متى يستطيع طفلك شرب الماء ؟

0
1033
متي يستطيع طفلك شرب الماء
من الممكن أن تصاب الأم الجديده بالقلق والحيره حيال العديد من الأسئله والجوانب المتعلقة بطفلها ، ودائما تأتيها الإجابات والإقتراحات من عدة تجارب مختلفه قد تكون صائبه او خاطئه . 

يعتبر سؤال متى يشرب الطفل الماء  , هو أحد أكثر التساؤلات التى تطرحها الأم على الكثير من الأطباء أو أصحاب التجارب السابقه ، ويكثر هذا السؤال عندما تكون الأم قد وضعت طفلها فى فترة الصيف , وهى فتره تشهد تغيرات فى  الأحوال الجويه مما يجعل الأم تعتقد فتعتقد أن الطفل بحاجه الى الماء .  

بعد ولادة الطفل ومرور الأيام الاولي عليه , تبدأ النصائح الكثيره من اصحاب التجارب السابقه . حيث يعتقد البعض أنه لا يجب أن يتناول الطفل الماء إلا بعد مرور أربعين يوما على ولادته , والبعض الاخر ينصح بعدم إعطاء الطفل الماء إلا بعد أن يتناول الطعام الصلب ، ولكي نقضى على هذه النصائح التى من الممكن أن تكون صائبه أو خاطئه , سنخبركم بالوقت المناسب الذى يجب أن يتناول فيه الطفل الماء , ولا يؤثر عليه حتى وإن كانت ولادته قد تمت فى فصل الصيف الحار . 

متى يستطيع طفلك الرضيع شرب الماء؟

فى الغالب ينصح الأطباء بأنه يتم إعطاء الطفل الرضيع الماء عند بلوغ ال 4 أو 6 أشهر ، حيث يتوافق إعطاء الطفل الماء مع الاطعمه الصلبه التى يتناولها فى تلك الفتره ، وأيضا يحذر الأطباء من إعطاء الطفل الماء قبل بلوغه ال 6 أشهر , وذلك لأن مرحلة الرضاعه – سواء الصناعيه أو الطبيعيه – تكون كافيه جدا لما يحتاجه الطفل فى تلك الفتره , ولا يحتاج لأى شيئا أخر حتى الماء . 

يقول الأطباء أن ذلك ينطبق فى الظروف المتغيره للجو العام إذا كان حارا , أو في حالة إصابة الطفل بالإسهال والخوف من الجفاف ، فالرضاعه تكون كافيه تماما وقادره على تعويض الطفل عن الماء .

ويقول الأطباء بأنه يسمح بإعطاء الطفل القليل من الماء فى حاله واحده , وهي عندما يعانى من الإمساك الشديد , لأن القليل من الماء يساعد على تحسين حالة الطفل والقضاء علي الإمساك دون اللجوء الى العقاقير الطبيه , ويتم إعطاء الطفل ربع كوب صغير من الماء فقط فى حالة عدم بلوغ عمره 6 أشهر . 

الى الأم الجديده , ننصح بإعطاء الطفل القليل من الماء بعد بلوغه 4 أشهر , بالإضافه الى إتباع النظام الغذائى المفيد . 

اترك رد