لماذا يدخل اللاعبون الملعب بالأطفال ؟

0
1003
كرة القدم كأس العالم

 

كرة القدم هي بمثابة الحياة للكثير  من الأشخاص حول العالم , فهي اللعبه الجماهيريه التي يوجد بها دموع الفرح ودموع الحزن , تصيبك بالفرح الشديد أو العكس . بالفعل هي حياة بالنسبة للعديد . 

نرى في غالبية المباريات في مختلف أنحاء العالم لاعبون يدخلون الملعب يمسكون بأيديهم أطفالا ، لكن ما السر وراء ذلك ؟ ولماذا يحدث هذا الفعل في ملاعب كرة القدم ؟ هل هم جالبين للحظ ام ماذا؟ مع العلم بأن ذلك لم يكن موجود مع بداية اللعبة. 

 
  دخول لاعبي كرة القدم مع الأطفال  

 لم يكن موجود أطفال تمسك أيدى اللاعبين منذ البداية , ولكن ظهر ذلك في نهائي كاس العالم 1998 . ولكن أول صورة تجدها للأطفال يمسكون أيدى اللاعبين كانت في نهائي كاس الإتحاد الإنجليزي عام 1999 ، كان هناك طفلان فقط يدخلون أرض الملعب مع كل فريق وكانت المباراه بين فريقى مانشستر يونايتد ونيوكاسل ، ولكن تطور الفعل هذا في عام 2000 حتي أصبح يسير طفل مع كل لاعب هذا , وما نراه اليوم .  

 مع حلول مناسبة سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2002 , بدأت شعبية دخول الأطفال تزداد بقوة عندما أعلنت الفيفا الشراكة مع اليونيسيف  “Say Yes for Children” , وهذه الحملة تعمل علي حماية وتوعية وتحسن حياة الاطفال في مختلف انحاء العالم ، وكان السبب وراء ذلك إظهار للعالم بأن كرة القدم ليست مجرد لعبة , ولكن هي تصنع الفرق في تغيير حياة الاطفال ، ولذلك دخول الأطفال مع اللاعبين بقميص الفيفا مكتوب علية “اليونيسيف ”  هي أفضل طريقه لقول ذلك وتقديمه للعالم , وخاصة بأن كأس العالم يشاهده مليار من الاشخاص في مختلف أرجاء الأرض ، وكان يحدث ذلك قبل كل مباراة في البطولة , وأستمر هذا حتي الان ليس فقط مع الفرق الكبرى ولكن أيضا مع الفرق الصغيرة .    

مر علي هذه الحملة التى قامت بها الفيفا قرابة خمسة عشر عاما , ولكن مازال الأطفال يدخلون الملعب ممسكون بأيدى اللاعبين . وهذا ليس شرطا من الفيفا ولكن هناك أسباب كثيرة جعلت هذا الفعل يستمر حتي يومنا هذا .  
 لماذا يدخل اللاعبين مع الأطفال؟ 

في ظل التنافس الشديد الذي تشهده كرة القدم في هذه الايام والوصول الي مرحلة المشجع المتعصب لنادية الذي من الممكن ان يصل الي مرحلة التهور والتعدي علي مشجعى الفرق المنافسه ، شهدت ملاعب كرة القدم التعدي علي اللاعبين كثيرا لذلك نزول الأطفال مع اللاعبين يمنع هذا خاصة وان مخرج المباراه يكون قريبا جدا من اللاعبين , وهذا يحمي اللاعب من تعدي أحد  الجماهير علية , لأنه يمسك طفل بيده ، هؤلاء الاطفال من ناشئ الفريق صاحب الملعب . ويوجد أيضا اطفال تدفع عائلاتهم المال من أجل ظهور أطفالهم مع اللاعبين داخل أرضية الملعب. 

السبب الثاني هو الترسيخ للحملة التي أقيمت عام 2002 في كأس العالم من قبل الفيفا ، لأن نزول اللاعبين مع الأطفال يعطي منظرا جميلا, وفي غاية البراءة وذلك ينعكس علي الجمهور أيضا ، كما أن الكثير من اللاعبين ورؤساء الأندية يقومون بعمل مباريات خيرية لجمع المال لتقديمها الي الأطفال المحتاجين في مكان معين ، لذلك أصبح نزول الاطفال مع اللاعبين أمرا هاما لحماية اللاعبين أولا وترسيخ الحملة ثانيا .  
 

 

اترك رد