ملكة جمال العالم جورجينا رزق أول عربيه ولبنانيه تفوز باللقب .

0
166

   ملكة جمال الكون اللبنانيه جورجينا رزق ذات الشعر الأشقر البني , وذات العيون الخضراء العسليه هي الفتاه العربيه الوحيده التي فازت بمسابقة ملكة جمال العالم بجداره , هي عارضة أزياء ونجمه إجتماعيه , بالإضافه الي كونها ممثله لبنانيه مميزه برزت في فترة ماقبل الحرب الأهليه بلبنان .

Image result for ‫جورجينا رزق‬‎

   شاهدها الجمهور العربي وأعجب بها في ثلاثة أفلام هم جيتار للحب مع الفنانه صباح والموسيقار عمر خورشيد , باي باي يا حلوه مع الراحل رشدي أباظه عام 1975 , ثم مع المطرب والممثل والمنتج المصري الراحل محرم فؤاد في فيلم الملكه وأنا .كما قامت ببطولة مسرحية بإسم ” سنقف سنقف ” مع الفنان روميو لحود , وتقاسمت بطولة مسلسل تليفزيوني مع المطرب الأردني الشهير فهد بلان .

Related image

 

   ولدت جورجينا رزق في العاصمه اللبنانيه بيروت في الثالث من يناير عام 1953 في عائله مارونيه مسيحيه , كان والدها لبنانيا وأمها مجرية الجنسيه . فازت بلقب ملكة جمال لبنان عام 1970 مما أتاح لها أن تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم عام 1970 للمره الأولى ولكن لم يتم إختيارها .

Related image

   عاودت المشاركه في العام التالي 1971 وفازت بالمرتبه الأولي وحصلت على لقب  Miss Universe ( ملكة جمال الكون ) . أقيمت المسابقه بمدرج ميامي بيتش  Miami Beach على شاطىء ميامي بولاية فلوريدا الأمريكيه . وجاءت جورجينا في المرتبه الأولى , وتلتها توني رايوورد الإستراليه , وجاءت الفنلنديه بيرجيو لايتيليا ثالثه . وتعتبر جورجينا أول فتاه عربيه ولبنانيه ومن منطقة الشرق الأوسط تحرز هذا اللقب .وقد أصدرت الحكومه اللبنانيه يومها طابع بريد يحمل صورتها تكريما لها . وهي منذ 2012 رئيسة اللجنه التي تقوم بإختيار ملكة جمال لبنان سنويا .

Image result for ‫جورجينا رزق‬‎

   تزوجت جورجينا للمره الأولىعام 1972  في القاهره من الفلسطيني علي حسن سلامه مسؤول منظمة التحرير الفلسطينيه والذي كان الإسرائليون يطالبون برأسه ولقبوه ( الأمير الأحمر ) , وأنجبا طفلا أسماه علي , ولكن الموساد الإسرائيلي خطط ونفذ خطه لقتل علي حسن زوجها عام 1979 . تزوجت للمره الثانيه من الفنان وليد توفيق عام 1990 , وأسفر الزواج عن إنجابهما طفلان ( الوليد ونورهان ) . ويذكر أنها قد منعت من حضور مسابقة ملكة جمال الكون عام 1972 لمخاوف أمنيه من هجوم إرهابي محتمل بسبب زواجها من المسؤول الفلسطيني  وهي الآن عضوا بارزا ودائما في المسابقه السنويه لإختيار ملكات جمال العالم .

اترك رد