عادات سيئه تتسبب فى تساقط الرموش .

0
683
عادات سيئة تسبب في تساقط الرموش

يعانى الكثير من النساء والرجال من تساقط الرموش ويتمنوا عودة رموش الطفوله لهم بسبب التساقط الدائم ، يعتبر التقدم في السن سببا من أسباب تساقط الرموش الى حد كبير .

للحافظ على الرموش التى تمتلكها , عليك أولا التخلى عن الكثير من العادات السيئه التى تؤدى الى تساقط رموشك , وثانيا محاولة وجود طريقه فعاله لزيادة كميتها .

الرموش تلعب دورا كبيرا في الشكل الجمالى وخاصة في المعازلات العاطفية وهي لها أهمية كبيره وبالغة لحماية العين من الإصابة بالأمراض ، لذلك تتمتع الرموش بوظيفة وقائية لانها تبعد الأجسام الغريبة عن العين ، صرحت طبيبة العيون سوزان ريسنيك المقيمة في مدينة نيويورك ” تقول أن الرموش بمثابة قرون استشعار بمعني أنها تشعر باى شئ يحاول الاقتراب من العين وتجعلها تقوم بأصدار افعال انعاكسية مثل الطرف ” .

يمكن أن يصل عمر الرمش الواحد الي ما يقرب من 3 شهور قبل ان يسقط ، بينما يحتاج الرمش الواحد لنمو لمدة شهرين ، لذلك أذا نظرت الي رموش الأطفال فتجد انها اكثر كثاقة من رموشك وانها أصبحت أقل ولكن هذا مجرد خداع بصرى ، نحن نولد بعدد معين من الشعيرات في الرموش وهي لا تقل مع مرور الوقت غالبا ، قد تسقط بعد الرموش ولكن تحتاج الي وقت طويل لنمو لذلك نشعر بأنها كثاقتها قليلة ولكن نحن سنظل بنفس عدد البصيلات الي حد كبير جدا .

قالت ريسنيك في تصريح لموقع  WebMD الطبي ، أعتقد أنه بصفة عامة شعور الاشخاص البالغين بان رموش الاطفال اكثر كثافة يرجع الي العينيان تبدو أكبر وحجم الراس صغير .

لماذا نفقد رموشنا؟

السبب يرجع الي التقدم في السن وعدم العناية بالرموش لذلك تبدأ بالتساقط وتحتاج الي فترات طويلة لتنمو مجددا وايضا لا تنمو طويلة وسمكية كما يحدث في مراحل الشباب ، أسباب تساقط الرموش هي نفسها أسباب تساقط شعر الرأس ، كما قالت طبيبة الأمراض الجلدية في Great Neckk بمدينة نيويورك جانيت غراف ” من أهم أسباب تساقط شعر الرموش هو التوتر وعدم العناية والعادات الغذائية السيئة واضافت الي ان المشاكل في الغدة الدرقية والعلاج الكيميائي والتهابات الجفون تسبب تساقط الرموش .

تسبب المرأة في تساقط رموشها عن طريق بعض الاشياء التي تقوم بها مثل حك الجفون وعدم إزالة المسكرة قبل الذهب الي النوم مما يتسبب في جفاف الرموش وتساقطها ، المسكرة المضادة للماء أحد اقوى الاسباب في تساقط الرموش لانها تتسبب في جفاف الرموش وتقول جانيت غرام ” المسكرة المضادة للماء يكون إزالتها صعب مما يجعل المراة اكثر عنف تجاة الرموشها لان جذور الرموش رقيقة جدا والتعامل معها بقسوة يجعلها تتساقط ،وتقول الطبيبة غرام ” علي المدى البعيد من فعل العادات السئية قد يؤدى الي تدمير البصيلة نفسها مما جعلها تقف عن أنتاج رموش جديدة او علي الاقل تنمو رموش أقل سمكا وطول مما سبق ، وأضافت ” ما دام حدث تدمير في جزور الرموش فلن ينمو كما كان .

 بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على رموشك:

  • استخدمي مزيل “مسكرة” لطيفاً وتعاملي مع  جفونك بلطف، بدلاً من دعك الرموش بحدة.
  • لا تتعاملي مع رموشك بقسوة مثل شد الرموش بقسوة .
  • إن كنت من مستخدمي مجعد الرموش  ،يجب التأكد من أنه بعيد عن الجذور الرموش .
  • إذا تريد إزالة الكتل التي تسببها “المسكرة” عليك ان تفعلي هذا قبل ان تجف ال”مسكرة ” لضمان تمشيط سهل للرموش .

التخلص من “المسكرة ” يلعب درا كبير في الحفاظ علي الرموش والعناية بها لذيك يجب عليكي ان تغيرى “المسكرة ” كل 6 شهور بحد أقصي ، لان بقاءها أكثر من ذلك يجعلها عرضة للميكروبات المسببة للالتهابات .

وتقول غرام ايضا ” حتي لو عانت المرأة من الإصابة باحمرار العين او التهاب داخل اطار العين يجب ان يتم تعقيم أى شئ تستخدمة بالقرب منها ” لان اذا تم استخدامها دون تعقيم ذلك يسبب في مشاكل كبيرة للعين الي جابن تساقط الرموش .

بلسم الرموش

الرموش تحتاج الي بلسم كما يحتاج شعر الرأس تمام ، وحسب ما قالتة ريسنيك ” من الممكن وضع طبقة من الفازلين او أكوافور علي الجفون قبل النوم ، كما تقول غراف ان يمكنك استخدام الكثير من انواع البلسم التي لا تحتاج الي استشارة طبيبة والتي تحتوى علي بروتينات مثل بيوتين او كيراتين ،كما تقول للمرطبات فعالية كبيرة علي الرموش لضمان بقاءها والحفاظ عليها من التساقط ، كما ان البلسم يساعد علي منع تكسير الرموش .

وصلات الرموش الاصطناعية

من الأمور التي تنخدع بها المرأة هي الوصلات الاصطناعية حين تريد الظهور بشكل جميل ورموش جذابة ، برغم التكلفة العالية للرموش الصناعية فهي لا تستمر أكثر من شهرين او ثلاثة أشهر كحد اقصي ، ففي هذه العملية يتم لصق بعض من الشعيرات الرقيقة علي الرموش لكل واحد علي حدة لكي تبدو اكثر كثافة ، ولكن مع سقوط تلك الشعيرات تبدأ المشاكل والتي تؤذي الرموش الطبيعية كثيرا .

عقاقير علاج الرموش

– منعلاج  الرموش قطرة Bimatoprost مثل latisse، التي تستخدم بناءً على إستشارة الطبيب، وهي أيضاً ذات سعر عالي جدا ؛ لكن الفارق بينها وبين الوصلات الصناعية  أنها أثبتت قدرتها . ولكن لها اضرار مثل تهيج جلد الجفون وتجعل لونه داكنا كما أن من الممكن تغيير لون العين الفاتحة الي داكنا .

ملاحظة: لو لم يكن لديك رموش في فترة المراهقة لا يجب استخدام هذه القطرة ، لانها تعمل علي إعادة الرموش الي حالتها التي كانت عليها ولا تقوم بنمو رموش من البداية حسب ما قالتة الطبيبة “غراف” .

اترك رد