قريبا توفير السيارات الطائرة للجميع

0
560

نشرت مؤخرا شركة (أوبر جيف هولدن إن) معلومات دقيقة عن انها تسلط الضوء فعليا الان على مشروع السيارات الطائرة الخاص بها. وهذا المشروع الخاص بشركة اوبر يعتبر بمثابة قفزة كبيرة للمستقبل ، بحيث انها ستوفر سيارات طائرة تعمل بالطاقة الكهربائية وخفيفة الوزن الى درجة كبيرة مقارنة بالسيارات المعروفة وان هذه السيارات سوف تكون قادرة على الهبوط والاقلاع عموديا على محطات هبوط الهليكوبتر وعلى ناطحات السحاب .

وقد اشارت شركة أوبر إلى أنهم اخذو فى الاعتبار اثناء تصميمها على ان تكون هذه السيارات خفيفة الوزن، وستكون اكثر هدوءا بالمقارنة مع الطائرات الهيلوكوبتر.

ويهدف المشروع التى صرحت عنه شركة اوبر إلى إحداث طفرة فى عالم النقل والمواصلات . وان الشركة تحدد مدة 10 سنوات حتى تتمكن من توفير هذه السيارات فى الاسواق العالمية.

وقال مدير الإنتاج في الشركة ان  “التاكسي الجوي” يمكنه السير بسرعة 240 كم فى الساعة، مما يجعل الانتقال من مدينة الى اخرى يستغرق اقل من 15 دقيقة .

الجدير بالذكر ان شركة (أوبر جيف هولدن إن) شركة نقل أمريكية مختلفة الجنسيات على  الانترنت، ويتواجد مقر هذه الشركة فى  سان فرانسيسكو، ولاية كاليفورنيا. وانها قامت بعمل وتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر للاندرويد و الايفون، وهو الذي يمكن مستخدمين الهواتف الذكية اتمام طلب التاكسي الذى يريدونة فى المكان الذى يتواجدون فية وكذلك تحديد وقت الوصول .

وتوافرت هذه الخدمة وتم تفعيلها بشكل كبير فى عام 2016 فيما يقارب 449 مدينة فى 66 دولة فى العالم. ومنذ ان انطلقت هذه الخدمة قامت الشركات الاخرى بتقليدها بنفس الية العمل . وهو ما يعرف باسم “Uberification”.

اترك رد