كيف تحتفظ بشحن الهاتف لفتره طويله ؟

0
209
كيف تحتفظ بشحن الهاتف لفتره طويله ؟

 مشكلة بقاء شحن الهاتف المحمول لمده طويله و لعدم الحاجه إلى الشحن أكتر من مره في اليوم يمكنك إتباع النصائح التاليه :
– قفل التطبيقات التي لا تحتاجها , والإكتفاء بالتطبيقات التي تستخدمها فقط لتوفير إستخدام الطاقه بالهاتف المحمول .
– تقليل إضاءة الشاشه الي الحد الذي يمكنك من الإستخدام بسهوله حيث أن الشاشه المضاءه عاليا تستهلك الكثير من طاقة البطاريه .  .
– ايقاف الخلفيات التي بها الحركات , والإكتفاء بخلفيه ثابته غير متحركه , ويمكن تغيير الخلفيه كل عدة أيام . 
– ايقاف استخدام GPS في حالة عدم إستخدامه , ويمكن تشغيله عند الحاجه اليه فقط .  
– قفل خاصية البلوتوث في حالة عدم إستخدامه , ويمكن الإكتفاء بفتحه عند الحاجه اليه فقط .
– تفعيل قفل الشاشة تلقائياً بعد إنتهاء المكالمه أو الإستخدام بعد 10 أو 15 ثانيه فقط حيث أن ترك الشاشه مفتوحه دائما يستهلك الطاقه سريعا . 

– تفعيل وضع توفير الطاقه وذلك بالضبط من خلال إعدادات الهاتف بالبحث عن بيانات مدير الهاتف , ثم وضع توفير الطاقه , وتفعيل الوضع المناسب لإستخدامك للهاتف المحمول . علما بأن مدة بقاء فترة الشحن يتوقف على كمية إستخدامك للهاتف . 
– هناك العديد من الأجهزه – وبخاصة قديمة الصنع – يستغرق إتمام شحنها وقتا طويلا , لذا ننصح بضرورة إستخدام الشاحن الأصلي . وعند تلف الشاحن الأصلي للجهاز يجب إستخدام شاحن أصلي آخر , وعدم شراء أو إستخدام الشواحن المقلده لضررها البالغ بالبطاريه . 
– ينصح أثناء شحن الهاتف بعدم إستخدامه سواء في إجراء المكالمات أو التصفح , ويفضل أيضا قفل التطبيقات التي تعمل بالخلفيه .

 

– يجب المراقبه للفتره المطلوبه لإتمام نسبة الشحن حتى تصل الي نسبة 100%  , يرجى تفعيل وضع الطائرة لمعرفة الوقت المطلوب لكمال الشحن ,ويجب ملاحظة أنه إذا تعدت فترة الشحن ثلاث أو أربع ساعات فيجب فورا إدراك أن الشاحن المستخدم بدأ في التلف , والسعي الي إستخدام شاحن أصلي آخر .
من الضروري لأي مستخدم للهاتف المحمول أن يقوم بعمل نسخه إحتياطيه لكل الملفات والبيانات الموجودة بهاتفه . كما يجب عمل إعادة ضبط مصنع من فتره الي أخرى .
في حال قيامك بكل ما سبق  , ومازال الخلل مستمر  فننصح بالتوجه لأحد مراكز الصيانة المعتمدة لكي يتم فحص الهاتف ومعرفة مابه من مشكلات أو خلل والعمل على إصلاح الجهاز .

اترك رد