10 نصائح هامه للمحافظه على بطارية هاتفك المحمول .

0
334
10 نصائح هامه للمحافظه على بطارية هاتفك المحمول .

   كيفية المحافظه على بطارية هاتفك المحمول لأطول لفتره طويله ممكنه ليست صعبه , حيث تعتبر البطاريه من أهم الأمور في إستخدام الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر المحموله . يحاول الكثير من الناس المحافظه عليها لأطول فتره ممكنه وتوفير إستهلاك البطاريه والطاقه والمحافظه على كفاءتها وجودتها .
ونسوق لكم اليوم العديد من النصائح الفعاله والتطبيقيه اللازمه للحفاظ على بطارية هاتفك ومحاولة إطالة عمر إستخدامها بحاله جيده :

1- عدم إتباع قاعدة عندما تفرغ البطاريه بالكامل , أشحنها بالكامل . يجب المسارعه بشحن البطاريه عندما يصل مستوى الشحن بها الي مستوى منخفض ولا تدعها تفرغ شحنها بالكامل لان البطاريات الحديثه المصنوعه من مادة الليثيوم يمكنها الشحن المتكرر في حالة التفريغ السطحي لها , وذلك يطيل عمر البطاريه .
2- لا تستخدم خاصية الإهتزاز في هاتفك إلا للضروره ولوقت قصير لأنها تستهلك طاقة البطاريه , إعتمد على الرنين فقط , وحاول تخفيض متوى الرنين لتوفير الطاقه . إستغني عن تشغيل الضوء الخلفي في هاتفك لعدم سرعة إستهلاك الطاقه , أما في حالة الحاجه اليها فيمكن ضبط مدة تشغيلها بخمس ثوان فقط . كما أن الإصدارات الجديده بغالبيه الهوالتف الذكيه الآن تقوم بتخيض الإضاءه الخلفيه في حالة الإستخدام عند الإستخدام في وقت به نور ساطع بالمكان .

 

3- عند الذهاب للنوم قم بإطفاء الجهاز فتوفر الطاقه والشحن , ويمكن إطفاء الجهاز عند تواجدك بمكان نائي ليس به شبكة بث مثل سفرك في طائره , لا تستعمل الهاتف كثيرا في وضع الطيران . وعندما تكون في منطقه بها إشاره ضعيفه أو معدومه لا تحول تكرار الإتصال بالرقم الذي تريده  حتى تتواجد بمكان به إشاره قويه .
4- لا تستخدم كثيرا من الميزات الغير ضروريه إن كنت تعلم أنك لن تشحن هاتفك في وقت قريب , لا تستخدم الكاميرا , أو التصوير بالفلاش , أو الإتصال بالإنترنت حتى لا تتسبب في تفريغ البطاريه في وقت أنت تحتاجها . واحرص على إطفاء البلوتوث بهاتفك عند عدم الحاجه اليه لكي لا يتسبب في تفريغ البطاريه .
5- في حالة الشعور بقرب نفاذ البطاريه , إحرص على أن تبلغ من تتحادث معه بأن البطاريه على وشك النفاذ , وأحرص على تبليغه ما تريد في أقصر وقت ممكن واجعل مكالمتك معه قصيره . أبحث عن زر مفتاح سطوع الشاشه وسارع بخفض مستوى سطوع الشاشه لتوفير الطاقه المخزنه بالبطاريه .
6- عند الشعور بقرب نفاذ البطاريه إستخدم اتصال ب GSM بدلا من 3G .  أن إستخدام هاتفك في الوضع المزدوج لخاصتي GSM و 3G سوف يستهلك بطاريتك أسرع بكثير مما لو استخدمت الإتصال ب GSM فقط , وذلك يوفر لك عمر البطارية . وتجنب إستخدام الخلفيات المتحركه والفيديوهات وتحديد المواقع بإستخدام الستالايت أو الإتصال بالشبكات اللاسلكيه حتى تعيد شحن البطاريه . 
7- إستخدم خلفيه سوداء موفره للطاقه بهاتفك حيث أن الشاشات التي تستخدم تقنية AMOLED  تستهلك طاقه أقل كثيرا عندما تظهر اللون الأسود عوضاً عن الأبيض. وعند تصفح الانترنت حاول البحث عن المواقع التي تظهر مساحات سوداء بدلا من البيضاء .

 

8- إحرص على شحن البطاريه الجديده قبل إستخدامها شحنا كاملا لأقصى سعه لها , حيث تحتاج بطاريات النيكل 16 ساعه بينما تحتاج بطاريات الليثيوم-أيون 6 ساعات , وبعد ذلك تجنب الشحن الكامل لبطاريات الليثيوم لأن تلك البطاريات لها عددا محددا للشحن بالكامل بخلاف بطاريات النيكل . ويجب المحافظه على البطاريه بعدم وضع الجهاز في أماكن بها درجة حراره عاليه , ولا تترك هاتفك معرضا لضوء الشمس المباشر أو تركه في سياره ساخنه مغلقه , كما تجنب البالغه في حفظ الهاتف بجيبك حتى لا يتأثر بدرجة حراره الجسم .
9- لا تنسى أن تنظف نقاط إتصال البطارية والهاتف فمع مرور الوقت يتّجمع الغُبار على نقاط اتصال البطاريه وذلك يؤدي إلى خفض فعالية نقل الطاقه بالبطاريه . يمكن أن تنظفها باستخدام عود قطني أو باستخدام أيزوبروبيل الكحول الأبيض . في حال كانت نقاط الاتصال من معدنين مختلفين مثل الذهب والتنك، يحدث صدأ يتطلب إزالته من نقاط الاتصال , كما يمكن إستخدام محاليل معينه مثل الأسيتون أو مزيل ظلاء الأظافر -ولكن بحذر لأن هذه المحاليل تذيب البلاستيك – يمكن إستخدم عود تنظيف الأذنين لكي تتجنب أي ضرر ربما يحدث لغلاف الهاتف أو للهاتف نفسه .
10- عندما ترى أن فترة إستخدام البطاريه أصبحت قصيره , وبدأت تشعر بسخونة البطاريه عند الشحن , وربما يكون هناك إنتفاخ بالبطاريه , إعلم جيدا أنك بحاجه لتغيير البطاريه لأنها بدأت في الإنهيار . وإن لم يحدث التغيير سريعا فربما تحدث أعطال كثيره وغير متوقعه بالجهاز . ودائما ننصح بشراء وإستخدام البطاريات الأصليه التي تحمل العلامات الخاصه بالشركه المصنعه للهاتف المحمول .

اترك رد