11 فنانه عربيه تعرضن للإجهاض بينهن يسرا وشاديه وسولاف وسميه .

0
484

   لجوء بعض الفنانات الي الإجهاض يحرمهم من كلمة ” ماما ” التي تسعد ملايين الأمهات . وقد يحدث الإجهاض نتيجه لمرض الأم ولاتسعى اليه المرأه حيث يحدث رغما عنها , وهؤلاء لا يمكن لومهم . أما أن تسعى المرأه للإجهاض وهي لا تعاني من أي مرض يذكر , فهذا يثير الكثير من علامات الإستفهام . والكل يعرف أن تعمد الإجهاض هو قتل نفس بغير حق , تنهى الأديان السماويه عن فعله .

   ونسوق اليوم عددا من الفنانات المشاهير اللذين قاموا بإجهاض أنفسهن لأسباب مختلفه :

Related image

1- الفنانه يسرا : كانت يسرا حاملا بجنين في الشهر الثالث , وشعرت بآلام في عضلات ظهرها , فتوجهت للعلاج بفرنس حيث أخبرها الأطباء بضعف العضلات الموجوده بظهرها وأصروا على إسقاط الجنين .ووالفت يسرا ولم تكن تدري أن هذا الحمل هو الوحيد في حياتها , ولم تنجب وحرمت من لقب الأمومه لبلوغها سن اليأس . قالت يسرا هذا الكلام أثناء حوار تم معها في برنامج ” أنت حر ” بقناة سي بي سي التليفزيزنيه .

Related image

2- الفنانه الراحله المطربه شاديه : حملت من زوجها الأول ولكن دبت الخلافات بينهما , فما كان من زوجها إلا أنه دفعها على الأرض بقوه وقسوه ففقدت جنينها . وبعدها بعام تزوجت من الممثل صلاح ذو الفقار وحملت للمره الثانيه والأخيره , حيث أثر إسقاط الطفل في المره الأولى على مقدرتها لتحمل طفلا آخر ففقدت الطفل الثاني أيضا , ولكن لأسباب طبيه نصحها العديد من الأطباء بعدم الحمل خوفا على صحتها , وإستجابت للأطباء وقضت عمرها بدون إنجاب .

Related image

3- الفنانه سهير رمزي : أرتكبت سهير رمزي جريمة الإجهاض – كما قالت – ثلاث مرات ! حيث كانت تجهض نفسها بحجة أنها لم تكن تريد إنجاب طفلا يشارك قلبها في حبها لأمها ! وقالت أنها حرمت نفسها من الأمومه بيدها , ولم تكن تدري أنه لا يوجد حملا مرة رابعه . وهي نادمه عما حدث منها وهذا – حسب قولها – جريمه كبيره أرتكبتها أثناء حياتها . وتنصح سهير رمزي الأمهات ألا يقلدونها ” لأن الولد هو الذي سوف يبقى السند للأم ” . صرحت سهير رمزي بهذ الكلام وهي تجهش بالبكاء أثناء حديثها ببرنامج ” 100 سؤال ” مع الإعلاميه اللامعه راغده شلهوب على القناه الفضائيه ” الحياه ” .

Related image

4- الفنانه الإستعراضيه الراحله غزل : كانت غزل متزوجه سرا , ولكي لايعرف أحدا بقصة زواجها السري أدخلت نفسها إحدى المستشفيات الخاصه بغرض إجهاض جنينها في الشهر الرابع ! لأنها أيضا تريد أن تواصل وتستكمل طريق الشهره ! وهناك قام طبيب التخدير بإعطاؤها جرعة تخدير زائده قضت عليها . وقيل أن المستشفى هذا متخصص في إجراء الإجهاض وهي جريمه قانونيه , دفعت غزل عمرها ثمنا لإجهاضها ورحلت عن دنيانا !

Image result for ‫فنانات تعرضن للإجهاض‬‎

5- المطربه شيرين عبد الوهاب : قالت شيرين في حوارها ببرنامج ” الخزنه ” , الذي يقدمه الممثل المصري أمير كراره , أنها كانت متزوجه زواجا مبكرا , وكانت المشكلات تملأ البيت بينها وبين زوجها الأول ” خميس ” , فقامت بإجراء الإجهاض للتخلص من الجنين وبكل مايربطها بزوجها خميس , وهي نادمه حتى الآن على ماحدث , وبعدها طلبت الطلاق من خميس وإنفصلا .

Image result for ‫ايناس عز الدين‬‎

6- المغنيه إيناس عز الدين : يعرفها الجميع منذ مشاركتها في برنامج المسابقات الشهير آراب أيدول . قالت إيناس إنها أضطرت للتخلص من جنينها وإجبرت على الإجهاض نظرا لمشكله صحيه تواجهها , حيث نصحها الأطباء بضرورة ذلك خوفا على حياتها , وقد كانت إيناس في الشهر السادس من الحمل . وقالت إيناس على حسابها الشخصي بأحد مواقع التواصل الإجتماعي الإسبوع الماضي ” لم أكن أعرف أن االضنا غالي قوي قوي ” .

Related image

7- الراحله الفنانه سعاد حسني : حملت سندريللا السينما العربيه من زوجها المخرج علي بدرخان عام 1970, وكانت بإحد مصايف مدينة الإسكندريه في أجازه عائليه , نصحها الأطباء بالراحه التامه للمحافظه على سلامة جنينها , وبعد إكمال شهران من عمر الجنين شعرت بآلام في جسدها , ولم تفلح الأدويه في المحافظه على الجنين حيث تعرضت للإجهاض مرغمه , وبعد ذلك أجمع الأطباء على إستحالة حدوث حمل لها لمشكلة طبيه دائمه لديها ! وحرمت من الإنجاب حتى نهاية حياتها .

Related image

8- الفنانه إلهام شاهين : في لقاء مع برنامج ” 100 سؤال ” تحدثت إلهام شاهين بأنها قامت بإجهاض نفسها مرتان برغم عدم تعرضها لمشكلات طبيه . وقالت أنها بإختيارها قامت بعمليتي الإجهاض نظرا لمشاكل أسريه مع أزواجها , وهي لم تكن تريد طفلا يعيش في جو متوتر تعيشه هي ! وقررت عدم الحمل أو الإنجاب حتى نهاية عمرها لأن حياتها العمليه سوف تتعطل وربما تفقد نجوميتها ! وأضافت الهام شاهين أنها ليست نادمه على إختيارها أن تقضي عمرها بدون إنجاب !

Image result for ‫فنانات تعرضن للإجهاض‬‎

9- المطربه اللبنانيه أمل حجازي : تعرضت أمل لوعكه صحيه خطيره أثناء حملها في الشهر الرابع . وفي المستشفى الخاص أجمع الأطباء على أن الجنين كان ميتا , فوافقت على الإجهاض .وقالت أمل حجازي أنها تؤمن أنها مشيئة الله , وتدعوا الله أن يعوضها بحمل آخر .

Related image

10- الفنانه سميه الألفي : إستضافتها الإعلاميه راغده شلهوب كضيفه لبرنامج ” فحص شامل ” , قالت سميه الألفي أنها تعرضت لعدد 12 عملية إجهاض لظروف صحيه بعد إنجابها لإبنها أحمد الفيشاوي , وهي شديدة الحب للأطفال ولذلك كانت تكرر المحاولات رغم الإجهاض المتكرر . وقالت بأن حفيدتها لينه أحمد فاروق الفيشاوي تشبهها تماما في شبابها , وكم كانت تتمنى إنجاب طفله !

Related image

11-سولاف فواخرجي : قالت سلاف في برنامج البيت بيتك مع تامر أمين , أنها كانت تؤدي مشهدا تمثيليا لسيده يتم إجهاضها في مسلسل ” أسمهان ” ولكن بعد إنتهاء التصوير في نفس اليوم شعرت بآلام الإجهاض , وتوجهت الي إحدى المستشفيات حيث أصر الأطباء على إجهاضها , ومرت لفتره ليست قصيره بحاله نفسيه سيئه للغايه !

اترك رد