10 أفلام رعب مأخوذه من قصص حقيقيه .

0
1400
افلام رعب

هناك العديد من قصص الرعب الى نسمع عنها , منها الخرافات , ومنها ما حدث بالفعل . وهذا ما جسدته السينما العالميه في 10 أعمال رائعه . 

كثيرا منا يحب افلام الرعب لكونها مثيره فى بعض الاحيان , ومقززة فى البعض الاخر . وهذا ما سوف نتناوله اليوم خلال سرد 10 قصص رعب حدثت بالفعل وراح ضحيتها الكثير .  

 

The Ecorcist 

تناول في هذا الفيلم قصة الأرواح التى تسكن داخل البشر . وهو مأخوذ من راوية ل “ويليام بلاتى ” التي أستعان فيها بقصه واقعيه حدثت مع طفل في الثالثة عشر من عمره في الولايات المتحدة بمقاطعة ميرلاند عام 1946, حيث قام اثنان من الكهنه بربط طفل بروح الجن ، من المعروف عن السينما بأنها تضيف طابع الإثاره , وهذا ما اضافه المخرج علي قصة الفيلم . 

JAWS 

بمعني ” فكان ” , وتم إستخدامها فى الفيلم للإشاره الى ” الفك المفترس ” . هذا الفيلم يتحدث عن مجموعه من الشباب قاموا برحله بحريه لقضاء وقت ممتع ، وقد حدث شيئا لم يتوقعه أحدا بظهور سمكة قرش أبيض طولها 25 قدما . وهذا أثار الرعب والفزع داخل قلوب الشباب . ووقعت الحادثه علي احد شواطئ  نيوجيرسى عام 1916 ، لقد استمر هجوم القرش علي أفراد المجموعه لمدة 12 يوما دون مساعده , وراح ضحيتها 5 أفراد منهم . وفي اليوم التالى أتت المساعده من قبل السلطات , وقتلوا القرش ووجدوا بداخله بقايا بشر .  

PSYCHO  

بمعني المضطرب عقلية او سايكو ، ويعتبر هذا الفيلم من أروع الافلام الذي قدمها مخرج افلام الرعب ألفريد هيتشكوك ، وهي قصة مأخوذه من رواية روبرت بلوخ التي يروي فيها قصة سفاح ولاية ويسكونس إد جين . 

Texas Chainsaw Massacre 

يعني “مجزرة منشار تكساس” تتحدث القصة عن بعض الاشخاص القربيين من بعضهم قاموا بزيارة بيت جد لأحد افراد المجموعة وهناك تعرضوا للإرهاب والقتل من قبل سفاح يعيش بالقرب من المنزل هو وعائلته التي تتغذي علي لحم البشر وتسرق القبور ، ويقول الكاتب بان الواقعية في القصة اتت عن طريق سفاح غير معروف وجدوا داخل منزله أقنعة مصنوعه من جلد الانسان .  

Silence of the Lambs 

هو من أشهر افلام “أنتونى هوبكنز”، ويعني “صمت الحملان” وهذا الفيلم ايضا مأخوذ من راوية  لـ”توماس هاريس” التي يتناول فيها مواقف قام بها السفاح المعروف إد جين . وهذه  قصه حقيقية مع اضافة بعض الاعمال الدرامية بغرض الإثاره .  

Dead ringers 

يعتبر هذا الفيلم من اكثر الافلام اليت اثارت الجدل في تاريخ السينما ، قصة الفيلم مأخوذة من رواية للكاتب باري وود وجاك جيسلاند الذي استلهم القصة من الحقيقة وكان يتحدث عن التؤام ستيوارت وسيريل ماركوس ، قصة الفيلم تتحدث عن تؤامين يعملان طبيبين نساء وتوليد وكان هذا التؤام يستغل التطابق الشديد بينها في ممارسة الجنس مع النساء المرضي .  

The Exorcism of Emily Ross 

تلقي هذا الفيلم قبول جماهيري كبير واحدث ضجة كبيرة اثناء التصوير لكن به مواقف غربية ومخيفه رافقت حتي إنتاجه ، ويروي هذا الفيلم قصة فتاة المانية في سن 17 وكانت في مرحلة تعليم ما قبل الجامعة وحصلت علي منحه تعليم ف دول اخرى ولكن عائلتها رفضت بسبب معتقدات كاثوليكية ، ولكن اصرت الفتاة علي الذهاب وبعد ذهابها الي هذا المكان بدأت تتغير كليا في التصرفات الغير طبيعية والاشياء المخيفة التي تراها وكانت تتحدث دائما بلغة غير مفهومه ، وكانت دائما تشعر بأن هناك شيء يخترق جسمها بقوة حتي ان وصلت الي أن بدأت تأكل الحشرات ، حاولوا معالجتها علي يد احد القساوسة بإعطائها جلسات علاجيه ولكن لم يجد نفعا وتوفت في سن الثالث والعشرين من عمرها .  

The Hills Have Eyes 

هذا الفيلم ايضا يتحدث عن مجموعة من الشباب قاموا برحلة استكشافيه في الصحراء ، ولكن ضلوا الطريق ووصلوا الي مكان نائي لا يعيش فيه سوء اسرة واحدة تتعذي علي لحم البشر وهذا الفيلم مأخوذ من قصة حقيقة حدثت في بداية القرن الخامس عشر  ويتحدث عن السفاح الاسكتلندي “بين”  هذا الرجل كان يعيش في أحدي المناطق النائية وكان يتزعم قبيلة مكونه من 40 شخص تسبب بين في قتل اكثر من 1000 شخص .  

Zodiac 

يتحدث هذا الفيلم عن قصة حقيقة عن قاتل في السبعينات في مقاطعة سان فرانسسيكو يعتبر هذا الرجل من اشهر القتلة عبر التاريخ حيث عن معرفه عنه بانه يقوم بإزعاج الشرطة بسبب الرسائل التي يرسلها لها عبر الصحف ، ويتسند الكاتب في هذا الفيلم الي كتاب “زودياك” سمية الكتاب علي اسم القاتل بسبب قضية التي ازعجت السلطات كثيرة ولم يكن هناك اي ادلة عن ذلك الشخص بسبب الغموض .  

 

 A nightmare on Elm street 

“كابوس في شارع إيلم” يتناول الفيلم قصة بعض الشباب الذي يعيشون في مدينة خيالية ويتعرضون لمطاردة من قبل بعض الاشخاص ويقتلون حيث أن يختلط الواقع بالخيال بعض الشيء ويقول الكاتب بانه قد خلط الخيال بالواقع عن طريق مجموعة من  المهاجرون الكمبوديين الذي لقي حتفهم بسبب تعرضهم لكوابيس معينة .  

 

 

 

اترك رد