كل ما تريد معرفته عن العلاقه الحميميه في رمضان .

0
830
كل ما تريد معرفته عن العلاقة الحميمية في رمضان
فى شهر رمضان الكريم ، يتساءل العديد من الأزواج عن طبيعية العلاقة الحميمية في رمضان ، ويطرحون العديد من الأسئلة حول هذا الأمر.

من من المعروف بأن العلاقة الحميمية من المحرمات شرعاً خلال نهار رمضان ولها كفارة مغلظه ، مثلها كباقي المحظورات أثناء الصيام مثل الطعام والشراب المسموح به فقط بعد أذان المغرب وحتي الفجر ، وايضا مثل الأشياء الكثيره التي نهي الله عنها .

في هذه المقالة سوف نعرض لكم كل ما تود أن تعرفه عن العلاقه الحميميه فى شهر رمضان ، وسوف نجيب علي كل الأسئلة التي تدور في أذهانكم ، متي وكيف وما هي المحظورات والمسموحات في العلاقة الحميمية في الشهر الكريم .
1- وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية للصائم في رمضان بعد صيام من اذان الفجر وحتي المغرب وتوقف الجهاز الهضمي عن العمل طيلة هذه الفتره ، فمن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المتزوجين هي ممارسة العلاقة الحميمية بعد الإفطار مباشرةً هذه العادة يجب التوقف عنها لها تسبب في العديد من المشاكل لجهاز الهضمي مثل التخمة وعسر الهضم ، وايضا تسبب الإجهاد البدني الذي ينعكس علي العلاقة ويؤدى الي فشلها وعدم الرضا بين الطرفين .

2- أفضل الأوقات في شهر رمضان لممارسة العلاقة الحميمية ، هي بعد مرور 3 الي 4 ساعات بعد تناول وجبة الإفطار ، ومن المفضل أن تكون قبل الفجر بوقت جيد . 

بعض الاشخاص تتساءل عن كيفية التخلص من الافكار الجنسية او الرغبة خلال فترة الصيام ؟

الجوع والعطش أثناء الصيام هم من أكثر الاسباب المؤدية للاحساس بالرغبة الجنسية ، لانهما يحثوا الجسم علي إفراز مواد مهدئة مثل الأندروفين التي تسبب الاسترخاء مما يؤدى الي الافكار الجنسية او الشعور بالرغبة .
الحل يكمن في تناول وجبة سحور صحية ومتكاملة ، غنية بالعناصر الغذائية بالإضافة الي شرب الكثير من السوائل والماء ، وذلك قبل أذان الفجر مباشراً ليسمح لجسم بالحفاظ علي مخزونة لفترات طويلة وعدم الشعور بالجوع والعطش .

من المفضل أن يحدث نقاش بين الزوجين لتفاهم علي أوقات مناسبة لكليهما لممارسة العلاقة من دون توتر أو إجهاد .

كما ينصح الأطباء بتناول الزوجين صعام صحي مفيد وغني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ،ويجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوى علي عناصر مشبعة بالدهون السعرات والسعرات الحرارية لانها سرعان ما تجعلك تشعر بالجوع .

اترك رد