10 نصائح طبيه هامه منها علاج السرطان وحصوات الكلى ورائحة الثوم ولون اللسان .

0
733

 

1- مرضى حصوات الكلى الصلبه ( أوكسيلات الكالسيوم ) عليهم الإبتعاد عن تناول أطعمه غنيه بالأوكسيلات مثل الفراوله , المانجو , الطماطم , السبانخ , الباذنجان , الجرجير .  أما مرضى حصوات الكلى الغير صلبه والرمليه ( اليورات ) عليهم تجنب أطعمه مثل البقوليات , اللحوم الحمراء , وكل الأطعمه الغنيه باليورات .

2- تنشأ حصوات المراره فى غالبية حالاتها بسبب أمراض بالمعده , حيث حموضة المعده العامل الرئيسي لتكوينها . ويجب على مريض حصوات المراره الإبتعاد عن المواد الدهنيه , والحلاوه الطحينيه لكثرة الزيوت بها , والفلفل الحار ( الشطه ) , والأطعمه التى تسبب عسر الهضم .

3- أثبتت دراسات طبيه أمريكيه أن السرطان لايعنى إلا كلمه واحده , وهى نقص فيتامين ب 17 فى الجسم . وهناك دولا مثل المكسيك تعاج المريض بفيتامين ب 17 ( أمجدالين ) فقط وبدون كيماويات . لذا يجب على المريض تناول أدويه بها فيتامين ب 17 , أو تناول أطعمه تحتوى على هذا الفيتامين , مثل نواة المشمش والبرقوق والكمثرى , الشعير والكاجو والفراوله , اللوز والتوت وعشبة القمح والذره البيضاء , باعم العدس والفول والحمص والفاصوليا …وغيرهم .

4- عدم الأكثار من السموم البيضاء ( الدقيق – السكر – الملح ) لضررهم البالغ , ويمكن إستخدام العسل والدقيق الأسمر .

5- رائحة الثوم بالفم يمكن إزالتها بسهوله عن طريق مضغ بعض من أوراق الخضروات مثل البقدونس أو الكزبره , ثم غسل الفم بالماء .

6- أحرص دائما على أن تكون فرشاة معجون الأسنان جافه عند إستعمالها , ولا يجب وضع الماء عليها قبل إستخدامها , لأن بللها يؤدى الى عدم قدرة معجون الأسنان على إزاله أكثر من 33 % من طبقة البلاك المتراكمه على الأسنان .

7- أحرص على المشى يوميا لمده لا تقل عن نصف ساعه . هذا يساعد الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد , وبالتالى يحافظ الإنسان على قوامه ورشاقة جسمه ومرونة عضلات الأطراف ( الأيدى والساقين ) . ويساعد المشى الإنسان للتخلص من همومه ويرفع معنوياته ويبعده عن الإكتئاب والتوتر ويكسر من حالة الإنطواء ويساعد على مقابله الناس والتحدث معهم .

8- للنوم المريح وتجنب الأرق , يجب الإبتعاد عن التدخين والمشروبات المنبهه مثل الشاى والقهوه والمشروبات الغازيه لمده لاتقل عن ساعه كامله قبل النوم , ويفضل تناول التفاح فى الساعه الأخيره قبل النوم . ويسمح بتناول الشاى الأخضر لأنه يمنع عمليه التأكسد فى الجسم ويفضل تناوله بدون – أو بالقليل جدا – من السكر لعظم فائدته . كما يسمح يتناول القهوه المضاف اليها قليل من القرفه حيث تعمل القرفه على خفض نسبة كوليسترول الدم وتساعد البنكرياس على إفراز الأنسولين .

9- تناول قطعه أو أثنتان من الشيكولاته سواء طعام أو مشروبات يحسن من مزاج الشخص , ويزيد طاقته للعمل ويقاوم فقر الم , وهذا غير مفضل لمرضى حصوات أو إلتهابات الكلى لزيادة نسبه الكالسيوم بالشيكولاته لذا يجب الإبتعاد عنها .

10- يجب على الشخص أن ينظر فى المرآه للون لسانه ولو مره إسبوعيا ! حيث أن لون اللسان يدل على ما يحدث بالجسم , فلون اللسان الأصفر يدل على أن هذا الشخص أفرط فى تناول الشراب والطعام , ولون اللسان الأبيض يدل على أن هناك مشكله صحيه بالجهاز المناعى بالجسم , واللون الأحمر الذى يصيب طرف اللسان الأمامى يدل على أن هذا الشخص يعانى من إجهاد نفسى ويحتاج الى راحه .

   الرجاء عمل مشاركه لهذه النصائح لتفيد شخصا مريض يحتاجهم .

اترك رد