نظافة طفلك ١٠٠٪ لا تمنعه من تعرضه للأمراض .

0
1062
اطفال مفيدة

 منذ ان يولد الطفل ونحن نحاول الحفاظ علي صحته بشتي الطرق و الكثير منا يعتقد ان الحفاظ علي نظافة الطفل بنسبة ١٠٠٪ يحميه من التعرض للكثير من الامراض وهذا ليس صحيح لان اجريت الكثير من الابحاث حول كيفية العنايه بطفلك في كثير من دول العالم ٫وهذا ما اثبتته الدراسات بجامعه أوتاغا بنيوزيلاندا .

أكتشف باحثون في علم الطب في جامعة أوتاغا بدولة نيوزيلاندا آن الطفل حديث الولادة يجب آن يتعرض للبكتريا والجراثيم لتقوية المناعة الخاصة بهم٫ وتعتبر هذه الدراسة الاغرب التي اجريت من اجل الحفاظ علي صحة اطفالنا . ويقول الباحثون بان التعرض لتلك الميكروبات يقوي المناعة ويجعلها قادرة علي مقاومة ومكافحة الامراض .

ولقد أجريت تلك الدراسات علي عدد كبير من المتطوعين يصل الي ١٢٤٠ شخص من الجنسين منذ الطفولة وحتي الوصل الي سن الثلاثين٫ ولقد وجد الباحثين ان بعض المتطوعين كانوا يقومون بأكل اظافرهم واللاعب في اصابعهم من الصغر ٫ لقد اصيبوا بأمراض الحساسية في مرحلة الكبر ولكن العكس وجد عني اصابة الكثير من الاخرين الذي لم يفعلوا ذلك في الصغر .

ومن هذا استنتج الباحثون بان الحفاظ علي نظافة طفلك بنسبة ١٠٠٪ قد تصيبه بالعديد من الامراض مثل ضعف جهاز المناعة وغيرها لذلك يجب ان يتعرض الطفل لبعض الميكروبات والبكتريا والجراثيم للحفاظ علي جهازه المناعي والعمل علي تقويه لمكافحة الامراض .

 

اترك رد