21 C
Cairo, EG
الأربعاء, ديسمبر 13, 2017
الرئيسية الصحه والرشاقة عليك التوقف فورا عن إزالة شعر الأنف لهذه الاسباب .

عليك التوقف فورا عن إزالة شعر الأنف لهذه الاسباب .

0
4085

فى المطلق لا يوجد اختلاف على ان شعر الانف يعطى مظهرا غير جذاب للانسان ولكنة له دور جدا فى المحافظة على صحة الانسان وهذا هو السبب الرئيسى لكى يتوقف الجميع عن نتفة .

وقد تحدث الدكتور ايريك فويجت Erich Voigt اخصائى الانف والاذن والحنجرة بجامعة نيويورك عبر لقاء اجراة معه فريق برنامج بيزنيس انسايدر Business Insider وتحدث فية عن فوائد شعر الانف مثل تصفية الهواء الذى نستنشقة كل يوم وتنقيتة وتحدث ايضا عن مخاطر نتفة او التخلص منة باى طريقة اخرى .

وإذا تحدثنا عن الموضوع بشكل ادق فسوف نجد ان الانف تحتوى على نوعان من الشعر أحدهم هو الذى يظهر لنا ونراه ونريد نتفة او التخلص منة او قصة وهذا النوع يعرف باسم الخطارات او بمعنى اخر هو الشعيرات الانفية . أما النوع الاخر وهو الذى يعرف باسم الاهداب المجهرية وهو المسؤول عن تصفية المادة المخاطية التى توجد داخل الانف ويقوم بتحريكها الى الداخل حتى تصل بها الى المعدة.

فعند القيام بنتف هذا الشعر فهناك احتمالية كبيرة فى وجود التهابات بسبب تراكم الجراثيم وبعض الجسيمات الصغيرة على حويصلات الشعر المنتوف . وفى الغالب فإن وجود الالتهابات فى هذه المنطقة يمثل خطر كبير لوجودة فى منطقة الخطر فى الوجة وتمتد منطقة الخطر الذى تسببة هذه الالتهابات بين اعلى الفم واسفل الانف ، وسُميت بمنطقة الخطر لأنَّ الأوردة المسئولة عن نقل الدم الخارج من منطقة الأنف تلتقي مع الأوردة المسؤولة عن نقل الدم القادم من المخ والذى قد يسبب  الإصابة ببعض الالتهابات ،مثل التهاب السحايا (وهو التهاب الأغشية التي توجد فى محيط الجهاز العصبي المركزي متصلا بالدماغ والحبل الشوكي)، أو الخُرَّاج الدماغي .

بالرغم من ان هذا النوع من الاصابة لا يحدث كثيرا وغير منتشر ولكنة يسبب مشاكل خطيرة جدا للاشخاص ضعيفة المناعة وذلك يعتمد ايضا على نوعية الاصابة . فمثلا الالتهاب السحائى البكتيرى خطير جدا وقد يسبب الوفاة فى بعض الحالات .

فيجب عليك الحذر فى المرة القادمة ولا تقوم بنتف شعر انفك وحتى لا يؤثر على مظهرك العام قم فقط بتقليمها بالمقص وابتعد عن الجلد حتى تكون بعيدا عن الشعر المبطن للانف وذلك لتتجنب الاصابة بهذه الامراض وتسمح ايضا للانف بتنقية الهواء.

اترك رد