع الثاني ” .

Related image

  وبعد التخرج أنضمت الي فرقه مسرحيه تخصصت في تقديم روائع الأدب العالمي . كان أول أدوارها هو القيام بشخصية ” أوفيليا ” حبيبة هاملت في مسرحية المؤلف الإنجليزي الكبير وليم شكسبير . ثم تألقت في مسرحية الرغبه وقامت بدور ” بلانش ” الفتاه الثريه التي عشقت أحد شباب الفقراء . ويعتبر عام 1998 هو بداية إنطلاقها وشهرتها . نالت العديد من الجوائز السينمائيه منها جائزة أنطاليا الذهبيه لأفضل ممثله دور رئيسي في الأعمال السينمائيه . شهرتها العريضه نالتها من قيامها ببطولة المسلسل ” قصر الحب ” في عامي 2002 – 2003 . حتى أن الجمهور العربي يعرفها بإسم ” مرام ” وهي شخصيتها في هذا المسلسل .

تزوجت نورجول بالفنان جيم أوزار في بداية عام 2004 , وأنجبت منه أبنها ” عثمان ” عام 2005 , وأستمر زواجهما حتى عام 2010 حيث أنفصلا بالطلاق . 

Related image

قامت نورجول ببطولة العديد من الأفلام السينمائيه , منهم فرار مومياء , شبه العروس , حافة الجنه , الضمير , أقول أسطنبول , العشق أحمر , فرصه ثانيه , وغيرهم . وشاركت في العديد من المسلسلات ذائعة الصيت مثل السلطانه كوسم , عشق ودموع , جواهر , حطام , قصر الحب , سلطان , لبلاب القصر , ربيع الثاني , الجنايه , عشق وجزاء , بدونك بأي حال , وغيرهم .

Image result for ‫نورجول يشيلجاي ساخن‬‎

محبي ومعجبي الفنانه نورجيل لم تعجبهم صورتها التي ظهرت على غلاف مجلة تيمبو Tempo التركيه عدد شهر مارس 2013 حيث ظهرت نورجيل عاريه تغطي نفسها بأحد المعاطف الطويله وتضع ساق على ساق في جرأه لم تكن متوقعه منها . ويعتب عليها الجمهور لقبولها دوراالمرأه التي تحب رجلا متزوجا في آخر أفلامها ” الحب الأحمر ” ! 

Related image

حصلت نورجيل على الكثير من الجوائز القيمه , منها عام 2005 جائزة أفضل ممثله رئيسيه عن دورها في الفيلم الكوميدي ” شبه العروس ” .وعام 2007 جائزة أفضل ممثله لدورها في الفيلم التركي ” قطار آدم ” , وجائزة مهرجان طشقند عام 2007 عن دورها في ” على حافة الحياه ” , وعام 2008 أفضل ممثله من مهرجان تونس الدولي عن دورها في الفيلم الإجتماعي ” الضمير ” . وتستعين بها مهرجانات كثيره – ومنها مهرجان القاهره السينمائي الدولي – للإنضمام الي لجنة التحكيم .

اترك رد