كلاكيت مرة أخرى خطوبة طفلين في مصر تثير ضجة علي مواقع التواصل

0
111
أثارت خطوبة طفلين بمحافظة الفيوم ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الأجتماعي ، وخاصاً أن تلك الواقعه ليست الاولي في مصر .

في تقرير نشره موقع العربية نت ، أن الواقعة حدثت في قرية “منشاة رحمي” في محافظة الفيوم ، حيث تم خطبة الطفلة التي تبلغ من العمر 16 عاماً علي الطفل الذي يدعي ” ” أحمد شعبان عيد ” البالغ من العمر 12 عاماً .

أنتشرت واقعه خطبة القصر بشكل كبير في المجتمع المصرى علي الرغم من تلك الأمور مخالفة للقوانين المصرية التي تجرم زواج الأطفال وتشترط أن تكمل العروس 18 عاماً كي يتم زواجها .

وفقاً لما جاء بتقرير العربية نت ، أن سكان القرية التي شهدت تلك الواقعة برروا الأمر بأن العريس هو الأبن الوحيد لوالدية اللذين أنجبا الكثير من الفتيات ، وأن أهل العريس حرصوا علي زواج أبنهم في سن مبكر .

كلاكيت مرة أخرى خطوبة طفلين في مصر  تثير ضجة علي مواقع التواصل

وتسبب نشر الصور الطفلين علي مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً كبيرا ، حيث قام البعض من مهاجمة أهل العروسين مشيرين إلي ان تلك الأفعال تدل علي الجهل وعدم الحرص علي الأطفال الذين مازالوا لما يعشيوا طفولتهم وغير مدركين بمسوؤلية الزواج ، بالإضافة الي أن نحن نعيش في دوله إسلامية ترفض تلك الأفعال حتي يدور الشاب والفتاة معني الزواج .

ومن ناحية أخرى قام البعض بالتبرير لأهل العريس بأنه وحيد لوالدية وأن لدية العديد الأخوات الفيتات ، وأن الولد يريد أن يري أحفاده مبكراً ، .

كلاكيت مرة أخرى خطوبة طفلين في مصر  تثير ضجة علي مواقع التواصل

 

 

اترك رد