طقوس الفنانين قبل التصوير ” ستندهش من طقوس شيرين عبد الوهاب “

0
3225
طقوس الفنانين

لكل مطرب أو ممثل طقوس خاصه به قبل الصعود على المسرح أو بداية تصوير اى عمل ، لأن الاداء أمام الجمهور يختلف تماما عن الأداء داخل الاستوديو ، فمنهم من يقرأ قران , ومنهم من يطلب وجبه معنيه أو يشرب القهوه .

سوف نستعرض أغرب طقوس الفنانين والمطربين قبل بداية العمل الفنى .

 

عبد الحليم حافظ :

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كان له طقوس تميزه عن باقى الفنانين . هو مقدر جيدا للوقت حيث كان يرتدى بدلته ويذهب الى عمله قبل بداية الحفل بساعات كافيه للاشراف على كل ما يتعلق بالحفل الخاص به ، وقبل أى حفل كانت والدته تقوم بقراءة بعض قصار سور القران والدعاء له مستعينه بالبخور .

أحمد زكى : 

النجم الأسمر الذى وصلت شهرته الى عنان السماء ، كان احمد زكى دائم التوتر والقلق قبل بداية أى تصوير . وكان حريص علي تدخين مايقارب من 4 علب سجائر فى يوم التصوير ، وفي تصريح للاعلامى خيرى رمضان علي قناة سى بى سى يقول فيه بأنه قابل الفنان أحمد زكى في أحد الفنادق المقيم بها حيث كان يوم تصوير فيلم ” أيام السادات ” فوجدته يدفع للعامل الفندق “بقشيشا” مرتفع جدا وعندما سألته لماذا كل هذا رد قائلا “أنا الرئيس ” .

عزت العلايلى :

الفنان عزت العلايلى أحد فنانى الزمن الجميل الذى يتسم بالجديه والإلتزام فى العمل , ويحرص العلايلى على تقديم عمل  ذو شكل مميز ، وكان دائما قبل بداية أى تصوير يحرص علي الإبتعاد عن نشرة الأخبار وقراءة أى جرائد , حتى لا يرى شيئا يؤثر علي حالته النفسيه , وتنعكس علي أداؤه فى التصوير .

محمود ياسين :

النجم محمود ياسين المعرف عن بالدقه في تصوير مشاهده السينمائيه , وتقديمها بشكل مميز جدا ، فهو صاحب تاريخ طويل في السينما والدراما المصريه علي مدار السنوات الماضيه ، التألق هو سمة محمود ياسين علي خشبة المسرح كان لياسين طقوس غريبه قبل التصوير , حيث كان يقرأ القران الكريم ، وكان أيضا يتناول بعد تصوير 5 مشاهد فنجان قهوه , وكان مساعده يعلم ذلك ويقوم بنفسه بالاشراف على تحضيرها له .

هاله فاخر : 

الممثله هاله فاخر هى واحده من أشهر الفنانات اللاتن يؤمن بالتشاؤم والتفاؤل , مما يجعلها دائمه الشعور بالقلق والتوتر قبل بدأ أى تصوير ، ودائما ما تحتفظ ب”خرزه زرقاء وسبحه ” , وأيضا تحرص علي إرتداء سلسه .

حماده هلال :

المطرب حمادة هلال قبل بداية أى تصوير عمل فنى أو الظهور علي خشبة المسرح أمام الجمهور , يحرص على تواجد شقيقه داخل البروفه , حتي يخلق له جوا من الهدوء والمرح والدعابه ، وعادة ما يطلب من شقيقه أن يسمع منه بعض النكات لمساعدته علي الخروج من حالة التوتر والقلق المسيطره عليه . كما أنه يقوم بإجراء مكالمه مع زوجته ووالدته يطلب منهم أن يدعو له ، كما أنه يحرص علي تناول كوب من الينسون والشاى قبل بداية التصوير .

عصام كاريكا :

الفنان عصام كاريكا دائم الحرص علي قراءة القران الكريم , وخاصة أية “الكرسي ” , يقرأها 5 مرات حتى يتخلص من حالة التوتر المسيطره عليه ، وبعد ذلك يقوم بمراجعة كلمات الأغاني مع أعضاء فرقته . وكان يعتمد فى بداية الحفل على أغانى الرتم السريع , حتي يتفاعل معها الحضور ويكون وقتها قد تخلص من حالة القلق والتوتر .

شيرين عبد الوهاب :

الفنانه شيرين عبد الوهاب – صاحبة الإحساس العالى – كشفت على إحدى القنوات الفضائيه من خلال برنامجها “شيرى أستوديو ” علي قناة دى أم سى , بأنها تقوم بطقوس غريبه قبل بداية أى حفل أو تصوير.  قالت ” انه من الطقوس الخاصه بيا , دايما بضرب طبق كشرى , ودى أحلى حاجه بعملها ، وأنا أحسن واحده فى مصر بتعرف تعمل كشرى! “

إيهاب توفيق :

الفنان إيهاب توفيق يعتمد فى الظهور على المسرح أو تصوير أى فيديو كليب على إغلاق جواله بشكل كامل , حتي يريح صوته وينام لساعات طويله حتي يكون فى قمة التركيز . وفى يوم الحفل يقوم بمراجعة الأخطاء التي وقع فيها فى الحفلات السابقه حتي يتلاشها . بالإضافة الى ذلك , قبل صعوده الى المسرح كان يرتدى سلسه بها ” اية الكرسى ” ومصحف كان دائما يحتفظ به فى إحدى جيوبه .

 

 

اترك رد