عادات وتقاليد سوف تدهشك عن القدماء المصريين

0
738

منذ فجر التاريخ ونحن نعلم بأن الفراعنة لهم عاداتهم تقاليدهم المفهومة او العكس فهم حضارة 7000 سنه ، لذا كان لهم تقاليد واشياء يفعالونها في شتي المجالات  منها المثير والغريب والمستحيل والمقرف ومنها ايضا  اشياء نفعلها  حتي يومنا هذا .

دبلة الزواج 

تعتبر هذه العادة سائرة حتي أيامنا هذا في العالم كلة  وكان يعتبرها الفراعنة دليل علي الحب والارتباط بين الأشخاص ، وكان يسمونها بأسم حلقة البعث بمعني انها تبعث المحبة ودوام العلاقة بين الطرفيين .

ملابس الأطفال 

كان معروف عند القدماء المصريين بأن لديهم عادات غربية كثيرا منها ملابس الأطفال وكان يجب علي الطفل عدم ارتداء الملابس حتي سن البلوغ .

العلاج عن طريق الخبز المتعفن 

القدماء المصريين هما من أوائل الحضارات معرفة أساسيات العلم والطب والقدرة الهائلة علي العلاج ،وكانوا يقضون علي العدوى المنتشرة بالخبز العفن الذي يحتوى علي المضاد الحيوي او مادة ” البينسيليوم”ويعتبر هذه أفضل المضادات الحيوية.

عدم ظهور الشعر 

من العادات الغربية لدي الفراعنة في أنهم لا يقومون بأظهار خصل الشعر لذلك كانوا كان الكثير منهم يضع تاج علي الرأس او شئ يغطي الرأس .

تحنيط النساء 

سر التحنيط الذي لم يتم التعرف عليه حتي الان وهو من أهم الأعمال الذي قام بها القدماء المصريين ، من المعروف أن كان يتم تحنيط الرجال فور وفاتهم ويتم تحنيطهم بالطريقة التي تليق بهم . ولكن تحنيط النساء كان أمر غريب جدا لديهم حيث كان يتم ترك جثة المراة لمدة اربعة او خمسة أيام حتي يتم تحليل الجثة ، وخاصة اذا كانت الامرأة جميلة تترك لفترة أطول حيث كانوا يخافوا أن يقوم رجال غرف التحنيط بممارسة الجنس معهم ، والسبب وراء ذلك بأن أحد العمال وجد شخص يقوم بهذا  الفعل الأجرامي مع أحد النساء أثناء التحنيط .

طرق تحديد النسل 

كان للقدماء المصريين طرق مقززة وفعالة لتحديد النسل ، وكانوا يستخدمون الأعشاب الطبيعية والخلطات للحد من الأنجاب حيث كانت تقوم النساء بجمع أووراق الشجر وخلطها مع فضلات التماسيح ويقوم بغرس أجسادهم داخل الخليط ، بينما الرجال كانوا يقومون بتقطيع أشياء البصل علي العضو الذكري لتحكم في تحديد النسل .

الأربعين 

في جميع محافظات مصر يقوم الناس بعمل أربعين العزاء و كان أيضا المصريين القدماء يقومون بعمل العزاء علي الموتي وبعد مرور أربعين يوم يقبلون علي إقامة العزاء مرة اخري ، هذه من العادات القديمة لتي نقوم بها حتي الان حيث كان يعتقد المصري القديم بأن الروم سوف تذهب لإالي مكان أخر  بعد مرور أربعين يوم .

القدماء المصريين لديهم العديد من العادات التي فعلها قديمة ومازالت تفعل حتي الأن .

 

اترك رد