ماذا يحدث عندما يتناول الرجال حبوب منع الحمل

0
110
ماذا يحدث عندما يتناول الرجال حبوب منع الحمل
ماذا سيحدث إذا تناول الرجل عقاقير منع الحمل؟ لكنَّ السؤالَ الأكثرَ أهميّةً هو: لماذا يتعاطي الرجل حبوب منع الحمل؟

سنجيب بدايةً الأثار التي قد تحدث  ثمَّ سنجيب عن الأسباب التي دفعت الراجلَ لتناولها.

يوجد في حبوب منع الحمل نوعين من الهرمونات هما البروجسترون والأستروجين اللذان ينتجهم جسم المرأة بشكل طبيعي ، وعندما تتناول المرأة هذه الهرمونات عن طريق عقاقير منع الحمل فإنها تساعد علي تنظيم الدورة الشهرية لديها مما يساعد علي عدم تعشش البويضة في الرحم وبالتالي لا يحدث حمل .

وأيضاً توجد هذه الهرمونات في جسد الرجل ولكن بكميات صغيرة فهي تتساعد علي نمو الحيوانات المنوية .

عندما يتناول الرجل حبة أو أكثر من تلك العقاقير لن يؤثر علي التوازن الداخلي لجسمة ، ولكن قد يؤدي ذلك إلي عدم الإحساس بالرغبة الجنسية أذا تناول الحبوب بشكل مستمر وعلي فترات طويلة ويمكن أن يفقد الكثير من شعر الوجه .

إن أرتفاع هرمون الأستروجين يزيد من خطر الإصابة تضخم البروستات وسرطان البروستات ، وتساعد هذه الحبوب علي الحد من النوبات القلبية .

ما الذي يدفع الرجل لتناول حبوب منع الحمل ؟

يلجأ الكثير من من يريدون تحديد هويتهم الجنسية الي تناول حبوب منع الحمل ، اعتقاداً بأنها تزيد من الأنوثة لدية ، فهذا خطاً ، إذا كان هذا ما يرغم بالوصول إلية فهناك العديد من النوادي والأنشطة الأجتماعية التي تساعد علي تحديد الهوية ، ويجب العثور علي طبيب أو مستشار لتقديم الدعم له لأنه من المهم زيارة الطبيب قبل بدأ في عملية العلاج الهرموني ، فإذا كنت تفكر في تناول حبوب منع الحمل فعليك أن تعيد النظر في الأسباب والدوافع التي تجعلك تقوم بذلك .

ماهي الآثار الجانبيّة لتناول حبوب منع الحمل؟

تحتوي حبوب منع الحمل علي مزيج من الأشكال الصناعية لكلا من هرمون الأستروجين والبروجسترون ، وهي هرمونات أنثوية لأنثويّة للرجال في حالاتٍ طبيّةٍ نادرةٍ مثلَ تضخُّم البروستات وسرطان البروستات، فوسائل منع الحمل التي تُؤخَذ عن طريق الفم ليست مخصَّصةً للاستخدام من قبل الرجال.

لم تتم دراسة الأثار الجانبية بشكل جيد حتي الأن ولكن هناك أثار سلبية معروفة مثل :

الأداء الجنسي : أن هرمون التستوستيرون مسؤول عن ظهور الصفات الجنسية الثانوية عند الرجال وعند زيادة هرمون الأنوثة بسبب تناول حبوب منع الحمل ينخفض هرمون التستوستيرون ويصبح عديم الفاعلية ، ويؤدي ذلك الي انخفاض في شكل الأعضاء الجنسية وانخفاض في عدد الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية وضغب الإنتصاب وصغر حجم الخصيتين وتوسع في أنسجة الصدر وتغيير لون الحلمات الي اللون الأسود الداكن .

المظهر الخارجي : يؤثر هرمون  التستوستيرون بشكل كبير في نمو الأنسجة العظمية والعضلية عند الرجال ، وعند تناول حبوب منع الحمل ذلك يؤدي الي قلة الفاعلية ويؤثر علي نمو عضلات الساق والأيدي والصدر وتقلص حجمها ويؤثر أيضاً علي العظام ويتسبب في الهشاشة ويعرضها للأنكسار بشكل كبير ، ويؤثر أيضاً علي توزيع الدهون في الجسم لدي الرجال فيصبح الجسم أكثر ليونه وتنخفض سماكة ونمو شعر الجسد والوجه .

التغيرات الفكرية ، يلعب هرمون  التستوستيرون دوراً كبيراً في الميول العدوانية لدي الرجال ، وعند تناول هذا الحبوب ينخفض تأثيره ويصبح الرجل أقل حزماً ، ويفقد بعض الرجال أهتمامهم بالجنس ويسبب لهم الأكتأب ، بسبب التغيرات الجسدية التي تصيبهم بالإضافة بعض الأمراض الأخرى مثل الأرق والتفكير الضبابي التي تعاني من ه النساء عادة .

الإصابة بمرض ما : قد تؤدي تناول حبوب منع الحمل الي زيادة الأصابة بالجلطات الدماغية والدم المرتبطة بالهرمونات وخاصة عند المدخنين ، وتزداد فرص الإصابة بأمراض الكبد والمرارة ، والغريب أن هناك أثار إيجابية مثل انخفاض معدل الإصابة بسرطان البروستات وتضخم البروستات .

 

اترك رد