قرعة كأس العالم 2018 أراحت المغرب والسعوديه , وأتعبت مصر وتونس !

0
588

   قرعة كأس العالم روسيا 2018 وضعت تونس ومصر في مجموعات صعبه , ولكنها أراحت المنتخبان المغربي والسعودي الي حد كبير . لايمكن القول أن هناك فرق ضعيفه وفرق قويه في نهائيات كأس العالم , كل الفرق يعمل لها حساب . ولكن هناك قوى عالميه في كرة القدم لا يمكن تجاهلها .

1- منتخب مصر : جاء المنتخب المصري في المجموعه الثانيه ( B ) التي وضعت البرتغال – فريق كريستيانو رونالدو – على رأسها , وضمت المجموعه الفرق الأربعه التاليه : البرتغال وأسبانيا ومصر وأستراليا . المنتخب المصري تصنيفه ثالث المجموعه , ولكن فريق إستراليا ليس بالهين واليسير , فقد سبق له الإشتراك في نهائيات كأس العالم ثماني مرات !الفريق المصري يجيد تطبيق الطرق الدفاعيه بمهاره , كما يجيد مهاجميه خطف الأهداف السريعه من الهجمات المرتده .

2- المنتخب التونسي : أوقعت القرعه الفريق التونسي فى المجموعه الثامنه (H ) التي وضعت البرازيل – المرشح الأول للفوز بالكأس _ على رأسها . ضمت المجموعه الفرق الأربعه التاليه : البرازيل وسويسرا وتونس وصربيا . تم وضع الفريق التونسي في المرتبه الثالثه بمجموعته , وصربيا رابعا للمجموعه . ولا يمكن أن نقلل من خطورة الفريق الصربي لوجود العديد من لاعبيه بين صفوف الفرق الأوربيه الشهيره . وما يطمأن الجمهور العربي عامة والتونسي خاصة أن الفريق التونسي في أحسن حالاته الفنيه وقادر على التوازن بين الدفاع والهجوم بمهاره .

3- المنتخب السعودي : جاء المنتخب السعودي في المجموعه الثالثه ( C ) التي وضعت بلجيكا على رأسها . وصنف المنتخب السعودي رابعا لمجموعته حيث أن المجموعه تضم الفرق التاليه : بلجيكا وكولومبيا والدانمرك والسعوديه . ولو تأملنا تاريخ وسجل بطولات تلك الفرق التي تقع في مجموعة المنتخب السعودي لوجدنا أنهم لم يحصلون على الكأس من قبل ويطمحون لمراكز متقدمه . لا ننسى أن المنتخب السعودي في السنوات الأخيره إستطاع تطبيق طرق اللعب الحديث حيث ترى التفاهم في صفوف لاعبيه , وحسن أخذ الأماكن المناسبه ودقة التمرير وكثرة التصويب على مرمى الخصم . يمتلك الفريق الأخضر مجموعه من اللاعبين المميزين باللياقه البدنيه العاليه ويسعون لإسعاد الجمهور العربي عامة , والسعودي خاصة .

4- المنتخب المغربي : أوقعت القرعه أسود الأطلسي في المجموعه الرابعه ( D ) التي وضع الفريق الفرنسي على رأسها . والفريق الفرنسي صاحب أداء متميز وبراعه , ولكن ليس هذا الجيل الذي يلفت الإنتباه كما كان جيل زيدان ورفاقه . ضمت المجموعه أربع فرق هم : فرنسا وبيرو وإيسلندا والمغرب . جاء تصنيف المنتخب المغربي رابعا لمجموعته . وهي مجموعه ليست بالمخيفه على الفريق المغربي الذي يمتلك كل مقومات الكره الحديثه . والمعروف عنه أنه يجيد حين يريد ! ولو لعب الفريق المغربي بنفس الروح القتاليه التي تميز بها في لقاؤه مع أفيال كوت دي فوار لإحتل صدارة المجموعه . الفريق المغربي يتميز بسرعة نقل الهجمات من نصف ملعبه الي نصف ملعب الفريق المنافس بسهوله وسرعه وتقنيه , وبه عدد من أفضل لاعبي إفريقيا الآن .

       كل التوفيق للمنتخبات العربيه الأربع في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

اترك رد