لعنة القميص رقم “10” في النادى الاهلي المصرى .

0
1867
لعنة الرقم

يعد محمود الخطيب هو من أشهر اللاعبين اللذين ارتدوا القميص رقم 10 في النادى الاهلى ، ثم يأتي من خلفه رئيس قطاع الكره الحالى عبد العزيز عبد الشافي ” زيزو ” . 

في هذا العام يتم محمود الخطيب عامه ال63 بعد مسيره حافله بالالقاب مع المارد الأحمر ومع المنتخب الوطنى . وهو من أبرز من إرتدوا القميص رقم 10 الذ يعتبره جماهير النادى الاهلي لعنة لكل من يأتى خلفه ، ولكن بعد ظهور الخطيب وعبد العزيز بهذا الرقم جعل الجميع يتهافت عليه داخل النادى والكل يريد ان يرتدى هذا القميص .

بعد اعتزال محمود الخطيب كرة القدم قام بمنح رقم 10 الي الصاعد الجديد في ذلك الوقت “وليد صلاح الدين ” ليكون هو الناجى الوحيد من لعنة رقم 10 داخل الاهلي . واصبح بعد ذلك كل من يرتدى الرقم خلفا لوليد صلاح الدين يقدم مستويات ضعفية عوضا عن مستوياته مع الفرق الاخرى او في مرحلة الناشئين داخل النادى . 

هناك عددا كبير من اللاعبين الذين ارتدوا القميص خلف وليد صلاح الدين ومنهم : 

وائل رياض الشهير ب “شيتوس ” :

بدأ وائل رياض مسيرته مع النادى الاهلى وهو فيه أفضل حالاتة الكروية وكان يقدم مستوى جيد جدا ، وكان المدرب البرتغالي مانويل جوزيه يعتمد عليه بشكل كبير جدا فى المباريات قبل أن يتراجع مستواه كثيرا . ولم يظل بنفس الحالة وبدأ جوزيه بتركه علي دكة البدلاء بسبب تراجع مستواه ورحل عن النادى الاهلي في النهاية .

أحمد بلال : 

مما لا شك فيه ان بداية أحمد بلال مع النادى الاهلي كانت رائعة للغاية ، وتوقع الجميع ظهور حسام حسن جديد بالملاعب يحطم دفعات المنافسين ويجلد حراس المرمي بمكينة اهداف لا تتوقف أبدا ، ولكن بعد أن قرر احمد بلال ارتداء الرقم 10 وهو كان بمثابة النحس علي هداف القلعة الحمراء ، وبعد ارتدائة لازمتة الاصابات الكثيره وانخفض مستواه البدني والفني بشكل ملحوظ جدا حتي رحل عن النادي الاهلي . 

معتز بالله إينو:

معتز إينو صاحب الضجه الكبيره حول  انتقاله من الغريم التقليدى الزمالك الي النادى الاهلى ، كان يرتدى إينو قميص رقم 27 في اول ظهور له مع النادي الاهلي ولكن تخلي عنه وقرر إرتداء الرقم 10 ، ومن المعروف عنه تسديداته القوية وايجادته في مركز إرتكاز خط الوسط ، رغم كل هذا لم يستغل إينو أكثر من فرصه في حجز مقعدا اساسيا في تشكيلة النادى الاهلى وظل لفترات طويلة علي دكة البدلاء حتي أطاحت به ادارة الفريق الاحمر خارج النادى . 

أحمد شكري :

مسيرته بدأت في قطاع الناشئين داخل القلعة الحمراء وتم تصعيده الي الفريق الاول بالنادى ولكن كان العديد من محبي النادى الاهلي يروا ان شكرى لا يستحق ارتداء قميص العظماء نظرا للأداء الضعيف الذي يقدمه وكثرة الاحتفاظ بالكرة ورغبته الدائمة في المراوغة وتفضيل اللعب الفردى عن الجماعي ، هذا كان السبب في تخلي النادى الاهلي عن خدمات أحمد شكرى . 

عماد متعب:

يعد عماد متعب واحد من افضل المهاجمين في النادى الاهلي وفي تاريخ الكرة المصرية ، تم تصعيد متعب من قطاع الناشئين , واستطاع ان يحجز مقعدا اساسيا في تشكيل المارد الاحمر ومنتخب الفراعنه ، حقق عديدا من البطولات مع النادى الاهلي ما بين دورى عام وكأس مصر والبطولة الافريقية , وايضا استطاع تحقيق بطولة أمم افريقيا مع المنتخب الوطني مرتان . 
 في عام 2014 قرر متعب التخلي عن قمصيه رقم “9 ” وارتداء رقم 10 ليبدأ رحلة النحس , ولازمتة الاصابات وتراجع مستواه كثيرا , هذا ما جعل منه أسيرا لدكة البدلاء مع كل الأجهزة  الفنية التي توالت علي النادى الاهلى ، ذلك خلق نوعا من الصراعات مع اللاعب والأجهزة الفنيه للعب في التشكيل الاساسي حتي أصبح علي وشك الرحيل عن قلعة الجزيره . 

اترك رد