13 فائدة للحامل والجنين موجودة بالفراولة

0
959
تعتبر الفراولة من الفواكة الغنية بالاملاح المعدنية , ومعادن الحديد والكالسيوم والفوسفور. وهذا ما يميزها عن غيرها من باقي الفواكة ، ويطلق عليها فاكهة الصحة والرشاقة وايضا لها العديد من المسميات مثل الشليك الأناناسي .

  تحتوى الفراولة ليس فقط علي المعادن الكثيرة , ولكن أيضا علي حامض الليمون والتفاح وسكر الفاكهة , وكل هذا بجانب احتوائها علي كميات كبيرة جدا من فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي ، كما ان الأبحاث أثبتت أن منقوع ورق الفراولة لة أثر كبير في الوقاية والعلاج من الكثير من الامراض , مثل إلتهابات الحلق والغرغرة والسل الرئوى والقولون . كل هذا يتم عن طريق نقع ورق الفراولة وتناوله . كما أن لثمارالفراوله فائدة كبيرة جدا فى علاج الكثير من الأمراض المختلفه لإحتوائة علي مادة الأسكوربيك والبوتاسيوم , وكل هذة المواد غنية بمادة النياسين والريبوفلافين , ويظهر كل هذا في صورة سكر فركتوز . 

 فوائد الفراولة للحامل والجنين:

إحتواء الفراولة علي الكثير من المعادن وأملاح المعادن والحديد والفيتامينات التي تحتاجها المراة الحامل في فترة الحمل  تساعد الجنين علي نمو الدماغ وحماية الحامل من جفاف البشرة وامراض القلب وتساعد علي تقوية العظام وذلك لاحتوائها علي مادة Ascrobic riboflavin, niacin ، في فترة الحمل تتعرض الحامل الي أمراض كثيره مثل جفاف البشرة , فالفراولة تحتوى علي نسبة كبيرة من الماء تساعد علي منع جفاف البشره ,  كما أنها تقوى العظام وتقي الجنين من السمنة.

فوائد الفراوله للمرأه الحامل :

  للفراولة فوائد كثيرة لما تحتوية من الكثير من الألياف التي تمنع الإمساك , لان الحامل تكون أكثر عرضة لهذا , وكذلك تمنع فقر الدم والاصابة بالانيميا , وتساعد علي إنتاج الكثير من كرات الدم الحمراء ، كما أن الفراولة تحتوى علي فيتامين ج الذي يعمل علي تقوية المناعة فإن الحامل تكون أكثر عرضة لضعف المناعة والأصابة بنزلات البرد .

 فوائد الفراوله للجنين :

 تقوم الفراولة بتحسين وتقوية عظام الجنين وتساعد علي تحسين الذكاء لديه , ونمو الدماغ وتحسين القدرات الذهنية وذلك لوجود مادة اليود ، كما أن الفراولة تساعد علي منع تشوه الجنين , وأيضا تساعد علي تنمية الأعضاء السمعية وتقوية الذاكرة علي المدى البعيد وتقوي عظام الجنين لإحتوائها علي مادة حمض الفوليك .

الامراض التي تسببها الفراولة عند الإفراط فى تناولها :

نعلم بأن الشئ الذي يزيد عن حدة ينقلب ضدة , لذلك فإن الإفراط في تناول الفراولة يتسبب في أمراض مثل الحساسية بسبب وجود الكثير من الشعيرات داخل الفراولة وكذلك تناول الكثير منها ضار بالكلي عند الأطفال ، وعدم الإهتمام بنظافة الفراولة وغسلها جيدا قبل تناولها يؤدى الي الإضرار بمعدة الطفل .

13 فائدة للفراولة للجنين والحامل  :

1- تساعد علي تقوية الأسنان والعظام .

2_ تساعد علي الحماية من جفاف البشرة والجلد . 

3_ غلي ورق الفراولة يساعد علي التخلص من السل الرئوي والربو وأمراض القولون .

4_ تساعد علي منع حدوث الإمساك .

5_ تساعد الطفل علي نمو دماغة. 

6_ تساعد علي تغذية الحامل وإمدادها بالفيتامينات الضروريه .

7_ تساعد علي منع فقر الدم .

8_تساعد علي منع الإصابة بالانيميا .

9_ تساعد علي جمال البشرة . 

10_ تساعد علي تحسين القدرات الذهنية .

11_ تمنع التشوهات الخلقيه للجنين .

12_ تساعد علي التخلص والتغلب علي صعوبات الحمل مثل الشعور الدائم بالإعياء .

13_ تساعد الطفل  علي تقوية ذاكرتة . 

 

 

 

اترك رد