هنا الزاهد :تعليق نارى علي رفع علم المثليين في مشروع ليلي

0
537
هنا الزاهد :تعليق نارى علي رفع علم المثليين في مشروع ليلي
قام بعض الشباب برفع علم “الرينبو” الخاص بالمثليين ، أو المعروف بالشذوذ الجنسي في إحدى حفلات التجمع الخامس بمول كايرو فيستيفال التابعه لفرقة مشروع ليلي .

أثار رفع اعلام المثليين ضجه كبيره في المجتمع المصرى وخاصة انها الحاله الاولي التي يحدث فيها ذلك ، ورفع الأعلام من أجل التعبير عن الحريه الجنسيه وهذا ما رفضته قواعد وتقاليد المجتمع الأسلامي في مصر .

الكثير من الفنانين قاموا بالتعليق علي هذه الواقعه ومنهم الفنان أحمد الفيشاوى الذي كان يرى بانه ذلك حريه شخصيه ومن حق كل شخص التعبير عن نفسه كما يريد ، لذلك واجه الفيشاوى انتقادا كبيرا من متابعيه وخاصة أن ذلك لا يتماشي مع تقاليد وعادات وتعاليم الدين الأسلامي الحنيف والمجتمعات العربية .

منذ ظهور الصور الأولي لعلم المثليين داخل الحفل وأنتشرت بسرعه كبيره علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث واصبحت التريند الأول داخل الدول العربيه ، مما عجل الحكومة المصرية بالتحرك وإلقاء القبض علي هؤلاء الشباب بتهمة نشر الفاحشه والحث علي الفجور ونشر الرذيله في البلاد العربيه ، وبالفعل تم القبض عليهم وحكم عليهم بالسجن لمدة 7 سنوات .

ومن ناحية أخرى قامت الفنانة الشابة هنا الزاهد بالتعليق علي هذا الواقعه للمرة الأولي عبر صفحتها الشخصية علي أكثر المواقع التواصل أنتشارا وهو موقع الفيس بوك ولقي تعليقها قبولا كبيرا من معجبيها ومتابعيها علي الصفحة .

مشروع ليلي هي فرقه موسيقي روك بديل لبنانية مكونه من خمسة أعضاء ، الفرقة تشكلت في بيروت ، لبنان عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية في الجامعة الأمريكية في بيروت .

 

اترك رد