12 حقيقه عن نجمة السينما الأمريكيه ميرا سورفينو .

0
133

  الممثله الشهيره ميرا كاثرين سورفينو التي يعرفها الجمهور بإسم ميرا سورفينو  Mira Sorvino ليست فقط ممثلة أفلام سينمائيه وتليفزيونيه وكاتبة سيناريو , ولكنها أيضا باحثه أكاديميه حيث درست في قسم الدراسات الشرق آسيويه بجامعة هارفارد Harvard University , وحصلت على شهاده أكاديميه في هذا التخصص النادر ! تجيد اللغه الصينيه مثل إجادتها للإنجليزيه والفرنسيه !

Image result for mira sorvino

  ولدت ميرا كاثرين سورفينو في تنافلاي Tenafly المدينه التابعه لنيوجيرسي New Jersey بالولايات المتحده الأمريكيه في 28 من شهر سبتمبر عام 1967 , وهي مسيحيه تعود أصولها العرقيه الي الأمريكان الإيطاليون . والدها الممثل الإيطالي الأصل والأمريكي الجنسيه باول سورفينو paul sorvino , وأمها سيدة الأعمال لورين رث دافيدز Lorraine Ruth Davis , وهي أم لأربعة أطفال , ولدان وبنتان , ومتزوجه من الممثل الأمريكي اللامع كريستوفر باكوس Christopher Backus منذ 11 من شهر يونيه عام 2004 .

Related image

  حصلت ميرا على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنيه , نذكر منهم حصولها على أكبر وأهم جائزه سينمائيه في العالم وهي جائزة الأوسكار عام 1996 لأفضل ممثله رئيسيه عن دورها في فيلم أفروديت الجباره Mighty Aphrodite الذي أنتجته السينما الأمريكيه عام 1995 , وكانت قبلها قد حصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثله مساعده عام 1993 . بالإضافه الي حصولها على جائزة نقاد البث السينمائي عام 2001 لأفضل ممثله مساعده .

Image result for mira sorvino

بدأت ميرا مسيرتها الفنيه عام 1992 حيث ظهرت كممثله مساعده في مسلسل تليفزيوني أمريكي بعنوان Swans Crossing , وبعدها أنتقلت للتمثيل في السينما . ويذكر لها الجمهور أدوارها المميزه في أفلام منها برشلونه 1992 Barcelona, وبنات جميلات عام 1995 Beautiful girls , وبنات عاقلات في عام 1999 Wise Girls , من أول نظره عام 1998  At First Sight , وفيلم إستبدال القتله عام 1997  The Replacement killers , وفيلم ميمك عام 1996 Mimic , الحضور في عام 2008 The Presence , والمنزل المسكون عام 2012  The Haunted House , وغيرهم .

                    10 حقائق عن الممثله ميرا سورفينو :

Image result for mira sorvino

1- تعشق ميرا مشاهدة أدوار والدها الممثل الامريكي بول سورفينو و وتقول أن شخصيته الحقيقيه تختلف عن أدوار الإجرام التي برع في أدائها بالسينما . وأحب أدواره اليها هو دوره في رمويو وجولييت مع المخرج الشهير باز لورمان , حيث أدى والدها دور والد جولييت الذي يرفض تماما زواج أبنته من حبيبها روميو ويضع أمامهم العراقيل ! وتعتبر أن والدها هو من علمها التمثيل وشجعها ونصحها بماذا تفعل !
2- عاشت ميرا فترة من حياتها كصديقه للمخرج الأمريكي كوبنتين تارانتينو , ولكن صداقتهم إنتهت بعد إعلان خطبتهما بشهور قليله !
3- قامت بتجسيد شخصية الراحله مارلين مونرو في فيلم نورما جين ومارلين , وشاركتها البطوله الممثله الشابه آشيلي جاد , ونجحت للغايه لإمتلاكها صوت ناضج شجي رفيع الأداء حتى أنك تتخيل أن المتكلمه طفله في الخمس عشر عاما أو أقل , 

Related image

4- أنتقلت لأداء الكوميديا في فيلم ” المحاكاه ” للمخرج فيلرمو ديل تورو , وحصلت علي جائزه خاصه لدورها في هذا الفيلم من مهرجان دوفيل للأفلام الأمريكيه الذي يقام سنويا في فرنسا !
5- شاركت ميرا كعضو تحكيم في كثير من المهرجانات العالميه مثل مهرجان كان السينمائي الدولي منذ 1997 .
6- إختارتها دار هاري وينيستون للمجوهرات سفيرة لها , وسفيرة شرف لماركتها , ولذلك تحضر ميرا المناسبات العالميه والرسميه الخاصه بدار المجوهرات هاري وينستون وترتدي منتجات الدار من الخواتيم والأسوره , أو عقد أو تاج فتزداد المجوهرات تألقا .
7- رفضت العشرات من العروض السينمائيه التافهه , وقبلت أخيرا تمثيل بطولة فيلم ” كدمه في الوجه ” بلا تردد لجودة الدور , وذلك حتى تثبت أن نجاحها في فيلم نورما جين ومارلين لم يكن ضربة حظ !

Related image

8- تداعب يوميا قبل نومها تمثال الأوسكار الذي حصلت عليه , وتحتفظ به في غرفة نومها , وتقول انها سوف تتجه للتمثيل على خشبة المسرح بعد بلوغها الخمسين !
9- تبريرا لقبولها التمثيل في فيلم ” قصص في الإغراء ” تقول ميرا أن الأغراء لم يظهر سوى في لقطتان فقط , وهم ليسوا في دورها السينمائي , وهي لم تكن معروفه عام 1994 ولم تكن البطله الرئيسيه للفيلم !
10- الشيء الوحيد الذي تخاف منه وتعتبره عدوا أكثر من أي شيئا آخر هو العمر ! وهي الآن سعيده بتمثيل دور شخصيه شريره في فيلم يحمل الطابع البوليسي ! إنتاج 2017 .

Related image

11- تقود ميرا سورفينو حمله خيريه لدعم ضحايا الإتجار بالبشر , لأن القطاع الخاص والتمويل الحكومي لا يمكنهم توفير كل المساعدات القانونيه والخدمات والمأوى للناجين . وطالبت سورفينو رجال الأعمال في كل دول العالم لزيادة الدعم المالي لهؤلاء اللذين يقعون ضحايا لعصابات الإتجار بالبشر .وقد إختارتها منظمة الأمم المتحده سفيره للنوايا الحسنه لجهودها في فعل الخير .
12- بلغت شهرة ميرا سورفينو كل أرجاء العالم و ولذلك أقدمت شركات الألعاب على عمل ألعاب تحمل إسمها , مثل لعبة تلبيس الممثله ميرا سورفينو ! والعاب فلاش صب واي ميرا سورفينو . وهي إحدي الممثلات اللاتن تعرضن للتحرش الجنسي من قبل المنتج والمخرج الأمريكي هارفي واينستين .

اترك رد