” سلسال الدم ” هل يكون أكثر مسلسلات رمضان جماهيريه ؟

0
300
سلسال الدم هل هو أكثر مسلسلات رمضان جماهيريه ؟

  يبدأ عرض أول مسلسلات شهر رمضان التليفزيونيه قبل بدء شهر رمضان ب 48 ساعه ! فقد أعلنت قناة ” إم بي سي مصر ” أنه سوف يبدأ عرض الجزء الأخير ( الرابع ) من المسلسل الرمضاني “سلسال الدم” غدا الثلاثاء الموافق 15 مايو 2018 , في تمام الساعه الثامن مساء ، وقد ذكرت قناة “ام بي سي مصر”  أن مسلسل ” سلسال الدم ” هو العمل الأول الذي ينطلق على الشاشه الصغيره قبل جميع مسلسلات رمضان 2018 .

 

  وسوف يشهد الجزء الأخير لمسلسل ” سلسال الدم ” نهاية للصراع الممتد في الأجزاء السابقه ما بين “نصره” التي تقوم بدورها الفنانه عبله كامل، , و”هارون” الذي برع في آداؤه الفنان رياض الخولي ، والمسلسل ليس جدسدا حيث عرضت منه أجزاء سابقه تم تصويرها في قرية الصفوانيه التي تقع على مشارف أحد الجبال بقلب الصعيد  في مركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا ، أما عن أحداث المسلسل فتدور حول الصراع الغير متكافيء الذي يؤديه عمدة القريه “هارون” صاحب النفوذ القوي والشخصيه المُتسلطه الذي يحاول دائما فرض نفوذه على أهالي قرية الصفوانيه ويخوض هارون صراعا شرسا مع أبناء عائلة “الشعايبة”.
  ثم تتطور وتمتد الأحداث اليوميه بالمسلسل وتتقاطع ما بين معاناة المواطنين الضعفاء البسطاء وبين صراعات من يطمعون في تولي منصب العمده لكي يكون لهم سلطه داخل قريتهم ، وتتابع الأحداث الدراميه بين بطلي المسلسل نصره وهارون  (عبله كامل ورياض الخولي ) ويشتد الصراع بينهما , ونرى نصره تضحى بحياتها الخاصه من أجل العامه . ويرصد المسلسل كثيرا من المشاكل الاجتماعيه السائده في كثير  قرى الصعيد , وذلك من خلال توظيف الأحداث في قالب درامي شيق ومثير , ويربط بين ما يحدث في القريه وبين التطورات السياسيه التي شهدتها الساحه في مصر طيلة سنوات ما بعد الثوره .

 

ومن الجدير بالذكر أن أن مسلسل ” سلسال الدم ” من تأليــف الأستاذ مجدي صابر ، وشارك في بطولته العديد من نجوم الفن بمصر , منهم  الفنانه عبله كامل ، والفنان رياض الخولي ، والفنان أحمد بدير، والفنانه رانيا فريد شوقي ، والفنان أحمد سلامة، والفنانه علا غانم ، والفنان أحمد سعيد عبدالغني ، ومعهم راندا البحيري ، وفاديه عبد الغني ، ومنه فضالي , وأميره هاني  , وضياء عبد الخالق . وذلك بالإضافه الي عددا من النجوم مثل  كريم كوجك , وهادي الجيار ، ومحمد حسني ، وأحمد حلاوة . والمسلسل من إخراج مصطفى الشال .

ويتوقع كثيرون أن تكون المنافسه هذا العام بين ” نسر الصعيد ” للفنان محمد رمضان , ومسلسل ” سلسال الدم ” للفنان رياض الخولي .

اترك رد