سما المصرى : مش شرط عشان برنامج ديني ألبس حجاب !

0
821
سما المصرى صور سما المصرى

هذه ليست ” كدبة أبريل ” ، ومن الواضح أنها ليست شائعه , وخاصة بعد أن قامت سما المصري بإعلان ذلك علي لسانها . 

أعلنت سما بأنها تعاقدت مع إحدى القنوات الفضائيه من أجل تقديم برنامج ديني إجتماعي في شهر رمضان المقبل ، يتناول البرنامج عقوق الوالدين ومشاكل الأسره , وذلك في ضيافة شيوخ الازهر .

من المحتمل ان يحمل البرنامج اسم ” عقوق الوالدين ” وليس كما يذاع ” بر الوالدين ” , أو ” لا لعقوق الوالدين ” ، من الواضح أن إسم البرنامج ليس علامة الإستفهام الوحيده , ولكن العنوان أيضا يثير الجدل اكثر لأنه تجاوز فى صناعة الصواب , حتي لو كان الغرض من هذا العنوان الإثارة وجذب الإنتباه . 

وبشأن البرنامج , صرحت سما قائله :  علي فكره أنا روحى رياضيه جدا , ومن حق كل واحد يقول اللى عايزه , وزى برضو كل واحد يعمل اللي عايزه ، اللي عايز يتفرج علي البرنامج أهلا وسهلا , واللي عامل فيها مؤمن أوى والايمان مقطع بعضه , فيه 7000 برنامج تاني يقعد يتفرج عليهم علشان يخش الجنه .  

من عنوان البرنامج نفسه تعرف أن الأمر غربيا جدا لها ، وأنها ستواجه هجوما عنيفا من قبل من لديه ذرة عقل ، وهذا ما جعلها تبدأ هي بالهجوم , قبل أن تتعرض للنقد الشديد ولذلك بدأت هي الهجوم بدلا من إتخاذ وضع الدفاع ، ومن ناحيه اخري قامت سما بالسخريه من نفسها علي مواقع التواصل الاجتماعي قائلة ” انا بتريق أهو علي نفسي قبل ما حد يتريق عليا “. 

أعلنت الشاشه الفضائيه التي سوف يذاع عليها البرنامج بأنه سوف يبدأ تصوير حلقات البرنامج خلال أيام ، ولقد أشترطت القناة علي سما المصري إرتداء الحجاب في البرنامج , ولكنها لم تحسم الأمر بعد , ومازالت متردده حول ذلك الموضوع . 

ومن ناحيتها , كانت سما المصري قد أدلت بتصريح لجريدة ” وشوشه ” قالت فيه ( إن هناك خلافا شديدا حول إرتداء الحجاب في البرنامج مع القناه الفضائيه التي سوف يعرض البرنامج عليها ) , وتقول سما ( انها ترفض علي الإطلاق فكرة الحجاب لان البرنامج ديني ! ) . 

سما ليست استثناءً 

هذا البرنامج ليس الأول الذي تقدمه سما ، حيث أنها قامت قبل ذلك بتقديم برنامج بعنوان “أيوة بأة” , وقد شهد هذا البرنامج إنتقادا شديدا وتم وصفه بالخادش للحياء . وهذا لم يمنع سما من تقديم البرنامج وظلت في تقديم برامج خادشه للحياء علي قناة فلول , ولكن هذه المره نوعية البرنامج تثير إندهاش الكثيرين , لأنه يصنف ضمن البرامج الدينيه وخاصة بأن تلك البرامج تحتاج الي شخص مدرك للأمور الدينيه والدنيويه وضليع فى الفقه وحافظا جيدا للقران الكريم , ولكن سما فنانه إستعراضيه . وفي النهاية هي ليست أول فنانة تقدم برنامج تلفزيوني .  

مع إقتراب شهر رمضان المعظم سوف تنهال علينا الكثير من أخبار الأعمال الدراميه , وبرامج التوك شو سوءا الفنيه أو الدينيه أوالإجتماعيه , التي سوفيتم عرضها في الشهر الكريم ، علي الرغم من أن الكثير من نجوم الكره والفن , ومن ليس لهم علاقه بالبرامج التلفزيونيه أصبحوا يقدمون برامج في هذا الشهر ، هذا ليس فقط , ولكن هناك محطات تلفزيونيه كامله قامت على برامج هؤلاء , في ظل وجود عددا قليلا من البرامج الذي يقدمها من هم خريجى الإعلام بالفعل ، إلا أنه في شهر رمضان يتحول الأمر الي ماهو أشبه بالسبوبه التي يحاول العديد من الفنانين إستغلالها , وخاصة أن نسبة مشاهدة التلفاز في هذا الشهر الكريم تزداد كثيرا .   

 

 

 

 

 

اترك رد