10 مشاهير عالميا من اصول عربيه لاتعرفها .

0
3713
سلمي حايك مشاهير من اصول عربية

رغم أن الكثير من الناس ذو الاصول العربية ليسوا مشهورين إعلاميا في ظل الوضع الحالي في الشرق الاوسط , والكثيرون منا يجهلون أصول هؤلاء المشاهير . 

ولكن هناك العديد من المشاهير حول العالم ترجع اصولهم الي العربية من حيث الاب او الجد , منهم من اصول سوريه , أو لبنانيه , والقليلون منهم تمتد أصولهم الى العراق و فلسطين . 

مشاهير عربية

أندري اجاسي (Andre Agassi): أسطورة التنس الشهيرة في السنوات الماضية تعود أصوله الي العربيه , حيث  استطاع أجاسى الأب حصد جوائز الأولمبياد لصالح دولة ايران علي الرغم من انه من اصول أرمينية ، وأنتقل ذلك الي أبنه أندرى أجاسي حيث أنه استطاع أن يحصل علي التصنيف الاول عالمية في رياضة التنس لسنوات عديده ، ترك اجاسي بصمة واضحه في التنس طوال فترة تتعدي ال20 عام حصد خلالها علي الكثير من البطولات المرموقه مثل بطولة الولايات المتحدة وبطول استراليا وفرنسا المفتوحة . 

شانون اليزابيث (Shannon Elizabeth): من النظر اليها تبدو لك وكأنها أمريكية الأصل أبا عن جد , وكأنها مثل فطيرة التفاح الامريكية . ولكن في الحقيقة هي من اب سورى -لبناني وأم انجليزية من اصول المانية ! وإسمها الكامل شانون اليزابيث فضل ، هي ممثله ولاعبه تنس ظهرت في فيلم (الفطيرة الأمريكية- Apple Pie) وهذا جعل أضواء السينما الامريكية تتسلط عليها لفتره ليست قصيره ، واستطاعت شانون إثبات ووضع بصمتها في مجال الإخراج , حيث قامت بتأسيس شركة إنتاج خاصه بها .

مشاهير من اصول عربية

رالف نادر : لا يوجد هناك أشخاص رشحوا أنفسهم لإنتخابات الرئاسة الأميركيه أكثر من رالف نادر ، قبل ان تعرف من هو , وقبل ان تتعرف علي وجه وصوته , نقول لك أنه من اصول لبنانيه من عائلة هاجرت الي الولايات المتحدة بحثا عن وطن , وقبل ان ينغمر في الامور السياسه لأكثر من 50 عام , ظهرللمره الأولى عندما قام بعمل حملة السلام لصناعة السيارات ، الخلاصه إن رالف نادر سياسي مغرم بالأنشطة البيئيه والإجتماعية . 

مشاهير من اصول عربية

سامي هاجر : المشهور بإسم “ريد روكر  The Red Rocker ” هو أحد المغنيين لفرقة الروك فان هالين ، بدأ سامي هاجر رحلته مع فرقة الروك فى السبعينات وكانت الفرقه تعرف بإسم “موتورز” , هو المغني الرئيسي فى الفرقه , كما انه يعزف علي الجيتار , وله عدة أعمال فنيه بمفردة قبل ان يستبدل ب “ديفيد لي روث” في الفرقة عام 1985. 

مشاهير من اصول عربية

باولا عبدول : من النظرة الاول قد تعرف بأنها من اصول عربية , هي مغنية اشتهرت في الثمانينات من القرن الماضى . وكانت اول اغنية لها هي ” Opposites Attract ” ، عرفها الجمهور أولا بإسم القاضي المتعاطف في البرنامج الشهير امريكان أيدول “American Idol ” ، كما صرحت من قبل بأنها من اصول سورية_يهودية . عاشت في سوريا فترة , وبعد ذلك إنتقلت الي الولايات المتحدة الامريكية . 

مشاهير من اصول عربية

توني شلهوب : هو ممثل من أصول لبنانيه , هاجر والده الي الولايات المتحدة . وهو أميركى من الجيل الثاني , يشتهر باسم أدريان مونك , وأكتسب هذا الاسم من مسلسل الجريمة الكوميدى المشهور (مونك – Monk) بدأت شهرتة في مسلسل وينجز (Wings)  , وله العديد من الادوار الهامه في هوليوود , أبرزها دوره في  فيلم (Men In Black) ، وربما الكثير قد تعرف عليه من خلال الزواج الذي جمع بينه وبين الممثله الأميركيه الجميله (Brooke Adams).  

مشاهير من اصول عربية

دي جي خالد : بالطبع إسم خالد هو من الأسماء المنتشره في الدول العربية , واسمه الحقيقي خالد عبدالله خالد من دولة فلسطين ابا عن جد . والكثيرون يعرفونه بلقب ” الهيب هوب “,  وكان والده اكبر الداعمين له وساعده على تعلم الموسيقى العربية .ولكنه اكتسب الخبرات الفنيه فى موطنه الثاني أميركا من خلال العملمع العديد من الفرق الموسيقية المختلفه . وتعاون ” الهيب هوب “مع العديد من مشاهير الفن فى أميركا مثل وتي بيين , ولودا كريس ,  وسنوب دوج ، وكاتى ويست , وأشر ، يعتبر خالد هو الشريك الرئيسى لشركة التسجيلات ” ديف جام ” . وهناك العديد من الأغاني التى قدمها الفنان دى جى خالد , وكانت الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا تحمل عنوان  (كل ما أفعله هو الفوز – (All I Do Is Win) وايضا  (I’m So Hood) .  

 مشاهير من اصول عربية

فينس فون : الممثل ونجم هوليوود , وهو فنان من الوزن الثقيل الذي لمع في قنوات (أتش بي أو) , في البرنامج الرائع والشهير (المحقق الفذ- True Detective) ، معرف بأن الشخص المشهور يكون لدى معجبيه رغبه كبيره في معرفة كل شئ عنه . وقد تبين أن فينس يرجع الي أصل عربي لبناني , حيث ان جده أبية من دولة لبنان ، تألق فون في التسعينيات مع نجم فيلم (الحديقة الجوراسية – The Lost World : Jurassic Park ), والذى كتبه وأخرجه مايكل كريتشون وكان يدور حول حرب الديناصورات . وسطع نجمه كثيرا في السينما والدراما مما جعل منه نجما كبيرا في ساحة هوليوود ومن اعماله ( محطمون الزفاف The Wedding Destroyers ) , و(التفكك – The Break Up) .  
 
 مشاهير من اصول عربية

سلمى حايك: هي ليست لاتينية فحسب , دائما يرتبط أسمها بلقب ” الممثلة والمكسيكية ” . ترجع أصولها الى الأسبانيه والعربيه ,حيث ولدت سلمى لأب لبناني وأم اسبانية , ويرمز اسمها الي السلام ، هي ممثلة ومخرجة ومنتجه قدمت العديد من الأدوار في السينما وتم ترشيحها لجائزة الاوسكار في عام 2003 عن تجسيدها لدور النجمه المكسيكية فريدا كاهلو ، وظهرت لأول مرة في السينما في التسعينيات في بطولة فيلم  الخارج عن القانون” Desperado” وتقاسمت البطوله أمام النجم أنطونيو بانديراس .  

مشاهير من اصول عربية

جيري ساينفيلد : يعتبر جيرى من أفضل وأكبر نجوم الكوميديا في الولايات المتحدة , هو من أصل تركي وأمه من عائلة سورية_ يهودية . قبل الذهاب الي أميركا هاجر والده الي المجر لبداية حياه جديده , ولكنه لم يستمر حتي رحل الى الولايات المتحدة ، وأدى المسلسل التلفزيونى _ الذي يحمل اسم ساينفيلد _ الى إتساع شهرته في الولايات المتحده . وعند التدقيق عن اصول ساينفيلد تبين أن اصلوه تمتد الي جزيرة إليس . 

اترك رد